بلماضي لم أرفض اللعب ضد البرازيل وهذا ما سيفعله ديلور بعد عودته

بلماضي: لم أرفض اللعب ضد البرازيل وهذا ما سيفعله ديلور بعد عودته

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 18-09-2022 م الساعة 07:20:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1368837.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

عقد مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي، الأحد، مؤتمراً صحافياً في العاصمة للحديث عن خياراته تحسباً لمعسكر شهر سبتمبر/ أيلول، الذي ستتخلله مباراتان وديتان ضد غينيا ونيجيريا يومي 23 و27 بملعب وهران الأولمبي.

وتحدث جمال بلماضي عن سرّ اختيار غينيا ونيجيريا لمواجهتهما ودياً، وقال: "منتخب غينيا تطور كثيراً عن ذلك الذي لعبنا ضده في الدور الثاني لكأس أفريقيا 2019، سيكون لقاء رائعاً أمام مدرب ولاعبين أعرفهم جيداً، وهو حال منتخب نيجيريا الغني عن التعريف، ويعتبر من أفضل 5 منتخبات في أفريقيا".

وعن سبب عدم مواجهة منتخبات أوروبية في نافذة فيفا لشهر سبتمبر، قال بلماضي: "تكون هناك مباريات ضد منتخبات أوروبية في تاريخ فيفا القادم، لكن يبقى الأهم أن نكون جاهزين لكأس أمم أفريقيا القادمة".

ورد بلماضي على شائعات رفضه اللعب أمام المنتخب البرازيلي هذا الشهر، بقوله: "لم نقل أي شيء، كذلك البرازيل لم تقم بأي خطوة لأجل ذلك، لقد ظهرت الإشاعة فجأة، أظن أن مثل هذه الأخبار تفيد البعض كما تؤلم آخرين بكل بساطة".

أما بخصوص عودة أندي ديلور لمنتخب الجزائر، فقال بلماضي: "لا أعرف إن كان يمكن القول إنها نهاية العقوبة، أحبذ أن ننسى هذه القضية قليلاً ونركز في ما هو قادم، أنتم تعرفون أنه هو من قام بطلب التوقف مؤقتاً، وبدوري لم أغلق الباب في وجهه، خاصة عندما عرفت أشياء أخرى كنت أجهلها في قضيته، ولو أنني أعترف لو تأهلنا لكأس العالم لما كنت سأستدعيه".

وأضاف بلماضي في حديثه عن هذه القضية بقوله: "اللاعبون تأثروا بقرار ديلور وهذا طبيعي، وبالتأكيد هو لديه ما سيفعله أمام المجموعة، وهنا الكل عليه أن يكون ذكياً في طريقة تسيير هذه القضية، سواء المدرب أو اللاعبون".

وكشف بلماضي عن سرّ استدعائه للاعب شباب بلوزداد، حسام الدين مريزيك، قائلاً: "تابعت عن كثب تطور هذا اللاعب منذ عام 2019، وأول مبارياته مع شباب بلوزداد، ولم تفاجئني المستويات التي قدمها في منافسات بطولة كأس العرب".

ولمّح جمال بلماضي إلى نهاية المسيرة الدولية للاعب ياسين براهيمي، رغم كل ما يقدمه اللاعب في الدوري القطري مع الغرافة، إذ قال: "لا أستطيع القول إن ياسين براهيمي له مستقبل مع المنتخب الوطني في الوقت الحالي، لكني أريد رؤية لاعبين آخرين".

وحول بغداد بونجاح مهاجم السد القطري قال: "لا يمكن القول إن مسيرة بونجاح مع منتخب الجزائر انتهت فقط لكونه بلغ من العمر 31 عاماً، هذا ليس معياراً، فمهاجم المنتخب الفرنسي، كريم بنزيمة يبلغ من العمر 35 عاماً محرز كذلك 31 سنة. هل يعني أن نرسلهم إلى دار العجزة؟".

وغاب سعيد بن رحمة نجم فريق وست هام يونايتد الإنكليزي عن قائمة المنتخب الجزائري، وهو ما خلق كذلك جدلاً في الشارع الرياضي المحلي، ورد بلماضي على ذلك: "لا يُمكنني دعوة 30 لاعباً، إنه مجرد خيار".

وحول عودة نبيل بن طالب بعد غياب لأربع سنوات، قال بلماضي: "نبيل يبلغ من العمر 27 سنة، ورأينا ما قدمه في كأس العالم 2014 ثم إلى 2015 بدأ في التراجع، أنا أعرف أسباب ذلك وأحتفظ بها لنفسي، الآن هو عاد للتألق، والكرة في ملعبه لإبراز نفسه مُجدداً".

مشاركة الخبر: بلماضي: لم أرفض اللعب ضد البرازيل وهذا ما سيفعله ديلور بعد عودته على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مصرللطيران تستحوذ علي ثقة الفرق المشاركة في اكبر البطولات الإفريقية لكرة القدم دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية

مصرللطيران تستحوذ علي ثقة الفرق المشاركة في اكبر البطولات الإفريقية لك...

منذُ 40 دقائق

لاتزال الشركة الوطنية مصرللطيران تحظي بثقة الفرق الإفريقية الكبري المشاركة في أهم البطولات في قارة أفريقيا وهي بطولتي...

نادي بيراميدز مواليد ٢٠٠٩ يتوج بلقب بطولة الدوري بعد الفوز على الزمالك

نادي بيراميدز مواليد ٢٠٠٩ يتوج بلقب بطولة الدوري بعد الفوز على الزمالك...

منذُ 40 دقائق

توج فريق نادي بيراميدز مواليد ٢٠٠٩ بلقب بطولة الدوري بعد الفوز الكبير الذي حققه على نظيره نادي الزمالك بأربعة أهداف...

صواريخ نحو سفينة بريطانية على بعد 15 ميلا جنوب غربي المخا اليمنية

صواريخ نحو سفينة بريطانية على بعد 15 ميلا جنوب غربي المخا اليمنية

منذُ 41 دقائق

عادة ما ترتبط هذه الهجمات بجماعة الحوثي اليمنية التي أخذت على عاتقها منع السفن الإسرائيلية والبريطانية والأمريكية من...

حزب الله يبث مشاهد لكمين استهدف رتلا للاحتلال شمال فلسطين فيديو

حزب الله يبث مشاهد لكمين استهدف رتلا للاحتلال شمال فلسطين فيديو

منذُ 41 دقائق

بث حزب الله لقطات لكمين نصبه لرتل من آليات الاحتلال في تلا كفر...

القره داغي لـعربي21 مصر لا تسمح بدخول الوفود إلى غزة بذلنا جهودا كبيرة
القره داغي لـعربي21 مصر لا تسمح بدخول الوفود إلى غزة بذلنا جهودا كبيرة...
منذُ 41 دقائق

قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ علي القره داغي في حديث خاص مع عربي21 إن الاتحاد بذل جهود كبيرة خلال الأشهر ...

هجوم حوثي جديد على سفينة في باب المندب
هجوم حوثي جديد على سفينة في باب المندب
منذُ 42 دقائق

أفادت وكالة بحرية بريطانية بوقوع حادث يعتقد أنه هجوم لمليشيات الحوثي التابعة لإيران استهدف سفينة بالقرب من باب المندب...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

رويترز عن وزارة الخارجية الألمانية المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط ليس من مصلحة أحد
خليل الحية المحاولات الإسرائيلية للقضاء على حماس ستفشل في نهاية المطاف في منع الانتفاضات الفلسطينية المسلحة في المستقبل
المتحدث باسم الخارجية القطرية الالتزام الإنساني إزاء غزة مسألة ثابتة وغير قابلة للنقاش
أسعار الغذاء تتراجع في بريطانيا لأدنى مستوى منذ نوفمبر 2021