إسرائيل تتوقع هجوما من الحوثيين ردا على استهداف إيران

إسرائيل تتوقع هجوما من الحوثيين ردا على استهداف إيران

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 15-07-2020 م الساعة 01:26:10 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-141365.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

قال ضابط إسرائيلي سابق في الاستخبارات العسكرية إن "إسرائيل تتابع التهديدات القادمة من اليمن باتجاهها، خاصة بعد أن حذر رئيس استخبارات المتمردين الحوثيين في اليمن أن حركته لديها بنك أهداف في إسرائيل، فيما سلمت إيران صواريخ دقيقة إليهم، وقد تستخدمهم ردا على الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز النووية، مما يدفع للتساؤل: هل تستعد إيران لرد عسكري ضد إسرائيل بعد الانفجارات التي وقعت فيها".


وأضاف يوني بن مناحيم الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية في مقاله على موقع "نيوز ون"، ترجمته "عربي21" أن "التصعيد اللفظي لإيران والتنظيمات التابعة لها في الأيام الأخيرة زاد بعد توقيع اتفاق عسكري مع سوريا، بموجبه سيتم تحديث نظام الدفاع الجوي السوري بنظام صاروخ إيراني حديث الصنع".


وأوضح أن "إسرائيل تتابع بصورة حثيثة ما يقوم به الحوثيون في اليمن، الموالون لإيران، بزيادة هجماتهم على السعودية، باستخدام نفس طريقة الهجوم التي زعموا أنها نفذتها على منشآت أرامكو النفطية في أيلول/ سبتمبر، رغم أن معلومات المخابرات الأمريكية والإسرائيلية تفيد بأن الهجوم نفذه الذراع الجوي للحرس الثوري من الأراضي الإيرانية".


وأشار إلى أن "الجديد يتمثل بإطلاق الحوثيين تهديداتهم ضد إسرائيل، ومزاعمهم في بيان غير معتاد، ولأول مرة، أن لديهم بنكًا مستهدفًا يضم تل أبيب، كما أعلن لسان عبد الله يحيى الحكم، قائد شعبة المخابرات الحوثية، مع أن حقيقة قيام الحوثيين بتأسيس بنك مستهدف في إسرائيل يجب أن تكون خطوة مقلقة للغاية، فإسرائيل ليس لديها صراع معهم، لكن من الواضح أنهم تابعون لإيران يخططون لشنهم ضد إسرائيل في الوقت المناسب لذلك".


وأكد أن "الحوثيين يربطون إسرائيل بالسعودية والإمارات، لأن لديهم تطبيعًا وتعاونًا أمنيًا، وجميع الدول الثلاث حليفة للولايات المتحدة، بالتزامن مع التقديرات الإسرائيلية بأن إيران تخطط لشن هجوم على إسرائيل من عدة جبهات، وهي لا تخفي نواياها لمهاجمة إسرائيل من عدة جبهات بالصواريخ والصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار باستخدام صواريخها من سوريا والعراق وحزب الله من لبنان وقطاع غزة والحوثيين من اليمن".


وأضاف أن "هناك بالفعل محاولات إيرانية لمهاجمة إسرائيل من سوريا، لكن تم إحباطها من الجيش الإسرائيلي، مع أن أول تهديد بمهاجمة إسرائيل من اليمن عبر عنه زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي في تشرين الثاني/ نوفمبر، ورفض تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن إيران بدأت بتسليم صواريخ دقيقة إلى اليمن، وأن إيران تهدف للحصول على سلاح دقيق يصيب أي هدف في الشرق الأوسط بدقة 5-10 أمتار".


وأشار إلى أن "الإيرانيين يهدفون لتطوير تلك الصواريخ، قدموها بالفعل إلى اليمن من أجل ضرب إسرائيل من هناك، وقال مسؤولون كبار في تل أبيب إن لديهم معلومات استخباراتية دقيقة عن جميع استعدادات إيران لمثل هذا الهجوم من جميع القطاعات، بما في ذلك اليمن، لأنها اليوم تنشغل بتخطيط ردها العسكري على الانفجارات التي وقعت في منشآت نطنز وباركين".


وأضاف إلى أن "الأمن في إسرائيل لا يستبعد ردًا عسكريًا إيرانيًا من اليمن، رغم أن مصادر المخابرات الإسرائيلية تقدر أن هجومًا إيرانيًا على إسرائيل قد يأتي من سوريا أو العراق باستخدام الميليشيات الموالية لإيران أو فيلق القدس للحرس الثوري، لكن الأراضي اليمنية يمكن أن تشكل نقطة انطلاق لمهاجمة أهداف إسرائيلية، فأقرب مدينة إسرائيلية إلى اليمن هي إيلات، لكن المسافة كبيرة جدًا، حتى بالنسبة لصواريخ كروز الإيرانية".


وختم بالقول إنه "يمكن للإيرانيين تزويد الحوثيين بصواريخ باليستية بعيدة المدى، أو مساعدتهم على تطوير هذه الصواريخ بأنفسهم، مما يتوجب على الاستخبارات الإسرائيلية مراقبة الإجراءات الأمنية في اليمن عن كثب، واتخاذ خطوات لتأمين السفن الإسرائيلية التي تبحر في باب المندب، حيث يشكل تهديد الحوثيين خطرًا ، ولا يمكن تصور محاولة الإيرانيين استخدامهم لإلحاق الأذى بإسرائيل أثناء استخدامهم ضد الأهداف السعودية".

مشاركة الخبر: إسرائيل تتوقع هجوما من الحوثيين ردا على استهداف إيران على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رسالة من مشرعين إلى بايدن إسرائيل انتهكت القانون الأمريكي

رسالة من مشرعين إلى بايدن إسرائيل انتهكت القانون الأمريكي

منذُ 45 دقائق

كشفت رسالة موجهة من مشرعين ديمقراطيين إلى الرئسي الأمريكي جو بايدن وجود أدلة تثبت انتهاك الاحتلال الإسرائيلي للقانون...

في رابعة مراحل الاسناد لغزة وأهلها وفلسطين وقدسها اليمن يحاصر إسرائيل في المتوسط  يبدأ تنفيذ هذا من ساعة إعلان هذا البيان  فصائل المقاومة تحتفي  قدوة للعرب والمسلمين

في رابعة مراحل الاسناد لغزة وأهلها وفلسطين وقدسها اليمن يحاصر إسرائيل ...

منذُ 47 دقائق

المرحلة الرابعة من التصعيد كيف تقطع يد اليمن شريان إسرائيل في المتوسط مثل 5 أيارمايو فاتحة لمرحلة جديدة من الإسناد...

بريطانيا فرض عقوبات على إسرائيليين متشددين بسبب أعمال عنف في الضفة الغربية

بريطانيا فرض عقوبات على إسرائيليين متشددين بسبب أعمال عنف في الضفة الغ...

منذُ 48 دقائق

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية في بيان الجمعة عن فرض المزيد من العقوبات على ما وصفتهم بالجماعات والأفراد الإسرائيليين ...

المبيدات المحظورة في اليمن شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقبا للإثراء

المبيدات المحظورة في اليمن شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقبا للإثراء

منذُ 1 ساعة

تتعرض الأسواق إلى إغراق بعدد كبير من المبيدات المحظورة في اليمن التي زادت مع ارتفاع حدة التهريب وتورط شبكات نافذة في...

ترامب وضع خطة لتسوية سلمية للنزاع في أوكرانيا حال وصوله للسلطة
ترامب وضع خطة لتسوية سلمية للنزاع في أوكرانيا حال وصوله للسلطة
منذُ 1 ساعة

أفادت وسائل إعلام بريطانية اليوم السبت بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وضع خطة مفصلة لإنهاء النزاع سلميا في...

فلسطين  فصائل المقاومة تحيي السيد القائد عبدالملك الحوثي وتدعو الشعوب والقوى في العالم العربي والإسلامي إلى دعم المواقف اليمنية وتأييدها
فلسطين فصائل المقاومة تحيي السيد القائد عبدالملك الحوثي وتدعو الشعوب ...
منذُ 1 ساعة

بعيد إعلان القوات المسلحة اليمنية بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ردا على استمرار العدوان على غزة فصائل المقاومة...

widgets إقراء أيضاً من عربي21

نتنياهو نحقق نبوءة توراتية باتفاقيات التطبيع مع العرب
برلماني بلجيكي لـعربي21 أدعو لضغط دولي كبير على إسرائيل ومحاكمة نتنياهو
جامعات أمريكية جديدة تنضم لحراك دعم غزة واعتقال عشرات الطلاب شاهد
صحيفة مجندات إسرائيليات يرقصن مع جنود مصريين شاهد