عام  سمو أمير القصيم  الإعلام له دور كبير لإبراز الميز النسبية والمقومات التي تتميز بها المنطقة لجذب الاستثمارات

عام / سمو أمير القصيم : الإعلام له دور كبير لإبراز الميز النسبية والمقومات التي تتميز بها المنطقة لجذب الاستثمارات

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 07-12-2022 م الساعة 12:40:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1501425.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة الأنباء السعودية
عام / سمو أمير القصيم : الإعلام له دور كبير لإبراز الميز النسبية والمقومات التي تتميز بها المنطقة لجذب الاستثمارات

الثلاثاء 1444/5/12 هـ الموافق 2022/12/06 م واس

بريدة 12 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 06 ديسمبر 2022 م واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن الإعلام له دور كبير في إبراز الميز النسبية والمقومات والبنية الأساسية التي تتميز بها المنطقة لجذب الاستثمارات، وإيجاد المشاريع الاقتصادية في كافة المسارات الزراعية والصناعية والتجارية.
جاء ذلك، خلال رعاية سموه - اليوم - ملتقى الإعلام والعلاقات العامة 2022 الذي تنظمه جمعية الإعلام والعلاقات العامة بمحافظة عنيزة " مراسم " بالتعاون مع الغرفة التجارية بمحافظة عنيزة ، وذلك بمركز القصيم العلمي .
وأشار سمو أمير القصيم خلال حديثه بأولى جلسات الملتقى بأن وجود الاستثمارات بالمنطقة يسهم في خلق فرص العمل للشباب والفتيات، حيث شهدت المنطقة إقامة ملتقى الاستثمار الذي كان في غاية الأهمية، كونه يبرز الفرص الاستثمارية بالمنطقة.
وقال سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل خلال الجلسة التي كانت بعنوان : الإعلام والتنمية ، وأدارها الإعلامي خالد السليمان، بأن إمارة المنطقة تشهد إعادة هيكلة في برامجها، لأن الدور الذي يطلب من إمارات المناطق حالياً أكثر من السابق، كونه في السابق دور أمني، وتحويل القضايا إلى الجهات المعنية، و الدور الآن أصبح تنمويا لما يمكن أن تقدمه إمارة المنطقة من حراك لدعم البرامج التنموية، مبيناً بأن المنطقة يوجد فيها 12 محافظة بجانب مدينة بريدة ، وكل محافظة ومدينة لديها ميز نسبية و كثير من التنوع لتنمية اقتصادها وازدهارها ، لافتا بأن هناك تشجيعا ودعما لتنمية المحافظات وأهاليها لتعطي المحافظة تخصصات وميز تدفعها إلى آفاق كبيرة.
وبيّن سموه بأن التنافسية الإيجابية بين محافظات المنطقة ولّدت الإبداع والابتكار والتميز، مرجعاً ذلك إلى أهالي المنطقة الذين لديهم همّة عالية في التطوير والتنمية ، وكان مردوده إيجابيا بشكل كبير، مشيدا بالدور الذي يقوم به رجال الأعمال وفاعليتهم مع برامج المسؤولية المجتمعية في كافة المشاريع الصحية والإسكانية والتعليمية والتنموية بالمنطقة .
وأوضح سمو أمير المنطقة، أن ذلك يعود إلى حرص أهالي المنطقة على التمسك بالهوية الوطنية والتراث الذي يعد من أهم المميزات في القصيم ، لأنها أصبحت ضمن الميز النسبية للمحافظة على التراث الوطني، مضيفاً بأنه أطلقت جائزة صناعة المحتوى الرقمي بوسائل التواصل الاجتماعي، و أنجزت نسختها الأولى ، ويجري العمل حاليا على النسخة الثانية من الجائزة لتكريم من يقدم محتوى إيجابيا يفيد المجتمع سواء على مستوى الأفراد أو الجهات الحكومية، كون الإعلام في المرحلة الأخيرة أصبح يشكل هاجسا كبيرا ويشكل همّا على الأسرة، كونه يدخل البيوت بدون استئذان ، مشدداً بأهمية المحافظة على كيان الأسرة بكافة مكوناتها.
وقال سموه :" وسائل التواصل الاجتماعي لها جوانب إيجابية ، تتمثل في سرعة التواصل والاتصال بالآخرين ، وهذا يدعو إلى أهمية الوعي باستخدامها"، متطلعاً إلى أن تقوم جمعية " مراسم " في إقامة الدورات التدريبية التوعوية ، لإبراز إيجابيات وسلبيات وسائل التواصل الاجتماعي ، وإيضاح محاذيرها ، وتنشئة الجيل على الثوابت والعقيدة السليمة، ليأخذ الأبناء منها الجيد المثمر ويتركون ما يؤثر على ثوابتهم وقيمهم .
وأشار سمو أمير القصيم إلى أهمية الابتعاد عن النقد الجارح في وسائل التواصل الاجتماعي ، وأن يكون أبناء الوطن على قدر عال من الوعي في الإعلام الجديد بما يخدم وطنهم ومجتمعهم ، ويعود عليهم بالنفع والخير .
وكان سمو أمير القصيم قد شهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ، تخلله كلمة عضو المجلس الاستشاري لجمعية " مراسم " الدكتور علي الخشيبان ، الذي ثمّن لسمو أمير القصيم حرصه على دعم البرامج الإعلامية التي تعزز من الدور الإعلامي لخدمة الوطن ، مؤكدا بأن الجمعية أخذت على عاتقها تطوير البرامج الإعلامية والاتصالية التي كان لها أثر كبير في تعزيز الجوانب الإعلامية لخدمة المنطقة .
كما أعرب الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز بالعمل الاجتماعي الدكتور فهد المغلوث عن شكره لسمو أمير القصيم لتفعيل البرامج والملتقيات الإعلامية التي تعزز من دور الإعلام و العمل الاجتماعي لخلق مجتمع أكثر وعي وإدراك ، لافتاً إلى أهمية الملتقى لتقديم العديد من الجلسات الثرية والخروج بالتوصيات المهمة والفاعلة .
وشهد سمو أمير القصيم توقيع مذكرة التفاهم بين جمعية مراسم وجمعية نادي العلاقات العامة بمدينة الرياض ، كما كرّم سموه الجهات الداعمة والرعاة للملتقى.
// انتهى //
23:31ت م
0218

مشاركة الخبر: عام / سمو أمير القصيم : الإعلام له دور كبير لإبراز الميز النسبية والمقومات التي تتميز بها المنطقة لجذب الاستثمارات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عرض سر حياتي على مسرح السامر ضمن مسرحة المناهج مجانا

عرض سر حياتي على مسرح السامر ضمن مسرحة المناهج مجانا

منذُ 5 دقائق

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني ضمن برنامج وزارة الثقافة اليوم في الحادية عشرة صباحا العرض...

الكتاب الورقي أم الإلكتروني  أيهما أفضل لكوكبنا

الكتاب الورقي أم الإلكتروني أيهما أفضل لكوكبنا

منذُ 5 دقائق

سينفق قراء الكتب الورقية والكتب الإلكترونية والكتب الصوتية ما يقرب من 174 مليار دولار 163 مليار يورو على الأدب المفضل...

باكستان تعتزم بناء خط أنابيب غاز مع إيران

باكستان تعتزم بناء خط أنابيب غاز مع إيران

منذُ 19 دقائق

تعتزم باكستان بناء خط أنابيب لنقل الغاز الطبيعي من إيران وهي خطوة تقول إنها ضرورية لتلبية احتياجات البلاد من الطاقة...

الاتجاه للتصعيد وثلاثي الشر في المهداف اليمني

الاتجاه للتصعيد وثلاثي الشر في المهداف اليمني

منذُ 33 دقائق

الاتجاه للتصعيد وثلاثي الشر في المهداف اليمني   أكد السيد عبد الملك الحوثي في خطابه الأسبوعي أن هناك اتجاها للتصعيد في...

غارات ليلية عنيفة على عدة مناطق في القطاع أعنفها في خانيونس وبيت لاهيا شاهد
غارات ليلية عنيفة على عدة مناطق في القطاع أعنفها في خانيونس وبيت لاهيا...
منذُ 33 دقائق

استهدف قصف إسرائيلي منزلا مأهولا في بيت لاهيا خلف شهداء...

فشل أميركي في إحباط عمليات صنعاء والأخيرة تدخل أسلحة جديدة
فشل أميركي في إحباط عمليات صنعاء والأخيرة تدخل أسلحة جديدة
منذُ 43 دقائق

فشل أميركي في إحباط عمليات صنعاء والأخيرة تدخل أسلحة جديدة   مر ما يزيد عن الشهر على بدء الولايات المتحدة الأميركية...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأنباء السعودية

عام  سمو نائب أمير الشرقية يستقبل سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى المملكة
اجتماعي  مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع أكثر من 32 طنا من السلال الغذائية في مدينة نيامي بالنيجر
عام  أمطار على العاصمة المقدسة
عام  أمانة جازان تشارك في فعاليات يوم العلم وتزين شوارعها بـ25 ألف علم