هل قدم الاتحاد المغربي ضمانات لأمين عدلي للانضمام إلى المنتخب

هل قدّم الاتحاد المغربي ضمانات لأمين عدلي للانضمام إلى المنتخب؟

تم نشره منذُ 11 شهر،بتاريخ: 26-05-2023 م الساعة 12:34:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1659300.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تمكّن الاتحاد المغربي لكرة القدم من استقطاب عدد من اللاعبين من ذوي الجنسية المزدوجة في السنوات الأخيرة، بعدما ظلوا يترددون في ارتداء قمصان منتخبات "أسود الأطلس".

ونجح مسؤولو كرة القدم في المغرب في ضم أكبر عدد من المواهب الصاعدة، بفضل سياسة المتابعة التي ينهجها الاتحاد المحلي منذ 3 سنوات، وأيضاً بالاعتماد على العديد من الكشافة، الذين يقيمون في أوروبا، ولديهم علاقات متينة مع آباء وأمهات اللاعبين، المتألقين في مختلف الدوريات بالقارة العجوز.

ويعتبر أمين عدلي، نجم ليفركوزن الألماني الصاعد، أحد أبرز الأسماء، التي يراهن الاتحاد المغربي على خطفها من منتخب فرنسا، ويسعى جاهداً لإقناعه بارتداء قميص "أسود الأطلس" في المرحلة المقبلة، ولا سيما أنّ هذا اللاعب الواعد سبق له اللعب للمنتخب الفرنسي تحت 21 سنة.

ورغم أنّ أمين عدلي عبّر، في وقت سابق، عن أمنيته في الانضمام لكتيبة مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، من أجل خوض البطولات الأوروبية والعالمية معه، إلا أن الاتحاد المغربي نجح أخيراً في إقناع الموهبة بمراجعة بعض قراراته السابقة، وأصبح يفكر جدياً في تغيير جنسيته الرياضية، حتى يتمكن من اللعب لمنتخب "أسود الأطلس" مستقبلاً.

وأفاد مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم، فضّل عدم الكشف عن هويته، "العربي الجديد"، الخميس، بأنّ تفاصيل صغيرة أصبحت تفصل عدلي عن ارتداء قميص "أسود الأطلس" مستقبلاً، من دون أن يكشف الوقت المناسب لالتحاقه رسمياً بكتيبة المدرب وليد الركراكي.

وتابع حديثه قائلاً: "يبدو أنّ الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر، يعد أحد الأسباب المهمة، التي تحفز عدداً من اللاعبين لاختيار قميص منتخب المغرب".

وعن الضمانات التي يقدمها الاتحاد المغربي سواء للاعب، أمين عدلي، أو غيره، مقابل التحاقهم بالمنتخبات المغربية، كشف المصدر نفسه متحدثاً لـ"العربي الجديد"، عن أنّ الركراكي، يعوّل على الطاقات الشابة لتكوين منتخب قادر على الفوز بالألقاب في السنوات المقبلة.

وأضاف: "إذا نجحنا في تأهيل اللاعب أمين عدلي، فسيكون حاضراً بكل تأكيد في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة في ساحل العاج عام 2024، والمشاركة أيضاً مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس".

والجدير بالذكر أنّ المنتخب المغربي سيخوض مباراة ودية ضد منتخب الرأس الأخضر، في 12 يونيو/ حزيران المقبل، على ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وبعدها يواجه منتخب جنوب أفريقيا في الـ17 من نفس الشهر، على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ، ضمن الجولة الخامسة من منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2024.

مشاركة الخبر: هل قدّم الاتحاد المغربي ضمانات لأمين عدلي للانضمام إلى المنتخب؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الاشتباكات مع الاحتلال تؤجل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

الاشتباكات مع الاحتلال تؤجل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

منذُ 13 دقائق

كان مقررا إجراؤها في أيار مايو المقبل وفق وكالة أنباء لبنان الرسمية لكنها تأجلت لمرة...

مصادر ليبية لـعربي21 مساع حثيثة لإعادة تأسيس جهاز الأمن القومي

مصادر ليبية لـعربي21 مساع حثيثة لإعادة تأسيس جهاز الأمن القومي

منذُ 13 دقائق

كشفت مصادر ليبية عن مساع حثيثة من أجل إعادة تأسيس وإحياء نشاط جهاز الأمن القومي بغرض محاولة توحيد مختلف المؤسسات...

ترامب يعلق على الاحتجاجات الطلابية المناصرة لغزة ويهاجم إدارة جامعة كولومبيا

ترامب يعلق على الاحتجاجات الطلابية المناصرة لغزة ويهاجم إدارة جامعة كو...

منذُ 13 دقائق

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الثلاثاء إنه يعتقد أن إدارة جامعة كولومبيا ارتكبت خطأ فادحا بإلغاء حضور الفصول...

رئيس تحرير صحيفة الوفاق الإيرانية القوات المسلحة اليمنية كسرت الهيمنة الصهيونية والأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر

رئيس تحرير صحيفة الوفاق الإيرانية القوات المسلحة اليمنية كسرت الهيمنة ...

منذُ 26 دقائق

قال رئيس تحرير صحيفة الوفاق الإيرانية مختار حداد إن  التدخل اليمني العسكري المباشر لمناصرة غزة من جانب القوات المسلحة...

60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو
60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو
منذُ 36 دقائق

دشن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز النسخة ال20 من...

الإمبراطور العاري
الإمبراطور العاري
منذُ 44 دقائق

لا يزال العشرات من الأباطرة الطغاة يمشون عراة والناس يعجبون بهم وفي الغالب فقد اختفى الصبي الذي واجهه بالحقيقة أو أخفي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الإمبراطور العاري
الضربات الجوية استراتيجية فعالة بملاحقة بقايا داعش في العراق
نتنياهو يطلب إعادة تعبئة جنود الاحتياط استعدادا لاقتحام رفح
محافظ البنك المركزي البولندي إلى المحاكمة بهذه التهم والإجراءات