زعيم فاغنر روسيا قد توجه ضربة نووية تكتيكية داخل حدودها

زعيم "فاغنر": روسيا قد توجّه ضربة نووية تكتيكية داخل حدودها!

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 07-06-2023 م الساعة 07:44:18 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1676550.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ادّعى زعيم مليشيا "فاغنر"، يفغيني بريغوجين، أنّ قيادة الكرملين قد تأمر بتوجيه "ضربة نووية تكتيكية" ضمن بلدة روسية حدودية تشهد اقتحامات متكررة من قبل عناصر "فيلق المتطوعين الروس" ذي التوجهات النازية، و"فيلق حرية روسيا" ذي التوجهات القومية المتشددة، وكلاهما يقاتل في صف أوكرانيا. جاءت تصريحات بريغوجين المبطنة بنبرة ساخرة في مقابلة مع قناة "دونباس اليوم"، وجّه خلالها تهديدات غير مباشرة إلى قيادة الجيش الروسي.

ويبدو أن ما كان اقتحامًا خاطفًا يوم الثاني والعشرين من مايو/أيار الماضي -حينما أعلن مقاتلو الفيلقين أنهما سيطرا على بلدة روسية في بيلغورود لساعات- أصبح مشهدًا يوميًّا، رغم أن استهداف الأراضي الروسية كان ضمن الخطوط الحمراء التي أرستها القيادة الروسية في بداية الحرب، ووضعتها تحت طائلة الزر النووي.

وينشر الفيلقان، بشكل يومي، مقاطع مصوّرة على قناتيهما في "تليغرام" لتوغلاتهما داخل الأراضي الروسية، تحديدًا بيلغورود، حيث ما زالت القوات الروسية عاجزة عن تأمين الحدود، ناهيك عن الهجمات الصاروخية اليومية، والتي دفعت السلطات المحلية إلى إخلاء قرى في المنطقة.

ويبدو أن الوضع في الجبهة الروسية على درجة من السوء إلى درجة أن حاكم بيلغورود أقرّ بأسر جنديين روسيين في المنطقة، وأن توغلات المتمرّدين انتقلت من أساليب التسلل والزحف عبر أنفاق، كما يظهر مقطع فيديو نشره أحد السكان المحليين، إلى التحرك عبر دبابات وآليات مدرعة في عمق الأراضي الروسية.

في ظلّ هذه المعطيات، لم يستبعد زعيم "فاغنر" أن القيادة الروسية تعدّ لحلّ معضلتها الحدودية عبر أسلحة غير تقليدية. وقال بريغوجين، في مقابلة مع قناة "دونباس اليوم" على "تليغرام"، الأربعاء: "قد يكون ذلك (استخدام السلاح النووي) السبب وراء تخلينا عن أراضٍ في منطقة بيلغورود؛ نحن خائفون جدًّا من ضرب أراضيهم، ولكن ليس أراضينا".

وأضاف، في نبرة ازدراء للقيادة الروسية، أن "إلقاء القنبلة على أرض أجنبية أمر مخيف؛ لكن بوسعنا ضرب أراضينا لإظهار كم نحن مرضى وذهانيون. القوات الأوكرانية ربما تحتل الآن قرية روسية صغيرة، وهذا هو المكان الذي ستوجّه فيه روسيا ضربتها النووية التكتيكية"، مستدركًا: "هذا إن كان ذلك السلاح لا يزال يعمل؛ بالنظر إلى الطريقة التي يحافظون فيها على الأسلحة الأخرى".

ومضى بريغوجين إلى القول: "إذا لم يحدث ذلك (استخدام النووي)، واستمر الوضع بالتدهور، فسنذهب إلى بيلغورود"، مردفًا، في رسالة تهديد لقيادة الجيش الروسي: "بيلغورود ليست ببعيدة عن روبليفوسكا (حي النخبة في موسكو)، وفرانزينسكايا (مقر وزارة الدفاع).. ماذا لو ذهبنا إلى هناك لنطلب مزيدًا من الذخيرة؟".

وكانت مشكلة الذخيرة هي ما فجّرت غضب بريغوجين على وزارة الدفاع حتى رأس الهرم، الوزير سيرغي شويغو، الذي اتهمه بـ"الخيانة" لعدم إرساله إمدادات السلاح في أوقات حرجة أثناء الحملة على باخموت، قبل أن يعلن انسحابه منها نهاية الشهر الماضي وتسليم مواقع "فاغنر" للقوات الشيشانية.

وقبل يومين، انتقل الصراع بين زعيم "فاغنر" والجيش من ساحة الكلام إلى المواجهة المباشرة؛ إذ أعلن بريغوجين أسر كولونيل في الجيش، وعرض اعترافات له بزرع ألغام في طريق انسحاب مقاتلي "فاغنر" من باخموت؛ متحدّثًا أيضًا عن كمين أعدّه الجيش لوحداته دفعها للرد بإطلاق النار؛ في اشتباك روسي روسي هو الأول من نوعه خلال الحرب الأوكرانية.

مشاركة الخبر: زعيم "فاغنر": روسيا قد توجّه ضربة نووية تكتيكية داخل حدودها! على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هل يحمي القانون الأمريكي حراك الجامعات المتضامن مع فلسطين

هل يحمي القانون الأمريكي حراك الجامعات المتضامن مع فلسطين

منذُ 29 دقائق

شكلت المظاهرات الواسعة في الجامعات الامريكية تضامنا مع فلسطين علامة فارقة في الحراك الطلابي مع محاولات عديدة لشيطنتها...

الدرس المستفاد لكل المسلمين من جهاد الجزائر إلى فلسطين 1

الدرس المستفاد لكل المسلمين من جهاد الجزائر إلى فلسطين 1

منذُ 29 دقائق

لإيمان والعمل من التكامل في الحياة بحيث يكونان وجهين لعملة واحدة وهما أشبه في ضرورة التلازم بالقطب السالب والقطب الموجب ...

طالب ينقذ حافلة مدرسية من حادث مروري بعد تعرض السائقة لوعكة صحية

طالب ينقذ حافلة مدرسية من حادث مروري بعد تعرض السائقة لوعكة صحية

منذُ 31 دقائق

أصبح الشاب المراهق أيسي هولاند الثالث وهو طالب بالصف الثامن في ولاية ويسكونسن الأمريكية الآن بطلا بفضل بديهته السريعة...

مهجرون فلسطينيون يكتوون بالقتل والتدمير بعد 200 يوم من حرب غزة

مهجرون فلسطينيون يكتوون بالقتل والتدمير بعد 200 يوم من حرب غزة

منذُ 31 دقائق

ما زال مهجرون فلسطينيون بقطاع غزة يعانون الويلات مع مضي أكثر من 200 يوم على الحرب حيث لم تهدأ ألسنة اللهب وآلة الدمار...

فيتشإذا استمرت حرب غزة واتسعت إقليميا فقد تثير أوضاعا غير مواتية للنمو الاقتصادي وصعوبات في ضبط أوضاع المالية العامة بالأردن
فيتشإذا استمرت حرب غزة واتسعت إقليميا فقد تثير أوضاعا غير مواتية للنمو...
منذُ 35 دقائق

فيتشإذا استمرت حرب غزة واتسعت إقليميا فقد تثير أوضاعا غير مواتية للنمو الاقتصادي وصعوبات في ضبط أوضاع المالية العامة...

الذكاء الاصطناعي يتعلم تشخيص الأمراض النادرة
الذكاء الاصطناعي يتعلم تشخيص الأمراض النادرة
منذُ 35 دقائق

قام علماء من كلية بايلور للطب في الولايات المتحدة الأمريكية بتعليم الذكاء الاصطناعي كيفية التعرف على الاضطرابات...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

المندوب الجزائري في مجلس الأمن الاستقرار الفعلي في الشرق الأوسط يتطلب معالجة شاملة للأسباب الجذرية لانعدام الاستقرار
بيكيه يقف في صف ريال مدريد بسبب قرارات الحكم جيل مانزانو
4 نجوم ساهموا في تتويج ليفركوزن بلقب البوندسليغا لأول مرة
هجوم موسكو فرصة الكرملين للترهيب واستنساخ عهد القمع السوفييتي