انطلاق فعاليات الأسبوع التشريعي 2022 في دبي

انطلاق فعاليات 'الأسبوع التشريعي 2022' في دبي

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 21-11-2022 م الساعة 01:36:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1473451.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

دبي في 21 نوفمبر / وام / انطلقت فعاليات "الأسبوع التشريعي 2022" الذي تنظمه الأمانة العامة لـ "اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي" تحت شعار "تشريعات تدعم وتحفز اقتصادالمستقبل" ويستمر حتى 24 نوفمبر الجاري.

يتضمن جدول أعمال الحدث على مدى أيامه الأربعة مجموعة من المحاضرات والمناقشات والورش التفاعلية وجلسات العصف الذهني التي تثري المعارف والثقافة القانونية،بما يدعم توفير وتطوير تشريعات حكومية متوازنة ومستدامة.

ويجمع "الأسبوع التشريعي"مجموعةً من الجهات الحكومية، إضافة إلى نخبة من الخبراء والقانونيين المختصين في صياغة وإعداد التشريعات بهدف استشراف سبل تطوير المنظومة التشريعية بما يتواءم مع متطلباتواحتياجات المستقبل.

وقال أحمد بن مسحار المهيري، الأمين العام لـ "اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي"، إن"الأسبوع التشريعي 2022" يشكل منصة مهمة لدراسة آفاق تحديث وتطوير المنظومة التشريعية في إمارة دبي، لتكون رافداً داعماً لاقتصاد المستقبل، وأكثر جاهزيةً له.

وذكر أن الحدث يتيح فرصاً نوعية لنشر وتبادل وإثراء المعرفة، وأفضل الممارسات، بما يسهم في تعزيز البنية التشريعية في إمارة دبي، ويدعم التطلعات الرامية إلى بناء اقتصاد مستدام، ويدفع عجلة مسارات نمو وازدهارالقطاعات الحيوية والمستقبلية.

وأكد ابن مسحار حرص اللجنة العليا للتشريعات على التواصل مع الجهات المعنية من أجل تقييم التشريعات الحالية والبحث في إمكانية تطويرها لتكون تشريعات أكثر تكامُلاً واستباقية ومرونة، بما يدعم تطبيق منهجيات اقتصاد المستقبل.

وشهد أول أيام "الأسبوع التشريعي 2022" محاضرة تحت عنوان "الصناعة التشريعية الداعمة لاقتصاد المستقبل"، ألقاها المستشار محمد صلاح العطيوي، رئيس المكتب الفني،وتمحورت حول الصناعة التشريعية ودورها في دعم وتحفيز اقتصاد المستقبل، إضافة إلى فعاليات "المختبر التشريعي"، الذي يعد منظومة ابتكارية متكاملة تتماشى مع الإستراتيجية الوطنية الهادفة إلى صناعة مستقبل أفضل للأجيال المقبلة ويشكل بيئة تجريبية تتيح تطويرتشريعات مستقبلية أكثر ديناميكيةً ومرونة، ويتضمن مجموعة من جلسات العصف الذهني.

ويشهد اليوم الثاني من الحدث تنظيم جلسة حوارية تحت عنوان الاقتصاد الإبداعي (النواحي الفنية للاقتصاد الإبداعي) بمشاركة المستشار الدكتور / يحيى العدوان، من اللجنة العليا للتشريعات. وتستضيف الجلسة خلود خوري، مدير إدارة المشاريع والفعاليات في هيئة الثقافة والفنون في دبي و لمى بورسلي، استشاري المدير العام في هيئة الثقافة والفنون في دبي.

كما سيتم تنظيم جلسة حول "الميتافيرس" تناقش محاور "مفهوم الميتافيرس"و"الحكومات والميتافيرس" و"مستقبل الميتافيرس" بمشاركة بدر آل علي، من اللجنةالعليا للتشريعات. وتستضيف الجلسة الدكتور / أحمد العم، خبير في علم البيانات واستشاري في التحول الرقمي الابتكاري.

وفي اليوم الثالث من "الأسبوع التشريعي 2022"، تتمحور أعمال الحدث التشريعي حول مناقشة الأصول الافتراضية والعملات الافتراضية. حيث سيتم تنظيم جلسة حوارية حول النواحي الفنية للأصول الافتراضية بمشاركة حصة المعولي، من اللجنة العليا للتشريعات. وتستضيف الجلسة الدكتور / مروان الزرعوني، مستشار استراتيجي في هيئة دبي الرقمية.

وتشمل فعاليات اليوم الثالث أيضاً جلسةً حوارية تناقش موضوع العملات الافتراضية، تحت عنوان " نحو تنظيم قانوني فعّال للعملات الافتراضية"، بمشاركة عمر السويدي، من اللجنة العليا للتشريعات. وتستضيف الجلسة الدكتورة / آلاء يعقوب يوسف، أستاذ القانون التجاري بجامعة الشارقة، وتتطرق إلى مفهوم العملة الافتراضية والطبيعة القانونية لها،بالإضافة إلى الطرق القانونية لحماية أطراف العلاقة بين مستخدمي العملة الافتراضية، وربط العملة الافتراضية بالعملات النقدية.

ويتخلل اليوم الختامي للحدث تنظيم جلسة حوارية تناقش تغير مفهوم المستهلك وبحث سبل حماية المستهلك في الاقتصاد الرقمي، بمشاركة الدكتور / سعود المنصوري، من اللجنة العليا للتشريعات. وتستضيف الجلسة كلاً من الدكتور / مروان الزرعوني، مستشار استراتيجي في هيئة دبي الرقمية، ومحمد شاعل السعدي، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة الاقتصاد والسياحة؛ وأحمد أمين الهاجري، مدير إدارة التشريعات والدراسات القانونية في دائرة الاقتصاد والسياحة؛ و كريم صوفيا، مستشار قانوني،إدارة سياسات الأعمال لدى غرف دبي.

كما سيتم إجراء بث حي حول قياس الأثر التشريعي،يتناول تجربة واقعية لقياس الأثر التشريعي، بمشاركة خوان براتا، خبير في قياس الأثرالتشريعي.

مشاركة الخبر: انطلاق فعاليات 'الأسبوع التشريعي 2022' في دبي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المخطوطات القديمة تكشف عن مكان دفن أفلاطون فى أثينا

المخطوطات القديمة تكشف عن مكان دفن أفلاطون فى أثينا

منذُ 42 دقائق

حدد باحثون إيطاليون الموقع الدقيق للمكان الذى دفن فيه الفيلسوف اليونانى أفلاطون بناء على معلومات جديد المصدراليوم...

218 يوما من العدوان| نحو 35 ألف شهيد وغارات مكثفة على أنحاء قطاع غزة

218 يوما من العدوان| نحو 35 ألف شهيد وغارات مكثفة على أنحاء قطاع غزة

منذُ 43 دقائق

يقترب عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من حاجز ال35 ألف...

إزاي تخلي طفلك دقيقا في المواعيد 5 طرق هتساعدك

إزاي تخلي طفلك دقيقا في المواعيد 5 طرق هتساعدك

منذُ 43 دقائق

يعد الالتزام بالمواعيد مهارة حيوية للأطفال لتحقيق النجاح في الحياة ويجب تعليمها في وقت مبكر حيث ينشأ الأطفال المنضبطون...

الإمارات تدين مقترح نتنياهو بشأن الإدارة المدنية في غزة

الإمارات تدين مقترح نتنياهو بشأن الإدارة المدنية في غزة

منذُ 46 دقائق

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الجمعة مقترح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن احتمال مشاركة...

ستورمي دانيالز ضد ترامب محاكمة الجسد الرئاسي
ستورمي دانيالز ضد ترامب محاكمة الجسد الرئاسي
منذُ 47 دقائق

بلغ الجدل حول محاكمة دونالد ترامب أوجه مع شهادة ممثلة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيالز التي تتمحور حول نقود...

مراسل العربي الجديد سلسلة غارات من الطيران الحربي الإسرائيلي على مدينة الشيخ زايد وبيت لاهيا وحي القصاصيب شمالي قطاع غزة
مراسل العربي الجديد سلسلة غارات من الطيران الحربي الإسرائيلي على مدينة...
منذُ 53 دقائق

مراسل العربي الجديد سلسلة غارات من الطيران الحربي الإسرائيلي على مدينة الشيخ زايد وبيت لاهيا وحي القصاصيب شمالي قطاع...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

ثلاثة مواقع مصرية على لائحة التراث بمنظمة الإيسيسكو
دراسة لـ النقد العربي توصي بالعمل على تعزيز الناتج المحلي الإجمالي والادخار
بلدية مدينة أبوظبي تحذر من إسكان العمال في المواقع الإنشائية
8 وفيات و747 إصابة جديدة بـكورونا في فلسطين