من ذاكرة المونديال  رونالدينيو بصمة قوية في المرمى الإنجليزي تقود البرازيل إلى لقب 2002

من ذاكرة المونديال / رونالدينيو.. بصمة قوية في المرمى الإنجليزي تقود البرازيل إلى لقب 2002

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 17-10-2022 م الساعة 11:00:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1419045.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

الإثنين، ١٧ أكتوبر ٢٠٢٢ - ١٠:١٢ م


أبو ظبي في 17 أكتوبر / وام / بتسديدة ماكرة من 42 ياردة مهد اللاعب البرازيلي الشهير السابق رونالدينيو الطريق أمام منتخب بلاده للفوز باللقب العالمي الخامس من خلال النسخة الـ17 لبطولات كأس العالم التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان في 2002 .
وشكل رونالدينيو مع زميليه ريفالدو ورونالدو ، الذي توج هدافا لهذه النسخة، ثلاثيا ناريا أزعج جميع المنتخبات المنافسة في هذه النسخة حيث كان من أقوى خطوط الهجوم التي شهدها التاريخ.
وإلى جانب الأهداف الـ8 التي أحرزها رونالدو، سجل رونالدينيو هدفين وأضاف ريفالدو 5 أهداف ليحرز اللاعبون الثلاثة 15 هدفا من بين 18 هدفا أحرزها المنتخب البرازيلي في هذه النسخة.
وبرغم تفوق رونالدو وريفالدو عليه في حصيلة الأهداف، ساهم رونالدينيو بدور بارز في فوز المنتخب البرازيلي بلقبه العالمي الخامس من خلال هذه النسخة، وصال اللاعب وجال في ملاعب البطولة وقدم من المهارات ما استحق عليه لقب "الساحر"، وكانت ابتسامته الشهيرة مثار الحديث في العديد من وسائل الإعلام خلال تلك الفترة.
واجتاز المنتخب البرازيلي فعاليات الدور الأول بالعلامة الكاملة مسجلا 3 انتصارات متتالية سجل فيها 11 هدفا من بينها هدف رونالدينيو في مرمى الصين، ثم تغلب على نظيره البلجيكي في دور الـ16 ليجد نفسه في مواجهة صعبة أمام المنتخب الإنجليزي بدور الثمانية.
و خلال هذه المواجهة على استاد "شيزوكا" في اليابان، تقدم المنتخب الإنجليزي بهدف سجله مايكل أوين في الدقيقة 23 ، ليجد المنتخب البرازيلي المرشح القوي للقب نفسه مهددا بالخروج من البطولة.
لكن رونالدينيو كشف ببراعة عن أهميته بالنسبة للفريق حيث تلقى اللاعب الكرة في نصف الملعب الخاص بفريقه، وانطلق وسط لاعبي المنتخب الإنجليزي ثم اجتاز بمهارة فائقة المدافع الإنجليزي أشلي كول قبل تمرير الكرة إلى ريفالدو على حدود منطقة الجزاء ليسجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
لكن اللحظة الأهم في مسيرة رونالدينيو الدولية كانت في الدقيقة 50 عندما احتسبت ضربة حرة للمنتخب البرازيلي على بعد 42 ياردة من المرمى الإنجليزي.
وتقدم رونالدينيو لتسديد الركلة نظرا لتميزه في هذه المهارة.. وفيما انتظر الجميع أن يلعبها تمريرة في ظل بعد المسافة عن المرمى، حرص رونالدينيو على تسديدها مباشرة في اتجاه المرمى لتسكن الشباك من فوق الحارس الإنجليزي الشهير ديفيد سيمان ويتأهل المنتخب البرازيلي لنصف النهائي بالفوز 2-1 في هذه المباراة.
وفيما أصبح رونالدينيو وشريكاه في "ثلاثي الراء" حديث العالم كله في هذه البطولة، نال سيمان انتقادات هائلة على هذا ا هدف.
وأصبح رونالدينيو من بين أكثر اللاعبين الذين تركوا بصمة في هذه البطولة لكن طرده بعد 7 دقائق فقط من تسجيل هذا الهدف في مرمى سيمان تسبب في غيابه عن مباراة الفريق أمام تركيا بنصف النهائي فيما عاد اللاعب سريعا للتشكيلة الأساسية للمنتخب البرازيلي في النهائي الذي شهد الفوز على المنتخب الألماني 2-0 .

عوض مختار/ أحمد زهران/ عاصم الخولي


مشاركة الخبر: من ذاكرة المونديال / رونالدينيو.. بصمة قوية في المرمى الإنجليزي تقود البرازيل إلى لقب 2002 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعيد تحرير سيناء

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعي...

منذُ 7 دقائق

هنأ عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والفريق أول محمد زكي القائد العام...

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى...

منذُ 7 دقائق

على هامش الزيارة الرسمية التى قام بها رئيس هيئة سلطنه عمان والوفد المرافق له للفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى...

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

منذُ 7 دقائق

شاركت جامعة الدول العربية للمرة الأولى في الاجتماع الدولي الثاني عشر للمسؤولين الساميين المعنيين بالقضايا الأمنية...

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

منذُ 8 دقائق

أقدم قيادي حوثي على اختطاف رجل أعمال في صنعاء لإجباره على تحكيمه فيقضية منظورة أمام المحكمة وقالت مصادر حقوقية إن...

مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
منذُ 8 دقائق

تعرض ثلاثة مواطنين لإصابات متفرقة إثر انفجار مقذوف حوثي في محافظة الضالع جنوبي اليمن وقالت شرطة محافظة الضالع أن ثلاثة...

اميركا والتيك توك
اميركا والتيك توك
منذُ 13 دقائق

اميركا والتيك...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

مجلس دبي الرياضي يكرم الفائزين في سباق بوكاري سوت
الأبيض يواجه منتخب الأردن وديا 24 مايو
العاصفة تسيطر على صدارة البكار وهجن حمدان بن راشد تتألق في الجعدان
فوز الجزيرة والظفرة وبني ياس في دوري الخليج العربي