حالات تحكيمية مثيرة للجدل في مباراة فالنسيا والريال الشريف يوضح

حالات تحكيمية مثيرة للجدل في مباراة فالنسيا والريال.. الشريف يوضح

تم نشره منذُ 11 شهر،بتاريخ: 21-05-2023 م الساعة 10:30:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1657212.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

شهدت المواجهة التي جمعت بين نادي فالنسيا وضيفه ريال مدريد، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ35 في الدوري الإسباني لكرة القدم، عدداً من الحالات التحكيمية، التي أثارت الكثير من التساؤلات بين الجماهير الرياضية.

وفي بداية المواجهة طالب لاعبو فالنسيا الحكم ريكاردو بينغوتيسيا باحتساب 3 ركلات جزاء لصالحهم، بعدما قام لاعبو ريال مدريد بعرقلتهم، لكن قاضي المواجهة أمر باستمرار اللعب، وسط احتجاجات من الجهاز الفني لـ"الخفافيش".

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث، بقوله: "حدثت عملية المسك (القصير) لصدر لاعب فالنسيا من قبل فيرلاند ميندي، قام بعدها لاعب فالنسيا بعملية الزحلقة للكرة الممررة بشكل عرضي".

وتابع: "ذهبت يد ميندي باتجاه ذراع منافسه، وجرت عملية الملامسة، وهنا المسك ليس مؤثراً وواضحاً ولم يمنع لاعب فالنسيا من الوصول إلى الكرة، وقرار الحكم كان صحيحاً باستمرار اللعب، دون احتساب أي خطأ".

أما عن الحالة الثانية، فأجاب الشريف: "لا يوجد ركلة جزاء ضد تشاوميني، لأنه قام بعملية مد قدمه اليمنى باتجاه الكرة عند القدم لمنافسه كافاني، وبعد أن أخذ لاعب ريال مدريد قراراً بلعب الكرة، حرك مهاجم فالنسيا ساقه وركبته اليسرى، فاصطدمت بالقدم الممدودة باتجاه الكرة، وبالتالي لا يوجد مخالفة على لاعب ريال مدريد".

وحول ما فعله لوكاس فاسكيز، أضاف الحكم الدولي السابق: "الكرة في مجال تنافس بين فاسكيز وكلويفرت لاعب فالنسيا، وهناك التحام على مستوى الكتف والذراع بين اللاعبين من دون وجود شد أو دفع أو عرقلة، ونتيجة الالتحام فضل المهاجم السقوط بحثاً عن مخالفة. قرار صحيح بعدم وجود مخالفة".

وعن مطالبة لاعبي ريال مدريد بركلة جزاء في الشوط الأول، أوضح جمال الشريف: "لا يوجد مخالفة عرقلة على لوبيز، لأن كامافينغا بعد أن حول مسار الكرة بعيداً عن المنافس بمشط قدمه اليسرى، وقام بمتابعة اندفاعه باتجاه منافسه شبه الثابت في مكانه، ما جعل الحكم القريب جداً يشير بمتابعة اللعب لعدم وجود مخالفة وبالتالي لا يوجد ركلة جزاء".

 

حالة غريبة.. كرتان في الملعب

وعاشت الجماهير الرياضية حالة غريبة للغاية في الشوط الثاني، بعدما وجدت كرة أخرى في الملعب، فيما كان فينيسيوس جونيور يقود هجمة لريال مدريد، ليقوم لاعب فالنسيا بضرب الكرة (الموجودة في الملعب) إلى الكرة الأساسية، ليشتعل غضب لاعبي "الملكي".

وقال جمال الشريف حول ما حدث: "ركل الكرة الثانية (ليست كرة المباراة) الموجودة داخل منطقة جزاء فالنسيا من قبل مدافع الفريق باتجاه كرة المباراة الموجودة خارج منطقة الجزاء واصطدامها بها. يقوم الحكم بإيقاف اللعب ويحتسب ركلة حرة مباشرة من مكان الاصطدام أي خارج منطقة الجزاء".

واستطرد جمال الشريف: "لو حدث الاصطدام داخل منطقة الجزاء تحتسب ركلة جزاء، وهذا سلوك غير رياضي يستوجب إنذار اللاعب المخالف، وقرار الحكم صحيح باحتساب ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء".

 

هل كان طرد فينيسيوس عادلاً؟

وحصل فينيسيوس جونيور على البطاقة الحمراء في الوقت البدل من الضائع بالشوط الثاني، ليعلق عليها جمال الشريف، بقوله: "ريال مدريد حصل على ركلة ركنية، ولاعبوه حاولوا الحصول على الكرة بسرعة، لأنهم متأخرون بالنتيجة".

واختتم جمال الشريف حديثه: "حاول لاعب فالنسيا الاحتفاظ بالكرة لإعطاء فرصة لرفاقه بالعودة وإضاعة الوقت، وحدث هنا تدافع بين اللاعبين، وتطور إلى اشتباك بالأيدي بينهم، وقام فينيسيوس جونيور باستخدام وجه يده اليمنى على وجه منافسه أثناء توقف اللعب، وهذا يعتبر سلوكا مشينا يستحق الطرد، إلا إذا كانت القوة المستخدمة ضئيلة، وهذا لم يحدث، وقرار البطاقة الحمراء صحيح بحق لاعب ريال مدريد، وكان على الحكم التدخل بشكل مبكر، حتى لا تتطور الأمور وتخرج عن سيطرته.. إذن فاستخدام اليد على الوجه أو على رأس اللاعب المنافس أثناء توقف اللعب يعتبر سلوكاً مشيناً إلا إذا كانت القوة ضئيلة".

مشاركة الخبر: حالات تحكيمية مثيرة للجدل في مباراة فالنسيا والريال.. الشريف يوضح على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الاشتباكات مع الاحتلال تؤجل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

الاشتباكات مع الاحتلال تؤجل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

منذُ 14 دقائق

كان مقررا إجراؤها في أيار مايو المقبل وفق وكالة أنباء لبنان الرسمية لكنها تأجلت لمرة...

مصادر ليبية لـعربي21 مساع حثيثة لإعادة تأسيس جهاز الأمن القومي

مصادر ليبية لـعربي21 مساع حثيثة لإعادة تأسيس جهاز الأمن القومي

منذُ 14 دقائق

كشفت مصادر ليبية عن مساع حثيثة من أجل إعادة تأسيس وإحياء نشاط جهاز الأمن القومي بغرض محاولة توحيد مختلف المؤسسات...

ترامب يعلق على الاحتجاجات الطلابية المناصرة لغزة ويهاجم إدارة جامعة كولومبيا

ترامب يعلق على الاحتجاجات الطلابية المناصرة لغزة ويهاجم إدارة جامعة كو...

منذُ 14 دقائق

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الثلاثاء إنه يعتقد أن إدارة جامعة كولومبيا ارتكبت خطأ فادحا بإلغاء حضور الفصول...

رئيس تحرير صحيفة الوفاق الإيرانية القوات المسلحة اليمنية كسرت الهيمنة الصهيونية والأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر

رئيس تحرير صحيفة الوفاق الإيرانية القوات المسلحة اليمنية كسرت الهيمنة ...

منذُ 27 دقائق

قال رئيس تحرير صحيفة الوفاق الإيرانية مختار حداد إن  التدخل اليمني العسكري المباشر لمناصرة غزة من جانب القوات المسلحة...

60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو
60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو
منذُ 38 دقائق

دشن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز النسخة ال20 من...

الإمبراطور العاري
الإمبراطور العاري
منذُ 45 دقائق

لا يزال العشرات من الأباطرة الطغاة يمشون عراة والناس يعجبون بهم وفي الغالب فقد اختفى الصبي الذي واجهه بالحقيقة أو أخفي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الإمبراطور العاري
إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بطاقة الهوية التي عثر عليها في مركبة منفذ عملية كريات ملاخي لشخص من شعفاط في القدس
رويترز نقلا عن لجنة تحقيق ارتفاع عدد قتلى الهجوم الذي وقع في العاصمة الروسية موسكو يوم الجمعة إلى 137
الإسعاف الإسرائيلي 5 إصابات على الأقل بينها خطيرة بإصابة صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية قرية عرب العرامشة الحدودية