برعاية أحمد بن محمد  انطلاق مهرجان دبي للرياضات الرقمية

برعاية أحمد بن محمد .. انطلاق مهرجان دبي للرياضات الرقمية

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 09-11-2022 م الساعة 10:02:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1455237.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

الأربعاء، ٩ نوفمبر ٢٠٢٢ - ١٠:٤٦ م


عمر العلماء: الإمارات مركز عالمي لتطوير التكنولوجيا المتقدمة والمبادرات المبتكرة.

- القمة الافتتاحية تبرز دور دبي في دعم القطاعات الإبداعية بما تقدمه من حوافز للموهوبين والمؤسسات المبتكرة التي تتخذ من الإمارة مقراً لأعمالها.

دبي في 9 نوفمبر / وام / تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، افتتح معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022، في مركز دبي للمعارض في مدينة إكسبو دبي وتستمر حتى 20 نوفمبر الجاري.

وتستضيف مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة هذه الدورة بالشراكة مع شركة في إس بي إنVSPN ، الرائدة عالمياً في مجال حلول وأنشطة الرياضات الإلكترونية الشاملة، وبرعاية du .
وقال معالي عمر العلماء إن تنظيم القمة الافتتاحية ضمن أعمال الدورة الأولى لمهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022، يؤكد ريادة دولة الإمارات في المجالات التكنولوجية والرقمية، وموقعها مركزاً عالمياً لإطلاق المبادرات المبتكرة وتطوير التكنولوجيا المتقدمة، ويعكس إيمان القيادة الرشيدة بأهمية تمكين الشباب والمواهب تكنولوجياً ورقمياً، وتشجيعهم على المشاركة في صناعة المستقبل، من خلال توفير البيئة المحفزة والجاذبة لهم لتطوير نموذج رقمي عالمي رائد.
وقال معاليه إن الرقمنة أصبحت جزءاً أساسياً في مختلف مجالات الحياة، وإن تنظيم مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022، ينسجم مع رسالة دولة الإمارات وتوجهاتها لتشجيع وتحفيز واحتضان القطاعات الناشئة وتعزيز مشاركة رواد الأعمال والموهوبين والمبدعين في مجالاتها المختلفة.
وتجمع القمة الافتتاحية، المنصة الرائدة المخصصة لتعزيز التواصل بين الشركات في قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، على مدار يومي 9 و10 نوفمبر الجاري نخبة من أبرز الخبراء والمطورين والمبدعين في القطاع، وتُقام بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ومدينة دبي للإعلام، التابعة لمجموعة تيكوم، الشريك المعرفي للفعالية، حيث سيحظى الحضور بفرصة الاطلاع على أبرز المستجدات والتوجهات لهذا القطاع المتنامي من خلال أكثر من 60 متحدثاً من أبرز الوجوه في قطاع الرياضات الإلكترونية.
وتُسلط القمة الجديدة الضوء على دور دبي في دعم القطاعات الإبداعية، بما فيها الرياضات الإلكترونية، وذلك من خلال تقديم الحوافز للموهوبين والمؤسسات المبتكرة التي تتخذ من الإمارة مقراً لأعمالها. وستبحث القمة أيضاً في مختلف توجهات القطاع، بما فيها التقنيات الناشئة، وألعاب الأجهزة المحمولة، وفرص الاستثمار، وسلوكيات المستهلكين، وتنظيم البطولات، وغيرها من المواضيع المشوقة. وتضم قائمة المتحدثين المتميزة للقمة الافتتاحية مجموعة من أهم مطوري وناشري الألعاب، ومؤسسي منظمات الرياضات الإلكترونية، ومزودي الحلول وغيرهم من المسوّقين وممثلي وسائل الإعلام المتخصصة في الألعاب الإلكترونية.
حضر افتتاح القمة سعادة الدكتور عبد الله الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي؛ وعبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، شنفان وانغ، مدير الأعمال العالمية لـ VSPN، وإبراهيم المياحي النعيمي، رئيس اتصالات التسويق في "شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة" du.
ويُعد مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022، الذي يرحب بالجمهور حتى 20 نوفمبر الجاري، واحداً من أكثر فعاليات الألعاب والرياضات الإلكترونية تشويقاً في منطقة الشرق الأوسط، بما يتماشى مع مكانة دبي العالمية في الابتكار والإبداع. ويجمع المهرجان مشاهير الرياضات الإلكترونية وقادة القطاع والمطورين والمبدعين والفنانين العالميين. وتضم أجندته العديد من الفعاليات والأنشطة المباشرة، بما فيها بطولة ببجي العالمية 2022، و"جيم إكسبو"، و"بوب كون الشرق الأوسط"، والقمة الافتتاحية، والحفل الموسيقي المباشر لمغني الراب ويجز، وغيرها من البطولات الإقليمية، وبطولة "ماينكرافت المدرسية للرياضات الرقمية"، والعديد من العروض المتوزعة في جميع أنحاء المدينة لاستعراض أحدث الألعاب والمنتجات في هذا المجال.
ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المهرجان عبر الموقع الإلكتروني www.dubaiesportsfestival.com

مل -

أحمد البوتلي


مشاركة الخبر: برعاية أحمد بن محمد .. انطلاق مهرجان دبي للرياضات الرقمية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

فرص عمل لـ 17 ألفا و803 من شباب جنوب سيناء

فرص عمل لـ 17 ألفا و803 من شباب جنوب سيناء

منذُ 32 دقائق

وجه حسن شحاتة وزير العمل اليوم الجمعة مديريتي العمل في جنوب وشمال سيناء بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية ...

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع شركة هيونداي كوربيريشن

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع شركة هيونداي كوربيريشن

منذُ 32 دقائق

في ختام زيارته الخارجية لكوريا الجنوبية اجتمع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وكل من ونكاب كيم نائب رئيس مجلس...

وزارة التربية والتعليم تواجه الكثافة الطلابية بمشروعات ضخمة لبناء وإحلال وتجديد المدارس

وزارة التربية والتعليم تواجه الكثافة الطلابية بمشروعات ضخمة لبناء وإحل...

منذُ 32 دقائق

في إطار جهودها لتخطي التحديات المزمنة التي تواجه قطاع التعليم والتي من أبرزها مواجهة تحدي الكثافة الطلابية في الفصول...

السنوات الأخيرة في حياة المستعمرة الاستيطانية

السنوات الأخيرة في حياة المستعمرة الاستيطانية

منذُ 32 دقائق

جوزيف مسعد يكتب هو الحال مع المستعمرات الاستيطانية البيضاء السابقة فإن العالم الغربي الذي يحمل أيديولوجيا تفوق العرق...

حكم بسجن المذيعة الكويتية حليمة بولند لمدة عامين لماذا
حكم بسجن المذيعة الكويتية حليمة بولند لمدة عامين لماذا
منذُ 32 دقائق

وكان رواد منصات التواصل الاجتماعي قد تداولوا منذ أشهر قليلة مقطع فيديو يظهر فيه شاب وهو يتحدث عن مشكلة تعاني منها...

مقتل إسرائيلي في هجمات من حزب الله وغارات إسرائيلية جنوب لبنان
مقتل إسرائيلي في هجمات من حزب الله وغارات إسرائيلية جنوب لبنان
منذُ 32 دقائق

أعلن جيش الاحتلال اليوم الجمعة مقتل إسرائيلي جراء هجمات صاروخية نفذها حزب الله على منطقة جبل دوف شمال فلسطين المحتلة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

مانشستر يونايتد يبدأ موسمه الجديد في الدوري الإنجليزي بهزيمة أمام برايتون
رابطة المحترفين تعتمد أجندة مسابقاتها للموسم 2021 - 2022
مجلس دبي الرياضي ونادي سانت إتيان الفرنسي يبحثان التعاون
منتخب الإمارات في المجموعة الثانية ببطولة كأس العرب للناشئين