انطلاق مهرجان سكة للفنون والتصميم 2023 24 فبراير الجاري في حي الفهيدي التاريخي

انطلاق مهرجان 'سكة للفنون والتصميم 2023' 24 فبراير الجاري في 'حي الفهيدي التاريخي'

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 20-02-2023 م الساعة 05:01:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1557863.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الإثنين، ٢٠ فبراير ٢٠٢٣ - ٥:٤٣ م


دبي في 20 فبراير / وام / أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عن انتهاء الاستعدادات وبدء العد التنازلي لانطلاق النسخة الـ 11 من "مهرجان سكة للفنون والتصميم" الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي عضو مجلس دبي خلال الفترة من 24 فبراير الجاري حتى 5 مارس المقبل في "حي الفهيدي التاريخي".

ويشكل المهرجان الذي يندرج تحت مظلة "موسم دبي الفني" أحد أهم مكونات مشهد دبي الإبداعي حيث تهدف النسخة الجديدة التي تقام تحت شعار "إبداع يتجدد على نفس السكة" إلى توفير منصة مبتكرة تجمع شتى أنواع الفنون وتحتفي في الوقت نفسه بالمواهب الواعدة والفنانين الشباب من الإمارات والمنطقة تحقيقاً لأهداف رؤية دبي الثقافية الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للثقافة وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب.

ويقدم مهرجان سكة للفنون والتصميم في نسخته الحالية مجموعة متنوعة من المشاريع والعروض الفنية، التي ستعرض في 13 بيتاً يقدم كل واحدٍ منها أنواعاً مختلفة من الفنون وأعمالاً تركيبية مميزة وأخرى رقمية ومساحات تفاعلية متنوعة ومن بينها "بيت سكة" و"البيت الخليجي" و"بيت الفيلم" و"بيت الفنون الرقمية" و"بيت التصوير" و"بيت الخزف" بالإضافة إلى "بيت التلي" الذي يعد أحدث إضافة إلى "سكة" ويهدف إلى تقديم أعمال فنية جديدة مستلهمة من حرفة التلي.

كما ستشهد النسخة الجديدة إطلاق 6 جداريات و9 أعمال فنية تركيبية خارجية بالإضافة إلى عقد أكثر من 100 محاضرة وندوة وورشة عمل تسلط الضوء على تطورات قطاع الفنون وتوجهاته العالمية إلى جانب تقديم تشكيلة من عروض السينما والموسيقى والأنشطة الترفيهية المختلفة والأمسيات الشعرية التي تقام ضمن أجواء ملهمة تعكس ما تتمتع به دبي من إمكانيات ومقومات إبداعية.

وقالت نور خلفان الرومي مدير مشروع مهرجان سكة للفنون والتصميم إن "سكة للفنون والتصميم" أصبح يمثل الحدث الأبرز من نوعه على خريطة الفنون في الإمارات والمنطقة.

واعتبرت أن مهرجان سكة يوفر منصة فريدة من نوعها للمواهب المحلية والخليجية لعرض إبداعاتها وابتكاراتها الفنية ليزيد ذلك من ألق قلب دبي التاريخية حيث يمكن للزوار عيش رحلة ملهمة ومجموعة تجارب ثقافية وفنية متفردة تعبر عن توجهات دبي وطموحاتها بأن تكون عاصمة للاقتصاد الإبداعي بحلول 2026 ..مؤكدةً أن المهرجان يمثل مساحة واسعة لرواية قصص النجاح التي حققتها المواهب المحلية والإقليمية في إطار تفاعلها مع الصناعات الثقافية والإبداعية بوصفها من المحفزات الرئيسية للنمو والتنوع الاقتصادي في دبي.

ونوهت نور الرومي بأن "دبي للثقافة" تسعى هذا العام إلى تقديم نسخة استثنائية تظهر التطور والمكانة التي يحظى بها "سكة للفنون والتصميم" على الساحة المحلية والإقليمية ..لافتة إلى أن المهرجان يعكس التزامات الهيئة بخلق بيئة إبداعية مستدامة تساهم في تمكين الفنانين والمبدعين من عرض أعمالهم ومنتجاتهم الفنية والثقافية في المساحات المفتوحة التي يوفرها الحدث لهم.

ويشارك في نسخة هذا العام أكثر من 188 مبدعاً من الإمارات والخليج عملوا جميعاً على تطوير واستلهام أعمالهم الفنية من وحي شعار المهرجان.

من جهة أخرى يشارك مركز الجليلة لثقافة الطفل في فعاليات مهرجان سكة حيث يستعد خلاله لتقديم برنامج غنيٍ بالفعاليات وورش العمل التدريبية التي يتعاون المركز فيها مع مجموعة فنانين موهوبين وتأتي هذه المشاركة في إطار جهوده الهادفة إلى تعزيز الثقافة لدى الأطفال وتحفيزهم على إطلاق إبداعاتهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم الفنية تحقيقاً لالتزام "دبي للثقافة" وسعيها لخلق بيئة إبداعية ومستدامة تترعرع فيها كافة أنواع الفنون.

يذكر أن "دبي للثقافة" ستعمل بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات على توفير مجموعة من الخيارات والبدائل التي تسهل وصول الجمهور إلى المهرجان.

رضا عبدالنور/ عائشة السويدي


مشاركة الخبر: انطلاق مهرجان 'سكة للفنون والتصميم 2023' 24 فبراير الجاري في 'حي الفهيدي التاريخي' على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مقتل شابين فلسطينيين وإصابة اثنين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جنين

مقتل شابين فلسطينيين وإصابة اثنين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جني...

منذُ 1 ساعة

قتل شابان فلسطينيان وأصيب اثنان آخران فجر اليوم السبت برصاص قوات الجيش الإسرائيلي بالقرب من حاجز سالم العسكري...

مقاطعة الأسماك في مصر حملة للأسبوع الثاني ردا على الغلاء

مقاطعة الأسماك في مصر حملة للأسبوع الثاني ردا على الغلاء

منذُ 1 ساعة

دعت الحملة الشعبية نحو مقاطعة الأسماك في مصر المواطنين إلى مواصلة الامتناع عن شراء الأسماك بكافة أنواعها لحين انتهاء...

العاب سيارات مهجول Highway Drifter v4244 - مهكرة

العاب سيارات مهجول Highway Drifter v4244 - مهكرة

منذُ 1 ساعة

نسخة مهكرة أفضل لعبة هجولة أون لاين لعام 2020 المهجول أفضل لعبة هجولة أون لاين لعام 2020 العب المهجول الآن لتتمكن من...

تطورات الضفة الغربية | شهيدان في جنين واشتباكات مسلحة في طولكرم

تطورات الضفة الغربية | شهيدان في جنين واشتباكات مسلحة في طولكرم

منذُ 1 ساعة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت تصعيدها اليومي باقتحام بلدات وقرى في الضفة الغربية المحتلة الذي تكثف بعد...

حماس تعلن تلقيها رد إسرائيل على مقترح لوقف إطلاق النار  وتوضح الخطوة التالية
حماس تعلن تلقيها رد إسرائيل على مقترح لوقف إطلاق النار وتوضح الخطوة ا...
منذُ 1 ساعة

أعلن القيادي في حركة حماس خليل الحية السبت أن الحركة تلقت ردا من إسرائيل على مقترح تطرحه عبر وسطاء مصريين وقطريين خلال...

حماس تتسلم رد دولة الاحتلال على مقترح وقف إطلاق النار
حماس تتسلم رد دولة الاحتلال على مقترح وقف إطلاق النار
منذُ 1 ساعة

تسلمت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس رد دولة الاحتلال على مقترح لوقف إطلاق النار وقالت إنها تدرس الرد قبل...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

نجوزى ايويالا أول امرأة تتولى منصب مدير عام منظمة التجارة العالمية
298 حالة انتحار في العراق خلال 8 أشهر
الأردن يسجل 12 حالة وفاة و575 إصابة بكورونا
تعاون بين المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج و مجمع اللغة العربية بمكة المكرمة لتطوير ونشر تعليم لغة الضاد