150 متحدثا من الرواد والمؤثرين يعرضون رؤاهم في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال

150 متحدثاً من الرواد والمؤثرين يعرضون رؤاهم في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 15-12-2022 م الساعة 06:08:45 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1512513.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الشارقة في 15 ديسمبر / وام / تنطلق بعد غد فعاليات الدورة السادسة من "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2022" بمشاركة 150 متحدثاً من أشهر قادة الفكر ورواد الأعمال والمؤثرين في العالم يقدمون على مدار يومين أكثر من 50 جلسة نقاشية و30 ورشة عمل تفاعلية بهدف تمكين رواد الأعمال إقليمياً وعالمياً.

ويوفّر المهرجان الذي ينظمه مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) هذا العام تحت شعار "حيث ننتمي" خمس منصات لتحقيق رؤيته في دعم تجارب رواد الأعمال وتوفير مساحة ينتمون إليها جميعاً إذ تتوزع على: "منصة التأثير" و"منصة الإبداع" و"منصة التكنولوجيا" و"منصة المجتمع" و"منصة جودة الحياة".

ويشهد المهرجان جلسات نقاشية بمواضيع مجددة وأفكار خلّاقة يقدمها نخبة من المتخصصين ومنهم مو جودت مؤلف كتاب "Solve for Happy" (الطريق إلى السعادة) والدكتور روبرت وولكوت الشريك المؤسِّس في شركة "شبكة الابتكار العالمية" وصانع المحتوى أحمد الغندور وستيفن بارتليت المؤلف ومقدم برامج البودكاست وسمو السيدة بسمة آل سعيد مؤسِّسة ‎عيادة "همسات السكون" وعلي أبدال صانع المحتوى ومنتج البودكاست.

كما يجمع المهرجان كلاً من رجاء المزروعي المستشارة في مجال التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي ومتسلقة الجبال نيللي عطار وخولة بن ثاني خبيرة الصحة الشمولية وسلطان سعود القاسمي مؤسَِس "مؤسسة بارجيل للفنون" وعبدالرحمن أبومالح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ثمانية" والمؤثر وصانع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي خالد العامري إلى جانب الفنانين والفرق الراقصة مثل "أبناء يوسف" و"كويك ستايل" الذين يقدمون عروضاً فنية حيّة لجمهور المهرجان.

ويجسد المهرجان تطلعات (شراع) في توفير حاضنة لرواد الأعمال وصناع التغيير في المنطقة حيث يستكمل سلسلة جهود نوعيّة يقودها في بناء مجتمعات ريادة الأعمال في المنطقة وخلق نظام بيئي قوي ومتصل عالميًا، لتعزيز مكانة الشارقة واحدة من أكثر مراكز الشركات الناشئة حيوية عالمياً ووجهة أولى لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع المبتكرة والرائدة في مجالها.

و قالت نجلاء المدفع المديرة التنفيذية لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) نؤمن في (شراع) بأهمية توفير الفرص لجميع رواد الأعمال الواعدين حول العالم ومن هنا تأتي أهمية (مهرجان الشارقة لريادة الأعمال) إذ يجمع نخبة من رواد الأعمال الذي يثرون تجربة الجمهور بخبراتهم ومعارفهم ويسرّنا أن نرحّب بجميع الزوار من جميع أنحاء العالم في الشارقة لمنحهم شعوراً بالانتماء يمكّنهم من توظيف الأدوات والمعارف والموارد القيمة التي سيقدّمها لهم هذا المهرجان لبناء أعمال ناجحة ومستدامة في المستقبل.

وتبدأ فعاليات المهرجان بحفل افتتاح يقام في "منصة التأثير" يقدم كلمته الافتتاحية نجلاء المدفع يليها مو جودت مؤلف كتاب "Solve for Happy" (الطريق إلى السعادة) في خطاب حول "هندسة الطريق إلى السعادة".

وفي جلسة بعنوان "الابتكار في قلب المستقبل المستدام" يقدّم روبرت ولكوت الشريك المؤسِّس في شركة "شبكة الابتكار العالمية" رؤى مجددة حول الابتكار المستدام بينما تتحدث سمو السيدة بسمة آل سعيد مؤسِّسة ‎عيادة "همسات السكون" حول "الدعم النفسي خلال الرحلة الريادية" ويشارك علي أبدال صانع المحتوى ومنتج البودكاست جمهور المهرجان خبرته في "خلق الطاقة اللازمة للشغف".

وتشهد المنصة في اليوم الأول من المهرجان خمس جلسات نقاشية حيث يشارك في الجلسة الأولى بعنوان "إلى اللانهاية وأبعد: قضية المركبات التي تعمل بالطاقة الشمسية" كل من د. روبرت وولكوت الشريك المؤسِّس في شركة "شبكة الابتكار العالمية" وسعادة حسين المحمودي الرئيس التنفيذي لـ"مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار" وخالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة" وتوم سيلتون نائب رئيس تطوير الأعمال في "Lightyear".

ويشارك في الجلسة الثانية بعنوان "الابتكار في المؤسسات: كيف تعمل المؤسسات الكبيرة على تحقيق الابتكار " كل من رجاء المزروعي مستشارة في مجال التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي وبو سيل نائب الرئيس للابتكار والاستراتيجية والتكنولوجيا في "MN Custom Homes" وستيفن كروجر رئيس قسم التكنولوجيا في "Careem".

أما الجلسة الثالثة التي تحمل عنوان "الأعمال عبر العصور: تولي زمام الأعمال العائلية" فتستضيف فريدة العجمي المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لشركة "كايما" وعلي سجواني المدير العام للعمليات في شركة "داماك" العقارية وعبير الشعالي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت" وعادل الزرعوني الرئيس التنفيذي لشركة الزرعوني الإماراتية للاستثمارات وحليمة العويس المدير التنفيذي لشركة سلطان العويس العقارية.

و خلال الجلسة الرابعة بعنوان "رأس المال المغامر ومنظومة الشركات الناشئة: الاستعداد للتحديات" يقدّم المشاركون رؤى ملهمة حول هذا الموضوع وهم: إيدي فرحات، الشريك في "إيدي فرحات شريك, Capital" ومحمود عدي الشريك المؤسس في "Shorooq Partners" وتالا الجابري الشريك في شركة "HOF Capital" وباسل مفتاح الشريك العام لدى "Nclude".

وتحمل آخر جلسة من الجلسات التي تستضيفها "منصة التأثير" في اليوم الأول عنوان "مرحبا: أهلاً بكم في الشارقة" ويشارك فيها كل من عبد الكريم حنيف الصحفي والمذيع ومحمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب "استثمر في الشارقة" وأحمد الخشيبي الرئيس التنفيذي لشركة أرادَ للتطوير العقاري وكريم الجسر رئيس الاستدامة في "Diamond Developers"، وخالد جاسم المدفع رئيس "هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة" ومريم بن الشيخ مديرة "مجلس سيدات أعمال الشارقة".

و يبدأ اليوم الثاني مع جلسة بعنوان "تأثير الإعلام في تشكيل هُويّتنا الثقافية" ويقدم المتحدثون خلالها رؤى قيّمة حول هذا الموضوع وهم كارولين فرج، مدير عمليات دبي في "CNN" وسعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس" وعبد السلام هيكل رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ"مجرة" والشيخ سلطان بن سعود القاسمي مؤسِّس "مؤسسة بارجيل للفنون".

ويشارك وسام بريدي المؤسِّس والشريك الإداري في "Disruptive Knowledge" في جلسة بعنوان "اصنع نجاحك"، بينما تشارك أبريل ريني مؤلفة كتاب (قوة التغيير: 8 قوى خارقة لتحقيق النجاح المستدام) في جلسة أخرى بعنوان "تحقيق النجاح المستدام في عالم متغير" ويتحدث أحمد الغندور صانع محتوى ومؤسّس قناة "الدحيح" على اليوتيوب مع جمهوره الأسباب التي تجعل "التمويل ليس مضحكاً" و في جلسة بعنوان "ضبط ميولك: مكاسب رائد العمل المؤثر" يشارك المؤلف ومقدم برامج البودكاست ستيفن بارتليت.

وفي جلسة بعنوان "الحمض النووي لتأسيس علامة تجارية ناجحة: دمج الاستدامة والأهداف ورد الجميل" يجتمع على منصة واحدة نيك فيشر الشريك المؤسّس لـ"The Giving Movement" ومريم فرج المؤسِّس والمدير العام لـ"Humanizing Brands"؛ وأدريان دولان الرئيس التنفيذي لشركة "Green Touches" وفريدة الأعجمي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"Kyma" ولميس الهاشمي الشريك المؤسِّس لـ"Palmade Biodegradable Cutlery" وخيرونيسا سهيل رئيس قسم التصميم في "The Giving Movement".

و تشهد "منصة الإبداع" في اليوم الأول من المهرجان أحاديثَ وعروضاً غنائية حيث تبدأ مع "شعر الكلمة المحكية" الذي تقدمه الكاتبة والشاعرة مريم الشحّي يليها عروض مميزة من جانب عدد من الفنانين فيما ستشارك الفنانة ميمونة يوسف الجمهور أفكارها حول أسرار"النجاح في صناعة الموسيقى" وتقدّم أضوى الدخيل المؤسِّسة والرئيسة التنفيذية لشركة فلك للأعمال والاستثمار رؤى قيّمة في جلسة بعنوان "استعدوا: لماذا أصبحت المهارات المتعددة ضرورة حتمية في عالم ما بعد كورونا".

و في جلسة بعنوان"إنتاج الفيلم المقبل"يشارك الفنان عبدالله النعيمي والمخرجة والمنتجة نهلة الفهد والشاعرة والفنانة ومنتجة الأفلام نجوم الغانم والمخرج المنفذ لـ"مكتب البريد" (The Post Office) محمد ريشيدي والمنتج المنفذ لـ"مكتب البريد" (The Post Office) محمد حسام.

ويتحدث في جلسة تحمل عنوان "التحديات والفرص في إدارة واحد من أكبر المعارض في منطقة الخليج" كل من عالية الفارسي من مؤسِّسة "رواق عالية" والفنان عبدالله النعيمي.

و يبدأ اليوم الثاني مع جلسة بعنوان "ما الذي تبحث المؤسسات الفنية عنه في الجيل القادم من الفنانين العرب؟" يشارك فيها معالي منال عطايا، مدير عام هيئة متاحف الشارقة؛ وعلياء الشامسي، مدير البرمجة الثقافية في متحف اللوفر أبوظبي؛ وسمية السويدي، رئيس البرامج المجتمعية لدى دائرة الثقافة والسياحة.

وفي جلسة ثانية بعنوان "من إطلاق بودكاست إلى بيع شركة إعلامية بملايين الدولارات"، يشارك كل من عبدالرحمن أبومالح، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثمانية؛ وإيمان بن شيبة، مؤسس دار سيل للنشر، تجاربهما في صناعة البودكاست، وتقديم المحتوى المرئي والمسموع.

وتستضيف جلسة بعنوان "دور التصوير في توثيق العمارة الحديثة"، كلاًّ من حسين الموسوي القائم بأعمال رئيس تحرير مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية وسمية السويدي رئيس البرامج المجتمعية في دائرة الثقافة والسياحة بينما يقدّم صانع المحتوى والمؤثر المعروف على منصات التواصل الاجتماعي خالد العامريورشة عمل متخصصة حول "كيفية بناء مستقبل مهني من خلال Vlogging (المدونة المرئية)" ويتحدث مصطفى شرارة مؤسِّس "Excuse My Content and Sync School" إلى الجمهور حول "إعادة تصور مستقبل الدعاية والإعلان".

و سيكون الجمهور في اليوم الأول على موعد مع جلسة ملهمة بعنوان "ويب 3.0 ومنظومة التكنولوجيا" ويشارك فيها مشاعل وقار مدير العمليات في "VenturePunk" وعظيم خان رئيس التبرعات والشراكات في "Gitcoin" وعلا ليند الرئيس التنفيذي لـ "FTFT Capital" وجميل أبو وردة المدير والمؤسِّس المشارك في "Metkaf.com".

وفي جلسة ثانية تحمل عنوان "الميتافيرس والرموز غير القابلة للاستبدال 101: سحر أم جنون؟" يشارك نخبة من المتخصصين زوار المهرجان خبراتهم ومعارفهم وهم شاراد أغاروال الرئيس التنفيذي للميتافيرس في "Cyber Gear" وبالافي دين المؤسس والمدير الإبداعي لدى "Roar" وكريستل بيتشارا NFT Artist وأمين الزرعوني الرئيس التنفيذي لشركة "بدو" وأحمد تميمي المدير العام في "Holofair".

وتجمع جلسة "حلقة المؤسسين: مواجهة تحديات إطلاق شركة ناشئة" كلأ من شيرين عبدالله المنتج والمقدم في "Spark! Studios" ومروان شعار الرئيس التنفيذي المشترك لشركة "Kavak" وعبدالعزيز اللوغاني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى "Floward" فيما تستضيف جلسة "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى (واي كومبينيتور)" كلاًّ من روبرتو كروتشي الشريك ورئيس الاستثمار في "Elysium Ventures" ونهى هاشم الشريك المؤسِّس لـ"Zywa" وفيصل طوقان الرئيس التنفيذي والشريك المؤسِّس لشركة "زينة" وهشام غندور الشريك المؤسس لـ"Dapi".

وتشهد جلسة "الاستعداد واكتساب المهارات اللازمة لمستقبل حيوي" طرح أفكار ورؤى قيّمة تقدمها فرخ لاخاني أحد مؤسسي "Arabee" ومحمد ناجي الرئيس التنفيذي والمؤسِّس لـ"FullBlast STEAM Edutainment" ومرام أيمن رئيس الموظفين في "RiseUp" ورايا بدشاهري المؤسِّس والرئيس التنفيذي لـ"School of Humanity" بينما يتحدث عمر شيحان المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "Englease" حول "مستقبل التكنولوجيا التعليمية" ويشارك يي-وي أنج مدير المُنتج في طلبات في جلسة بعنوان "ريادة الأعمال التي يقودها المنتَج.. كيف تبني ثقافة الشركة التي تلبي احتياجات العملاء؟" ومن المنتظر أن تشهد المنصة أيضاً مسابقة لعرض ترويجي للشركات الناشئة في اليوم الأول من المهرجان.

و تستضيف المنصة عدداً من الجلسات في اليوم الثاني وسيكون أولها "إمبراطوريات الألعاب الإلكترونية: صناعة بمليارات الدولارات وتزداد نمواً" حيث يشارك فيها كل من فجر قاسم علي مدير إدارة تطوير قطاع الإعلام في مدينة الشارقة للإعلام "شمس" وعزيزة الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة "Boss Bunny Games" وطارق فؤاد رئيس التنمية في "Shorooq Partners".

ويلتقي على منصة واحدة تحت عنوان "المحافظة على روح ريادة الأعمال" كل من نادر أميري المؤسِّس ومدير العمليات في "El Grocer" وإيلي حبيب الشريك المؤسِّس والرئيس التنفيذي لشركة "أنغامي" ولولو الخازن باز رائد الأعمال والمستثمر.

و تشهد جلسة "تأمين مستقبل مشروعك: تمكين شركتك الصغيرة والمتوسطة رقمياً" مشاركة د. عبد الله الشمري الرئيس التنفيذي والشريك المؤسِّس في "RestHero" وسند ياغي المؤسس المشارك في "Dukkantec" وزهير حيدر المؤسِّس المشارك لـ"Jalebi.io".

وتشارك جمانة درويش رائد أعمال و"Web3 Enthusiast" وجين بلاندوس الرئيس التنفيذي لشركة "Female Fusion" وندى سومر مؤسِّس "60DayStartups" وجولي نجوين المؤسّس المشارك لدى "Crunchmoms" في جلسة مخصصة للنساء بعنوان "وضع الأمور في نصابها الصحيح لمؤسِّسات الشركات".

و في جلسة بعنوان "الخيال والفضول: أسس نمو التكنولوجيا التعليمية" يشارك كل من منيرة جمجوم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "أعناب" وإميلي توماس المؤسِّس والرئيس التنفيذي في "Oktopi" وفادي خالق كبير مستشاري تكنولوجيا التعليم لدى "Global Ventures".

وفي جلسة أخرى يجيب كل من فارس نسمار الرئيس التنفيذي والشريك الإداري في "Hatch & Boost" وشريف البدوي الرئيس التنفيذي لدى صندوق منطقة دبي للمستقبل وألبير سيلين الشريك المؤسِّس في "Enhance Ventures" عن سؤال "كيف يمكن لرواد الأعمال جذب اهتمام أصحاب رأس المال المغامر؟" بينما يشارك في جلسة بعنوان "المستثمرات وأثرهن على الصناعة" كل من شيخة المهيري مؤسِّس شركة MAD للاستثمارات وأولغا فليمينغ مستثمرة ورائدة أعمال متسلسلة وغادة عبد القادرنائب الرئيس الأول ,في "CE Ventures" وهيذر هينيون الشريك المؤسِّس لـ"Mindshift Capital".

ويتحدث أحمد النقبي الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات للتنمية حول موضوع: "كيف يمكن للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة أن تحصل على التمويل المصرفي" بينما يناقش د. سعيد الخزرجي مؤسِّس "Manhat" ونبيل حمادة مؤسس شركة حواء للمياه وثريا حسني الرئيس التنفيذي لشركة "Clever Harvest" موضوع جلسة "الابتكار لتعزيز الأمن الغذائي".

وفي الجلسة الختامية بعنوان "التطور والتوسع خارج الحدود: قصة نمو" يتحدث كل من عبدالله الصنوبر الم

مشاركة الخبر: 150 متحدثاً من الرواد والمؤثرين يعرضون رؤاهم في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بعد مشادة بينهما في الملعب هكذا علق كلوب وصلاح

بعد مشادة بينهما في الملعب هكذا علق كلوب وصلاح

منذُ 34 دقائق

تحدث المدرب الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنجليزي عن المشادة التي حصلت بينه وبين نجم الريدز المصري محمد...

استشهاد أسير فلسطيني بسجون الاحتلال معتقل قبل 10 أيام

استشهاد أسير فلسطيني بسجون الاحتلال معتقل قبل 10 أيام

منذُ 34 دقائق

استشهد أسير فلسطيني اليوم السبت في سجون الاحتلال الإسرائيلي جراء تصاعد الانتهاكات بحق الأسرى داخل...

مفتي عمان يحيي انتفاضة الجامعات الأمريكية ويهاجم المطبعين

مفتي عمان يحيي انتفاضة الجامعات الأمريكية ويهاجم المطبعين

منذُ 34 دقائق

حيى الشيخ أحمد الخليلي المتظاهرين في الجامعات الأمريكية مهاجما في الوقت ذاته الدول العربية التي طبعت مع الاحتلال...

السعودية تكشف تفاصيل اجتماع الرياض السداسي بشأن الحرب على غزة

السعودية تكشف تفاصيل اجتماع الرياض السداسي بشأن الحرب على غزة

منذُ 34 دقائق

ترأس وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان اجتماعا ضم ست دول عربية لبحث سبل وقف العدوان على قطاع...

الحوثي توثق إسقاط طائرة أمريكية فوق أجواء صعدة شاهد
الحوثي توثق إسقاط طائرة أمريكية فوق أجواء صعدة شاهد
منذُ 34 دقائق

بثت جماعة الحوثي فيديو يظهر إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في محافظة صعدة شمالي البلاد...

جماعة الحوثي تهدد بقصف دول عربية وتتحدث عن توجه أمريكي بريطاني جديد وعملية عسكرية غير أخلاقية
جماعة الحوثي تهدد بقصف دول عربية وتتحدث عن توجه أمريكي بريطاني جديد وع...
منذُ 34 دقائق

هددت مليشيات الحوثي التابعة لإيران بقصف دول عربية في حال اعتماد أمريكا وبريطانيا ما وصفته بالتوجه العسكري الجديد وقالت...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

التحالف الحاكم في النمسا يوافق على قوانين حزمة مكافحة الإرهاب
103 تريليون دولار ميزانية اليابان للسنة المالية 2021
تعاون بين الاتحاد للماء و الكهرباء  وجامعة أم القيوين بمجال شحن المركبات الكهربائية
ألمانيا تقرر تخفيف الإجراءات للملقحين