أصالة في الرياض انقلاب على الماضي

أصالة في الرياض... انقلاب على الماضي

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 01-12-2022 م الساعة 08:13:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1490571.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

كان يمكن أن يمر حفل المغنية السورية أصالة نصري، أخيراً في الرياض، مرور الكرام. لكن الحفل تحول إلى محطة يصح وصفها بالـ "تاريخية" في مسار صاحبة "يا مجنون".
حدث ذلك قبل أسبوع في الرياض، انقلاب واضح في مسار أصالة نصري الغنائي والفني، وحتى بالشكل.
لم يقتصر النجاح، هذه المرة، على الجمهورالسعودي الذي افترش المدرجات، وردد لأكثر من ساعتين مع أصالة كلمات أغنياتها عن ظهر قلب، بل وصلت الأصداء في اللحظات ذاتها إلى كل المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وغزت الفيديوهات المصورة من الحفل "ستوريات" المتابعين أنفسهم.
تربح أصالة نصري مجدداً في لقاءات مباشرة مع الناس، تستعيد جزءاً من نجاحها الذي تراجع في السنوات الأخيرة، ليعود ويصبح واقعاً لا يمكن إغفاله.
في السنوات الأخيرة، عاشت أصالة نصري حالات من التحدي، جاءت بعد طلاقها من زوجها المخرج طارق العريان، الأمر الذي شكل بالنسبة لها صدمة استثنائية، لم تخرج منها إلا في الأشهر القليلة الماضية، رغم ارتباطها بالشاعر العراقي فائق حسن.
تستعيد أصالة نصري "تألقها" الفني من الخليج، السوق الوحيدة المفتوحة عربياً على الحفلات والمهرجانات. تدرك الفنانة جيداً أن ما زرعته من أغان وإصدارات "خليجية"، منذ ما يقارب عشر سنوات، لا بد وأن يثمر كل هذا التفاعل مع جمهورها الحاضر.
أكثر من 23 أغنية أدتها أصالة نصري على المسرح، وحاولت من خلال فرقة موسيقية قادها المايسترو مصطفى حلمي، أن تغني أفضل من كل مرة صعدت فيها المسرح في الرياض، وكأنها أمام تحد آخر.
يبدو أن أصالة نصري تحاول اليوم خلع "ركود" السنوات الماضية، والانفتاح على عالم الموسيقى والغناء. تسويق يتولّاه زوجها فائق حسن، نظراً إلى خبرته الطويلة في هذا المجال، بعدما عمل لسنوات مع مواطنه المغني ماجد المهندس، واستطاع أن يوصله إلى الصفوف الأمامية في منافسة "نجوم" الخليج الأوائل من المغنين.

غنت أصالة من قديمها وجديدها في الرياض، على الرغم من حفلات أحيتها هناك قبل أسابيع قليلة. لكن سهرة "الرياض" الأخيرة، حملت تغييرات واضحة، في الشكل والمضمون، ليس أقلها توقفها عن العمل مع مصمم الأزياء اللبناني نيكولا جبران، بعد أكثر من عشرين عاماً على تعاونهما، واتجاهها إلى الماركات العالمية والمصممة اللبنانية العالمية ريم عكرا. بدلت أصالة ستة فساتين في السهرة نفسها. وفي كل مرة كان صوتها يزداد ثقة بأنها تقبض على الجمهور وتجعله أسيراً لها، في تفاعل ظهر واضحاً من خلال الفيديوهات المصورة التي انتشرت بسرعة البرق على المواقع البديلة، وخطفت مشاركات بالعشرات، وردود فعل وتعليقات من الصحافيين حول ما حصل في الليلة نفسها، وكيف استطاعت أصالة القيام بكل ذلك.
يمكن الوقوف ملياً عند حفل أصالة في الرياض، لكن من دون شك هو تحول مسار لفنانة عربية خرجت من سورية إلى القاهرة، واعتلت مسارح الخليج لتغني فقط، وأُسر الجمهور بصوتها بعيداً عن الابتذال، "صوت من الكواليس" يدرك جيداً مكانته عند أصالة أولاً، وعند جمهور لا يمكن أن يحاسبها إلا على هذا الصوت لاحقاً.

 

مشاركة الخبر: أصالة في الرياض... انقلاب على الماضي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعيد تحرير سيناء

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعي...

منذُ 23 دقائق

هنأ عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والفريق أول محمد زكي القائد العام...

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى...

منذُ 23 دقائق

على هامش الزيارة الرسمية التى قام بها رئيس هيئة سلطنه عمان والوفد المرافق له للفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى...

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

منذُ 24 دقائق

شاركت جامعة الدول العربية للمرة الأولى في الاجتماع الدولي الثاني عشر للمسؤولين الساميين المعنيين بالقضايا الأمنية...

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

منذُ 24 دقائق

أقدم قيادي حوثي على اختطاف رجل أعمال في صنعاء لإجباره على تحكيمه فيقضية منظورة أمام المحكمة وقالت مصادر حقوقية إن...

مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
منذُ 24 دقائق

تعرض ثلاثة مواطنين لإصابات متفرقة إثر انفجار مقذوف حوثي في محافظة الضالع جنوبي اليمن وقالت شرطة محافظة الضالع أن ثلاثة...

اميركا والتيك توك
اميركا والتيك توك
منذُ 29 دقائق

اميركا والتيك...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

منتخب تونس يتلقى نبأ سارا عن إصابة نجمه إلياس السخيري
الهلال الأحمر الفلسطيني إصابتان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية
ماذا سيفعل بوغبا بعد قرار إيقافه لمدة 4 سنوات
المفوض العام لأونروا أكثر من 20 مقرا للوكالة في غزة تم استهدافها ويجب التحقيق في ذلك