نجوم غناء عرب ومصريون يستقبلون 2023 بألبومات جديدة

نجوم غناء عرب ومصريون يستقبلون 2023 بألبومات جديدة

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 23-12-2022 م الساعة 09:32:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1527678.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

نجوم غناء عرب ومصريون يستقبلون 2023 بألبومات جديدة

أبرزهم عبد المجيد عبد الله وحكيم ورامي صبري

الجمعة - 29 جمادى الأولى 1444 هـ - 23 ديسمبر 2022 مـ

حكيم (تويتر)

القاهرة: محمود الرفاعي

يشهد عام 2023 انتعاشة كبيرة في الأغنية العربية، بعدما قرر عدد من نجوم الطرب إطلاق أغنياتهم الجديدة، استكمالاً للموسم الغنائي الجيد الذي شهده عام 2022 والذي طُرح فيه عدد وافر من الأغنيات الفردية، والتي تجاوز عددها بالوطن العربي حاجز 700 أغنية بالإضافة لعدد من الألبومات الغنائية الديجيتال.
من بين الألبومات التي من المقرر إطلاقها بشكل رسمي مع بداية العام الجديد، ألبوم الفنان رامي صبري الجديد «معايا تبدع» والذي يعود به بعد فترة غياب دامت 3 سنوات، ألبوم رامي صبري الجديد سيتضمن 8 أغنيات وهي معايا هتبدع، ويمكن خير، ولما بيوحشني، وإحنا في حتة تانية، وحبينا، وأنت الأصل، وبتفتكرني ساعات، وفاكر نفسك هدية.
تحدث رامي صبري لـ«الشرق الأوسط» عن تفاصيل ألبومه الجديد قائلاً: «ألبومي الجديد يتضمن 8 أغنيات، لكن سيتم إطلاقها بشكل جديد ومختلف حيث إني لن أطرحها كدفعة واحدة، لا بد من أن تأخذ كل أغنية حقها في الطرح، لذلك ستطرح الأغنيات خلال الفترة من نهاية ديسمبر (كانون الأول) حتى السادس من شهر يناير (كانون الثاني) المقبل».
أضاف: «قمت بتصوير فيديو كليب واحد من كافة أغنيات الألبوم في العاصمة اللبنانية بيروت مع المخرج فادي حداد، أتعاون في العمل مع نخبة من الموسيقيين والشعراء أمثال عزيز الشافعي وتامر حسين وأحمد علي موسى وأحمد القاياتي وطارق توكل، ومدين وجلال الحمداوي».
وأشار صبري إلى أنه قام بتلحين ثلاث أغنيات لنفسه في الألبوم «اكتفيت بتلحين ثلاث أغنيات في الألبوم وهي يمكن خير، ولما بيوحشني، وإحنا في حتة تانية».
وأعلن الفنان السعودي رابح صقر، التجهيز لطرح أغنيات ألبومه الجديد رابح 2023 بعد أيام من انتهائه من طرح أغنيات ألبوم رابح 2022، الذي كان اختتمه منذ أيام بطرح أغنيتين من الألبوم بعنوان «الإنسان» و«هدي نفسك»، وأعلنت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات عن طرح ألبوم للفنان الإماراتي عبد المنعم العامري ميني ألبوم «صفر 2023» يتضمن 3 أغنيات وهي عجزت، وأناني، وما هو بيدي.
ومن الأغنيات المنتظر طرحها خلال الساعات المقبلة هي أغنية «السهر والانبساط» والتي من المقرر أن تجمع الثلاثي المصري أكرم حسني وحميد الشاعري وهشام عباس، وهي من كلمات وألحان أكرم حسني وتوزيع حميد الشاعري.
أما موسم أغنيات 2023 الفردية فقد بدأ سريعاً مع نهاية شهر ديسمبر (كانون الأول) الجاري، مع طرح الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله أغنيته الجديدة «قل شيء»، وهي من كلمات خلف الخلف وألحان مبهم وتوزيع عصام الشرايطي، والديو الغنائي الذي جمع الفنانة السورية أصالة نصري والفنانة المغربية أسما لمنور بعنوان «سيد الغرام» كلمات محمد المغربي وألحان المهدي مزين.
وعاد الفنان المصري هاني شاكر للغناء من جديد بإطلاق أغنية «فرق في الإحساس» بعد غياب عام كامل عن طرح أعمال غنائية جديدة، وتحدث شاكر لـ«الشرق الأوسط» عن الأغنية قائلاً: «أحببت أن أعود لجمهوري بأغنية درامية هادئة بعيداً عن صخب الأغنيات السريعة المنتشرة خلال الفترة الماضية، ووافقت على تلك الأغنية بعد أن استمعت لحنها من الموسيقار وليد سعد».
في حين أطلق الفنان حكيم أغنيته الجديدة «لذاذة» التي قال عنها لـ«الشرق الأوسط» إنه فضل طرحها نهاية شهر ديسمبر (كانون الأول) لكي تكون الأغنية الرسمية لجمهوره مع الاحتفالات برأس السنة لعام 2023.
وأشار شاكر إلى أن عام 2023 سيكون عاماً مختلفاً على صعيده الفني «العام الجديد سيتضمن عدداً كبيراً من الأغنيات الجديدة المتنوعة منها السريعة والهادئة بعد أن أصبح كل تركيزي منصباً على الفن فقط».
يذكر أن الساعات القليلة الماضية تضمنت طرح أكثر من 20 أغنية سنغل جديدة أبرزها «إحنا كبنات» لمي سليم، و«الكبير» لأحمد سعد، و«حنتلك يوم» لمحمد عدوية، و«يا رب تكون بخير» للفنان حسين الجسمي، و«اشتقتلك» للفنان اللبناني زياد برجي، ودويتو «أول وآخر غرام» الذي جمع الفنان وليد توفيق والفنانة يارا.
كما شهد المنصات السمعية طرح أغنيات تجاهل للفنانة الإماراتية أحلام، و«أعلى نسبة مشاهدة «للفنان السعودي بدر الشعيبي»، و«يا عيد» للفنانة نانسي عجرم، و«غلطان» للفنان إيهاب توفيق، و«لينا حق» للفنانة دنيا سمير غانم.


مصر غناء مسرح Art

مشاركة الخبر: نجوم غناء عرب ومصريون يستقبلون 2023 بألبومات جديدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

استطلاع الأهل يعانون من الإرهاق الشديد والعزلة والوحدة ما الحل

استطلاع الأهل يعانون من الإرهاق الشديد والعزلة والوحدة ما الحل

منذُ 23 دقائق

كشف مسح جديد أن العديد من الأهل يجدون أن الأبوة والأمومة باتت تحد من قدرتهم على التواصل مع البالغين الآخرين وأن هذا...

قيادي في حماس يوضح لـCNN موقف الحركة بشأن نزع السلاح مقابل إنشاء الدولة الفلسطينية

قيادي في حماس يوضح لـCNN موقف الحركة بشأن نزع السلاح مقابل إنشاء الدول...

منذُ 29 دقائق

صرحت شخصيات قيادية في حركة حماس إلى أن الحركة مستعدة لنزع سلاحها إذا حصل الفلسطينيون على دولة مستقلة في الأراضي التي...

حب بين الغيوم طيار يتقدم للزواج من مضيفة طيران أمام الركاب

حب بين الغيوم طيار يتقدم للزواج من مضيفة طيران أمام الركاب

منذُ 37 دقائق

تقدم طيار بولندي بطلب يد حبيبته التي تعمل كمضيفة طيران أثناء رحلة جوية من عاصمة بولندا وارسو إلى مدينة كراكوف ونشرت خطوط ...

تطورات الضفة الغربية | اقتحامات واعتقالات وحملات تفتيش بمناطق متفرقة

تطورات الضفة الغربية | اقتحامات واعتقالات وحملات تفتيش بمناطق متفرقة

منذُ 41 دقائق

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مدن الضفة الغربية المحتلة وبلداتها تزامنا مع عدوانه على قطاع غزة الذي دخل يومه...

السعودية فيديو ادعاء فتاة تعرضها لتهديد وضرب في الرياض يثير تفاعلا والداخلية ترد
السعودية فيديو ادعاء فتاة تعرضها لتهديد وضرب في الرياض يثير تفاعلا وال...
منذُ 53 دقائق

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لفتاة تدعي تعرضها للضرب من قبل شقيقها في العاصمة السعودية الرياض...

لوحة كانت مفقودة للرسام غوستاف كليمت تباع بـ32 مليون دولار في مزاد
لوحة كانت مفقودة للرسام غوستاف كليمت تباع بـ32 مليون دولار في مزاد
منذُ 54 دقائق

حقق مبيع لوحة للرسام النمساوي غوستاف كليمت مبلغا قدره 32 مليون دولار في مزاد علني نظمته دار المزادات im Kinsky في...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

شي نهضة الصين مسيرة تاريخية لا رجعة فيها
بيل غيتس كتب قائمة بمزايا وعيوب الزواج قبل زفافه على ميليندا
قواعد أوروبية جديدة لضريبة القيمة المضافة
منتجع أميركي يحظر دخول الملقحين ضد كورونا