استثمار جديد لمايكروسوفت قد يجعلها المهيمنة على الذكاء الاصطناعي

استثمار جديد لمايكروسوفت قد يجعلها المهيمنة على الذكاء الاصطناعي

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 01-06-2023 م الساعة 10:22:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1668582.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية

تاريخ النشر: 1 يونيو 2023

أفاد تقرير جديد بأن شركة مايكروسوفت تعتزم إنفاق مليارات الدولارات الأمريكية في شركة ناشئة، وذلك في صفقة قد تصبح معها المهيمنة على سوق الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وكان استثمار مايكروسوفت الضخم في شركة (أوبن أي آي) قد وضعها في قلب طفرة الذكاء الاصطناعي. ولكنه ليس المكان الوحيد الذي يبدو أن عملاقة البرمجيات الأمريكية ترغب في الاستثمار فيه لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية

فقد علمت شبكة (سي إن بي سي) CNBC الإخبارية الأمريكية من مصادر مطلعة أن مايكروسوفت وافقت على إنفاق مليارات الدولارات على مدى سنوات عديدة في البنية التحتية للحوسبة السحابية من شركة (كورويف) CoreWeave الناشئة، التي أعلنت يوم الأربعاء أنها حصلت على تمويل بقيمة 200 مليون دولار. ويأتي هذا التمويل بعد أكثر من شهر بقليل من بلوغ قيمة الشركة ملياري دولار أمريكي.

وتبيع (كورويف) وصولًا مُيسَّرًا إلى وحدات معالجة الرسومات من شركة (إنفيديا)، التي تُعدّ أفضل من يوفر خدمات تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي في السوق.

ونقلت (سي إن بي سي) عن مصدر، طلب عدم ذكر اسمه بسبب السرية، أن مايكروسوفت وقّعت صفقة مع (كورويف) في وقت سابق من هذا العام من أجل ضمان أن تتمتع (أوبن أي آي)، التي تُشغِّل روبوت الدردشة الواسع الانتشار (شات جي بي تي) ChpatGPT، بقوة حوسبة كافية للاستمرار في عملها. وتعتمد (أوبن أي آي) على البنية التحتية السحابية (أزور) Azure من مايكروسوفت لتلبية احتياجاتها الحاسوبية الضخمة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وبدأ الاندفاع نحو الذكاء الاصطناعي التوليدي أواخر العام الماضي بعد أن أطلقت (أوبن أي آي) روبوت الدردشة (شات جي بي تي) لعامة المستخدمين مبرهنةً إمكانية تلقي الذكاء الاصطناعي للمدخلات البشرية وتقديم مخرجات معقدة ليست مألوفة من الآلات.

ومنذئذ، سارعت العديد من الشركات، مثل: جوجل، إلى إضافة الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى منتجاتها. وكانت مايكروسوفت منشغلة خلال الأشهر الماضية في إضافة إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى خدماتها المختلفة، مثل: محرك البحث بينج، ونظام التشغيل ويندوز.

ومع تزايد الطلب على خدماتها وبنيتها التحتية، تحتاج مايكروسوفت إلى طرق إضافية للاستفادة من وحدات معالجة الرسومات الخاصة بشركة إنفيديا.

ورفض (مايكل إنتراتور)، المدير التنفيذي لشركة (كورويف)، التعليق على صفقة مايكروسوفت في مقابلة أُجريت معه الشهر الماضي، لكنه قال إن الإيرادات «تضاعفت خلال عامي 2022 و 2023».

وكان تمويل (كورويف) المُعلَن عنه يوم الأربعاء من صندوق التحوط Magnetar Capital امتدادًا لتمويل سابق حصلت عليه الشركة في شهر نيسان/ أبريل الماضي قدره 221 مليون دولار.

وقالت شركة إنفيديا إنها استثمرت 100 مليون دولار في التمويل السابق لشركة (كورويف) التي تأسست عام 2017 ولديها 160 موظفًا.

وارتفع سعر سهم إنفيديا بأكثر من 170 في المئة هذا العام، وتجاوزت قيمتها السوقية، لمدة وجيزة، تريليون دولار أمريكي لأول مرة هذا الأسبوع بعد أن أصدرت توقعات بنتائج مالية للربع الثاني من العام الحالي أعلى بنسبة 50 في المئة من تقديرات وول ستريت.

وبحسب موقع (كورويف) على الويب، فإن الشركة تمتاز بأنها توفر قوة حوسبة «أقل تكلفة بنسبة 80 في المئة من مزودي خدمات الحوسبة السحابية الآخرين».

مشاركة الخبر: استثمار جديد لمايكروسوفت قد يجعلها المهيمنة على الذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حماس تتسلم رد دولة الاحتلال على مقترح وقف إطلاق النار

حماس تتسلم رد دولة الاحتلال على مقترح وقف إطلاق النار

منذُ 12 دقائق

تسلمت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس رد دولة الاحتلال على مقترح لوقف إطلاق النار وقالت إنها تدرس الرد قبل...

حماس تعلن تسلمها الرد الإسرائيلي على مقترحاتها بشأن وقف إطلاق النار بغزة

حماس تعلن تسلمها الرد الإسرائيلي على مقترحاتها بشأن وقف إطلاق النار بغ...

منذُ 21 دقائق

أعلنت حركة حماس اليوم السبت أنها تسلمت الرد الإسرائيلي على موقفها الذي سلمته للوسطاء المصري والقطري في الثالث عشر من...

لعبة Drift 2 Drag v416 - مهكرة

لعبة Drift 2 Drag v416 - مهكرة

منذُ 23 دقائق

نسخة مهكرة انجرف للفوز بالسباق ربط حزام الأمان قم بتركيب إطاراتك تحدي نفسك للانجراف حاول البقاء على الخط اسحب السباق ضد...

ديناصورات العصر الجوراسي لايف - Jurassic World Alive v3529 - مهكرة

ديناصورات العصر الجوراسي لايف - Jurassic World Alive v3529 - مهكرة

منذُ 26 دقائق

نسخة مهكرة ديناصورات العالم الجوراسي على قيد الحياة في عالمنا وتتجول بحرية اجعل الديناصورات تنبض بالحياة في Jurassic World Alive ...

لعبة Home Pin 2 Family Adventure v103 - مهكرة
لعبة Home Pin 2 Family Adventure v103 - مهكرة
منذُ 28 دقائق

نسخة مهكرة اسحب الدبوس في لغز Home Pin 2 لمساعدة الأسرة على البقاء على قيد الحياة وتزيين الغرف مرحبا بك في الفصل 2 من Home Pin...

اللعبة التفاعلية Ten Dates v14 - مهكرة
اللعبة التفاعلية Ten Dates v14 - مهكرة
منذُ 31 دقائق

نسخة مهكرة تتمة romcom التفاعلية Five Dates الآن في عالم ما بعد الوباء ميشا من جيل الألفية من لندن تبحث عن هذا الاتصال الشخصي...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية

القيمة السوقية لجوجل تتجاوز تريليوني دولار أمريكي
آبل تزيل بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي من متجر آب ستور
قلم Apple Pencil 3 القادم إليك أبرز المزايا الجديدة المتوقعة
جوجل تساعد المستخدمين في تعلم اللغة الإنجليزية