عام  سمو أمير القصيم  الإعلام له دور كبير لإبراز الميز النسبية والمقومات التي تتميز بها المنطقة لجذب الاستثمارات

عام / سمو أمير القصيم : الإعلام له دور كبير لإبراز الميز النسبية والمقومات التي تتميز بها المنطقة لجذب الاستثمارات

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 07-12-2022 م الساعة 12:40:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1501425.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة الأنباء السعودية
عام / سمو أمير القصيم : الإعلام له دور كبير لإبراز الميز النسبية والمقومات التي تتميز بها المنطقة لجذب الاستثمارات

الثلاثاء 1444/5/12 هـ الموافق 2022/12/06 م واس

بريدة 12 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 06 ديسمبر 2022 م واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن الإعلام له دور كبير في إبراز الميز النسبية والمقومات والبنية الأساسية التي تتميز بها المنطقة لجذب الاستثمارات، وإيجاد المشاريع الاقتصادية في كافة المسارات الزراعية والصناعية والتجارية.
جاء ذلك، خلال رعاية سموه - اليوم - ملتقى الإعلام والعلاقات العامة 2022 الذي تنظمه جمعية الإعلام والعلاقات العامة بمحافظة عنيزة " مراسم " بالتعاون مع الغرفة التجارية بمحافظة عنيزة ، وذلك بمركز القصيم العلمي .
وأشار سمو أمير القصيم خلال حديثه بأولى جلسات الملتقى بأن وجود الاستثمارات بالمنطقة يسهم في خلق فرص العمل للشباب والفتيات، حيث شهدت المنطقة إقامة ملتقى الاستثمار الذي كان في غاية الأهمية، كونه يبرز الفرص الاستثمارية بالمنطقة.
وقال سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل خلال الجلسة التي كانت بعنوان : الإعلام والتنمية ، وأدارها الإعلامي خالد السليمان، بأن إمارة المنطقة تشهد إعادة هيكلة في برامجها، لأن الدور الذي يطلب من إمارات المناطق حالياً أكثر من السابق، كونه في السابق دور أمني، وتحويل القضايا إلى الجهات المعنية، و الدور الآن أصبح تنمويا لما يمكن أن تقدمه إمارة المنطقة من حراك لدعم البرامج التنموية، مبيناً بأن المنطقة يوجد فيها 12 محافظة بجانب مدينة بريدة ، وكل محافظة ومدينة لديها ميز نسبية و كثير من التنوع لتنمية اقتصادها وازدهارها ، لافتا بأن هناك تشجيعا ودعما لتنمية المحافظات وأهاليها لتعطي المحافظة تخصصات وميز تدفعها إلى آفاق كبيرة.
وبيّن سموه بأن التنافسية الإيجابية بين محافظات المنطقة ولّدت الإبداع والابتكار والتميز، مرجعاً ذلك إلى أهالي المنطقة الذين لديهم همّة عالية في التطوير والتنمية ، وكان مردوده إيجابيا بشكل كبير، مشيدا بالدور الذي يقوم به رجال الأعمال وفاعليتهم مع برامج المسؤولية المجتمعية في كافة المشاريع الصحية والإسكانية والتعليمية والتنموية بالمنطقة .
وأوضح سمو أمير المنطقة، أن ذلك يعود إلى حرص أهالي المنطقة على التمسك بالهوية الوطنية والتراث الذي يعد من أهم المميزات في القصيم ، لأنها أصبحت ضمن الميز النسبية للمحافظة على التراث الوطني، مضيفاً بأنه أطلقت جائزة صناعة المحتوى الرقمي بوسائل التواصل الاجتماعي، و أنجزت نسختها الأولى ، ويجري العمل حاليا على النسخة الثانية من الجائزة لتكريم من يقدم محتوى إيجابيا يفيد المجتمع سواء على مستوى الأفراد أو الجهات الحكومية، كون الإعلام في المرحلة الأخيرة أصبح يشكل هاجسا كبيرا ويشكل همّا على الأسرة، كونه يدخل البيوت بدون استئذان ، مشدداً بأهمية المحافظة على كيان الأسرة بكافة مكوناتها.
وقال سموه :" وسائل التواصل الاجتماعي لها جوانب إيجابية ، تتمثل في سرعة التواصل والاتصال بالآخرين ، وهذا يدعو إلى أهمية الوعي باستخدامها"، متطلعاً إلى أن تقوم جمعية " مراسم " في إقامة الدورات التدريبية التوعوية ، لإبراز إيجابيات وسلبيات وسائل التواصل الاجتماعي ، وإيضاح محاذيرها ، وتنشئة الجيل على الثوابت والعقيدة السليمة، ليأخذ الأبناء منها الجيد المثمر ويتركون ما يؤثر على ثوابتهم وقيمهم .
وأشار سمو أمير القصيم إلى أهمية الابتعاد عن النقد الجارح في وسائل التواصل الاجتماعي ، وأن يكون أبناء الوطن على قدر عال من الوعي في الإعلام الجديد بما يخدم وطنهم ومجتمعهم ، ويعود عليهم بالنفع والخير .
وكان سمو أمير القصيم قد شهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ، تخلله كلمة عضو المجلس الاستشاري لجمعية " مراسم " الدكتور علي الخشيبان ، الذي ثمّن لسمو أمير القصيم حرصه على دعم البرامج الإعلامية التي تعزز من الدور الإعلامي لخدمة الوطن ، مؤكدا بأن الجمعية أخذت على عاتقها تطوير البرامج الإعلامية والاتصالية التي كان لها أثر كبير في تعزيز الجوانب الإعلامية لخدمة المنطقة .
كما أعرب الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز بالعمل الاجتماعي الدكتور فهد المغلوث عن شكره لسمو أمير القصيم لتفعيل البرامج والملتقيات الإعلامية التي تعزز من دور الإعلام و العمل الاجتماعي لخلق مجتمع أكثر وعي وإدراك ، لافتاً إلى أهمية الملتقى لتقديم العديد من الجلسات الثرية والخروج بالتوصيات المهمة والفاعلة .
وشهد سمو أمير القصيم توقيع مذكرة التفاهم بين جمعية مراسم وجمعية نادي العلاقات العامة بمدينة الرياض ، كما كرّم سموه الجهات الداعمة والرعاة للملتقى.
// انتهى //
23:31ت م
0218

مشاركة الخبر: عام / سمو أمير القصيم : الإعلام له دور كبير لإبراز الميز النسبية والمقومات التي تتميز بها المنطقة لجذب الاستثمارات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية

استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية

منذُ 18 دقائق

أعلنت القوات المسلحة اليمنية استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة...

بلغاريا تعيد النظر في قرار تسليم معارض سعودي إلى الرياض

بلغاريا تعيد النظر في قرار تسليم معارض سعودي إلى الرياض

منذُ 18 دقائق

قرر القضاء البلغاري الخميس إعادة النظر في ملف معارض سعودي كان مهددا بالترحيل إلى بلاده بعد أن رفض طلبه اللجوء فيما كان...

ريال مدريد يتجاوز عقبة سوسيداد في طريقه إلى لقب الليغا

ريال مدريد يتجاوز عقبة سوسيداد في طريقه إلى لقب الليغا

منذُ 18 دقائق

حقق فريق ريال مدريد فوزا ثمينا على حساب مضيفه ريال سوسييداد القوي بهدف دون رد مساء اليوم الجمعة ضمن المرحلة الثالثة...

نهائي عربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا

نهائي عربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا

منذُ 18 دقائق

أسفر دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن مواجهة عربية خالصة في نهائي المسابقة القارية بعد تأهل كل من...

على رأسهم الأهلي  4 أندية تمثل قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية 2025
على رأسهم الأهلي 4 أندية تمثل قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية 2025...
منذُ 19 دقائق

تمكن 4 أندية من قارة أفريقيا حجز مقعد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 المقرر إقامته في الولايات المتحدة...

أول تعليق حوثي على انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية من البحر الأحمر مؤشر سلبي وصيد شهي لقواتنا
أول تعليق حوثي على انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية من البحر الأحمر مؤش...
منذُ 19 دقائق

علقت جماعة الحوثي التابعة لإيران على إعلان البحرية الأمريكية انسحاب حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور والمدمرة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأنباء السعودية

عام  ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال جزيرة جاوا إلى 162 شخصا
بسم الله الرحمن الرحيم
سياسي  سفير المملكة لدى مصر يستقبل نظيره الأسترالي
عام  سمو أمير الشرقية يرعى توقيع اتفاقيات تعاون بين جمعية السرطان وعدد من شركات القطاع الخاص