مناورة خضراء تحول حلم زكريا المونديالي إلى واقع

مناورة «خضراء» تحول حلم زكريا «المونديالي» إلى واقع

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 01-11-2022 م الساعة 12:00:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1441350.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط
الرياضة مناورة «خضراء» تحول حلم زكريا «المونديالي» إلى واقع

مناورة «خضراء» تحول حلم زكريا «المونديالي» إلى واقع

رينارد قرر فوراً استدعاءه لمعسكر أبوظبي بعد تألقه بقميص «الأولمبي»

الثلاثاء - 7 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 01 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16044]

لاعبو المنتخب السعودي خلال التدريبات اللياقية في معسكر أبوظبي (موقع المنتخب السعودي)

الرياض: فارس الفزي

تحوّلت أحلام نجم الاتحاد الشاب زكريا هوساوي إلى واقع، وذلك بعد قرار مفاجئ من الفرنسي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، بضمه إلى معسكر الأخضر في أبوظبي استعداداً لمونديال قطر المقبل.
كان النجم الشاب ذو الـ21 عاماً يمني النفس بالحصول على شرف المشاركة مع الأخضر في نهائيات كأس العالم، ولكن دون أن يفصح صراحة لمن حوله عن هذا الأمر، وفي منشور سابق على صفحته في «إنستغرام» أرفق صورة له خلال التدريبات مع الاتحاد مرفقاً معها عبارة «اللهم حقق لي حلماً أسعى لأجله»، وكان ذلك في 10 سبتمبر (أيلول) الماضي، لتنهال تعليقات الجماهير الاتحادية وتفسيراتها حول هذه العبارة، لكن السواد الأعظم اتفق على أن الحلم سيكون بلا أدنى شك اختياره ضمن القائمة المونديالية للأخضر، وهذا ما حدث بالفعل يوم أمس، عندما أعلن رسمياً استدعاء النجم الشاب للمعسكر عقب مناورة أجريت بين الأخضر الكبير والأخضر الأولمبي الذي يعسكر أيضاً في الإمارات استعداداً لبطولة كأس اتحاد غرب آسيا 2022، حيث كان ضمن صفوف الأخير وأعجب رينارد على الفور بمستوياته في منتصف الميدان ليطلب سريعاً ضمه إلى التشكيلة المرشحة لخوض المونديال.
وتتجه الأنظار إلى العاصمة القطرية الدوحة مع بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات كأس العالم 2022، التي سيفتتح الأخضر السعودي فيها سجل مواجهاته الرسمية بلقاء المنتخب الأرجنتيني، يوم 22 نوفمبر (تشرين الثاني)، على ملعب لوسيل المونديالي، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً المكسيك وبولندا.
وينظر منافسو الأخضر السعودي إلى خصمهم بقدر كبير من الاحترام والتقدير، بعد تأهله إلى المونديال من خلال تصدر المجموعة الثانية برصيد 23 نقطة، من 7 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة.
وأبدى الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد ونجم منتخب بلاده، احترامه الكبير للمنتخب السعودي؛ حيث أكد أن لقاء الأخضر سيكون الأهم بالنسبة للأرجنتين في مرحلة المجموعات بكأس العالم.
وقال ميسي، في تصريحات أبرزتها وسائل إعلام بلاده مؤخراً: «من المهم أن نسيطر على التوتر والقلق في المواجهة الأولى من مباريات كأس العالم أمام السعودية، لأن المباراة الأولى دائماً ما تكون هي الأهم في أي بطولة، لكون البدء بالفوز يمنحك الهدوء والثقة في قادم المواجهات». وأكمل قائد الأرجنتين حديثه قائلاً: «منتخب الأرجنتين لا يخشى أي منافس في كأس العالم، على الجماهير أن تشعر بالهدوء وتثق بالفريق، خصوصاً أن الجماهير تتوقع الفوز باللقب لكن الأمر لن يكون سهلاً، مع قوة المباريات والمنافسين جميعاً».
وهو أيضاً ما تحدث عنه ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، الذي أوضح أن فريقه لا بد أن يكون حذراً من منتخبات مجموعتهم فهي متطورة، ليؤكد بشكل صريح أن مباراة الأرجنتين أمام السعودية ستكون الأصعب، لأنها الأولى في المونديال، ما يعني ضرورة احترام الأخضر السعودي ولاعبيه لأنهم من الفرق المتطورة في السنوات الأخيرة.
وبدأ منتخب الأرجنتين مونديال 2018 في روسيا بطريقة محبطة، بعد تعادله أمام أيسلندا بهدف لكل فريق، في مباراة أضاع خلالها ميسي ركلة جزاء، ثم خسر في الجولة الثانية أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة، لذلك فإن الفريق الأرجنتيني يسعى للانطلاق بشكل أفضل في مونديال 2022، لذلك فإن مباراته ضد الأخضر السعودي ستكون بمثابة الاختبار الأول لفريق المدرب ليونيل سكالوني، بعد الفوز ببطولة كوبا أميركا 2021 خلال الصيف قبل الماضي.
ولم يكن حديث ميسي هو الوحيد عن الأخضر السعودي؛ حيث امتدح روبرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة الإسباني وقائد منتخب بولندا، منافسه المنتظر في كأس العالم، مؤكداً أن منتخب السعودية قد يكون مفاجأة مونديال 2022، لذلك يجب اللعب أمامه بكل قوة واحترامه داخل الملعب، جنباً إلى جنب مع بقية المنتخبات مثل الأرجنتين والمكسيك.
وصرح ليفاندوفسكي لموقع «فيفا»: «المنتخب السعودي يعد فريقاً أقرب إلى المفاجأة، نحن نعلم أن لديهم دفاعاً قوياً ووعياً تكتيكياً جيداً، إنّهم سريعون للغاية وقادرون على اللعب بشكل جيد، لذا سيكون الأمر متروكاً لنا لتقرير كيفية تعاملنا مع هذه المباراة التي لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال، قبل أن يشير إلى قوة منتخب الأرجنتين والمكسيك أيضاً خلال المجموعة الثالثة بالمونديال».
وزار تشيسلاف ميشنيفيتش، المدير الفني لمنتخب بولندا، السعودية خلال الفترة الماضية، ليؤكد أنه جاء من أجل مشاهدة اللاعب البولندي كريتشوفياك الذي يلعب مع فريق الشباب، بالإضافة إلى اعترافه بأنه شاهد اللاعبين السعوديين الموجودين مع الأخضر، ليتابع أيضاً أخبار معسكر الأخضر الذي أقيم في إسبانيا خلال شهر سبتمبر الماضي، مع تصريحه بأن المنتخب السعودي يملك عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين.
أما تاتا مارتينو، المدير الفني لمنتخب المكسيك، فحاول رفع الضغوطات على لاعبيه بتجنب الحديث عن منافسي فريقه في كأس العالم، مؤكداً أنه يفكر فقط في الفترة الحالية، خاصة بعد تعالي أصوات الانتقادات من الجماهير المكسيكية ضده، بعد الخسارة الأخيرة ودياً أمام كولومبيا بنتيجة 3 - 2، لكن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم بالتنسيق مع المدرب اتفق على إقامة مباراة ودية أمام العراق، يوم 9 نوفمبر، في مدينة جيرونا الإسبانية، لكي تكون هذه المواجهة بمثابة الاستعداد لمباراة الأخضر السعودي في نهائيات كأس العالم.


السعودية السعودية

Previous Next

اختيارات المحرر

فيديو

Your browser does not support the video tag.

«ونتر وندرلاند» تعود إلى «موسم الرياض»

Your browser does not support the video tag.

بايدن وحفيدته يصوتان في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس

Your browser does not support the video tag.

استمرار الاحتجاجات خارج إيران دعماً للمتظاهرين

Your browser does not support the video tag.

مرواس» مصنع الموسيقى في السعودية

مشاركة الخبر: مناورة «خضراء» تحول حلم زكريا «المونديالي» إلى واقع على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لابيد ينشر صورة ويعلق بعد لقائه عبد الله بن زايد شاهد

لابيد ينشر صورة ويعلق بعد لقائه عبد الله بن زايد شاهد

منذُ 30 دقائق

ابن زايد بحث مع لابيد الدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل...

وفاة الأمير والشاعر السعودي بدر بن عبد المحسن كتب أغان شهيرة

وفاة الأمير والشاعر السعودي بدر بن عبد المحسن كتب أغان شهيرة

منذُ 30 دقائق

الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن كتب أبرز الأغاني السعودية خلال العقود...

جماهير فريق تركي تتضامن مع فلسطين بطريقة لافتة شاهد

جماهير فريق تركي تتضامن مع فلسطين بطريقة لافتة شاهد

منذُ 30 دقائق

تضامنت جماهير فريق أنقرة غوجو بشكل لافت مع أهالي قطاع غزة ضد العدوان الإسرائيلي...

قفزة كبيرة في القروض المعدومة لدى البنوك المصرية ما دلالتها

قفزة كبيرة في القروض المعدومة لدى البنوك المصرية ما دلالتها

منذُ 30 دقائق

شهد القطاع المصرفي في مصر ارتفاعا ملحوظا في القروض المعدومة للعملاء وبلغت نسبة الارتفاع حوالي 150 بالمئة مقارنة بالعام...

قبل شم النسيم| أسعار الدواجن اليوم السبت 4 مايو كرتونة البيض بكام
قبل شم النسيم| أسعار الدواجن اليوم السبت 4 مايو كرتونة البيض بكام
منذُ 35 دقائق

أسعار الدواجن اليوم مع اقتراب احتفالات عيد شم النسيم 2024 التي توافق يوم الإثنين 6 مايو يزداد الإقبال على شراء الدواجن...

دراسة تقارن بين الرجال والنساء من حيث الإصابة بالأمراض ومتوسط العمر
دراسة تقارن بين الرجال والنساء من حيث الإصابة بالأمراض ومتوسط العمر
منذُ 38 دقائق

قارنت دراسة حديثة بين الرجال والنساء من حيث معدل الإصابة بالأمراض ومتوسط العمر وذلك على مستوى العالم كله وفقا لبيانات...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

فرنسا تخسر مصمم رقص من رموز ثقافة الهيب هوب
مسؤول سابق في الحرس الثوري يترشح لرئاسة إيران
الفتح رغبة الحسن تهمنا وننتظر مستحقات المجحد من الأهلي
اتهامات للحوثيين باستغلال القضاء لمصادرة عقارات مناهضيهم