انطلاقة قوية لمنافسات المحترفين في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

انطلاقة قوية لمنافسات المحترفين في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 17-11-2022 م الساعة 07:37:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1467527.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

الخميس، ١٧ نوفمبر ٢٠٢٢ - ٨:٢٩ م


- انطلاقة قوية لمنافسات المحترفين في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.
- أداء رفيع لأبطال الإمارات من حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود في التصفيات التأهيلية.

- الظاهري: نتائج المحترفين جسر للوصول إلى جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو.
………………………………………………………….
أبوظبي 17 نوفمبر / وام / انطلقت اليوم منافسات فئة المحترفين من حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود في مختلف الأوزان بالنسخة الرابعة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بمشاركة 5,000 لاعب ولاعبة من 100 دولة حول العالم خلال الفترة من 11 إلى 19 نوفمبر الجاري.
حضر منافسات اليوم سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة سعيد علي الغفلي، مدير دائرة الخدمات المساندة في مؤسسة التنمية الأسرية، وسعادة محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وسعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وعدد من مسؤولي وممثلي الأندية والأكاديميات المشاركة وممثلي الجهات الداعمة والشريكة.
- مرحلة الحسم..
وقال سعادة محمد سالم الظاهري: "دخلت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ابتداء من هذا اليوم مرحلة حاسمة، عنوانها العريض هو منافسات المحترفين الذين أكملوا جاهزيتهم لتقديم أفضل أداء على البساط، يمكّنهم من الوصول إلى منصة تتويج البطولة من جهة، وتعزيز فرصهم في الترشح لنيل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو 2022 من جهة أخرى".
- اهتمام متزايد..
وتابع: "يعكس التواجد الجماهيري الكبير في منافسات البطولة، تزايد معدلات الاهتمام والوعي المجتمعي حول أهمية هذه الرياضة ودورها في التنمية المجتمعية، وكانت العاصمة أبوظبي ودولة الإمارات سباقتين في التعرف على أهمية هذه الرياضة النبيلة وأثرها على النشء، ما نتج عنه استحداث برنامج الجوجيتسو المدرسي الذي ساهم في إنتاج قاعدة من الأبطال تنافس في هذه البطولة المهمة وكل بطولات العالم".
- عاصمة عالمية..
وأشاد سعادته بدور دولة الإمارات الذي أصبح أكثر ركيزة أساسية في النهوض برياضة الجوجيتسو على المستوى العالمي، حيث أصبحت أبوظبي عاصمة عالمية لهذه الرياضة، وعاصمة للقرار الدولي، ومحطة أساسية للتطوير واستقطاب نخبة نجوم وأبطال ومشاهير هذه الرياضة، بفضل دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.
- ركن لياندرو لو..
وخصص اتحاد الإمارات للجوجيتسو ركناً خاصاً لتخليد ذكرى أحد أبطال رياضة الجوجيتسو البرازيلي لياندرو بيريرا دو ناسيمنتو لو، الذي رحل بعمر الـ 33 عاما، وتسبب خبر وفاته في صدمة على مستوى مجتمع الجوجيتسو العالمي.
ويعتبر "لو" أحد أساطير اللعبة حيث إنه توّج بطلا في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لست سنوات ..وانطلاقا من حرصه على تكريم الأبطال، بادر الاتحاد بتخصيص ركن للراحل في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، يتمكن من خلاله عشاق الرياضة ومحبي هذا البطل من تدوين رسائل تخلّد ذكراه.
- المرحلة النهائية..
وتمكن عدد من أبطال الإمارات من حجز مقاعد لهم في المرحلة النهائية لمنافسات المحترفين في الفئات والأحزمة والأوزان المختلفة ومن أبرزهم حمدة الشكيلي وزن 49 كجم، وعبدالله الكبيسي وزن 94 كجم، وأسماء الحوسني وزن 55 كجم، وخالد العمرو وزن 85 كجم، ومايد الشحي وزن 56 كجم، وعبدالله الجنيبي وزن 77 كجم وآخرين لا زالوا يملكون حظوظا للتقدم والوصول بعيدا في منافسات الغد.
- منصة التتويج..
وتقول حمدة الشكيلي حزام بنفسجي من نادي بني ياس والتي تأهلت إلى تصفيات وزن 49 كجم: "المنافسة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تتسم بالقوة والرهبة كونها تجمع أبطالا متمرسين يتمتعون بخبرة كبيرة تجعلهم يتحكمون بشكل كبير في النزال، لكن مجرد أننا وصلنا إلى هذه المرحلة من البطولة، فهذا يعني أننا نستحق الاستمرار في المنافسة وسنقاتل حتى النهاية للوصول إلى منصة التتويج ..وأنا شخصيا سأسعى بكل ما أوتيت من قوة نحو الذهب".
- مهمة شاقة..
من جهتها قالت البرازيلية أنا بياترس سيلفا حزام بنفسجي من أكاديمية "فيجن بيبي جي" والتي تأهلت إلى التصفيات النهائية لوزن 62 كجم: "لقد أديت بشكل جيد اليوم، واستمعت جيدا إلى توجيهات الجهاز الفني ..أتوقع نزالات قوية غدا ولا أفضل الاصطدام بأي من زميلاتي من البرازيل لأن المهمة ستكون شاقة للوصول إلى الذهب ..نحن في البرازيل نحرص على التواجد في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لأنها تمثل المكافأة الأغلى للمحترفين، كما أنها أفضل تتويج لجهودهم طوال موسم كامل. شكرا لكل القائمين على هذه البطولة التي غيّرت مفاهيم اللعبة إلى الأفضل".
- حلم كبير..

وقال الروسي رومان برون من أكاديمية "ستريلا تيم" والذي تأهل إلى نهائيات منافسات الحزام البني وزن 85 كجم: "نستمتع بوقتنا في هذه البطولة المهمة التي أعددنا لها جيدا، وسأقوم بكل ما يتعين علي للوصول إلى التتويج، فهذه البطولة تمثل حلم كبير لي ولكل المشاركين".

رضا عبدالنور/ أمين الدوبلي


مشاركة الخبر: انطلاقة قوية لمنافسات المحترفين في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هل ستفكر أمريكا في عدم تزويد إسرائيل بالسلاح بعد احتجاجات الجامعات بلينكن يجيب لـCNN

هل ستفكر أمريكا في عدم تزويد إسرائيل بالسلاح بعد احتجاجات الجامعات بلي...

منذُ 7 دقائق

دافع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن حق المواطن الأمريكي في الاحتجاج عندما سئل خلال مقابلة مع شبكة CNN عن...

مشروع التنمية التركي العراقي استثمار تنموي ضخم على خريطة التجارة

مشروع التنمية التركي العراقي استثمار تنموي ضخم على خريطة التجارة

منذُ 16 دقائق

يحظى مشروع التنمية التركي العراقي باهتمام واسع النطاق كونه من المتوقع أن يغير خريطة التجارة في المنطقة وصولا إلى...

تقارير ليفربول يتفق مع فاينورد للتعاقد مع بديل يورغن كلوب

تقارير ليفربول يتفق مع فاينورد للتعاقد مع بديل يورغن كلوب

منذُ 35 دقائق

اتفق نادي ليفربول الإنجليزي مع نظيره فاينورد الهولندي على أن يصبح مدرب الأخير أرني سلوت مديرا فنيا جديدا لفريق الريدز...

مصدر يعلق لـCNNعلى تحطم مسيرة أمريكية في اليمن

مصدر يعلق لـCNNعلى تحطم مسيرة أمريكية في اليمن

منذُ 59 دقائق

قال مسؤول دفاعي أمريكي لشبكة CNN إن طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية تحطمت في...

مقتل شابين فلسطينيين وإصابة اثنين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جنين
مقتل شابين فلسطينيين وإصابة اثنين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جني...
منذُ 1 ساعة

قتل شابان فلسطينيان وأصيب اثنان آخران فجر اليوم السبت برصاص قوات الجيش الإسرائيلي بالقرب من حاجز سالم العسكري...

مقاطعة الأسماك في مصر حملة للأسبوع الثاني ردا على الغلاء
مقاطعة الأسماك في مصر حملة للأسبوع الثاني ردا على الغلاء
منذُ 1 ساعة

دعت الحملة الشعبية نحو مقاطعة الأسماك في مصر المواطنين إلى مواصلة الامتناع عن شراء الأسماك بكافة أنواعها لحين انتهاء...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

نايكي راعيا فنيا لماراثون أدنوك أبوظبي 2021
مانشستر يونايتد يبدأ موسمه الجديد في الدوري الإنجليزي بهزيمة أمام برايتون
محمد بن سليم دور حاسم للمراقبين الفنيين في إنجاح سباقات فورمولا 1
محمد بن زايد يستقبل رئيس الــ  فيفا