رئيس الأكاديمية البابوية للحياة يطلع التقنيات المستخدمة في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية

رئيس الأكاديمية البابوية للحياة يطلع التقنيات المستخدمة في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 07-06-2023 م الساعة 09:02:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1676641.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الأربعاء، ٧ يونيو ٢٠٢٣ - ٩:١٠ م


أبوظبي في 7 يونيو /وام/ استقبل مركز أبوظبي للخلايا الجذعية المطران فينشينزو باليا رئيس الأكاديمية البابوية للحياة، للاطلاع على مرافق المركز والتقنيات المستخدمة ومناقشة أحدث مستجدات الأبحاث الطبية بين العلماء في الإمارات وإيطاليا.

وكان في استقبال المطران فينشينزو باليا الدكتور يندري فينتورا الرئيس التنفيذي للمركز والدكتورة فاطمة الكعبي المدير التنفيذي لبرنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظم والدكتورة ميسون آل كرم رئيس الإدارة الطبية.

تعكس هذه الزيارة دعم رئيس الأساقفة فينشينزو باليا للجهود المشتركة الداعمة للتقدُّم العلمي والأبحاث في مجال الرعاية الصحية بين دولة الإمارات وإيطاليا وتؤكِّد أيضاً التزامه بتعزيز السلام والأمل على نطاق عالمي.

ولعب المطران فينشينزو باليا وهو أيضاً رئيس ومؤسِّس مؤسَّسة «ريفيرت أونليس» غير الربحية دوراً أساسياً في قيادة ورعاية التجارب السريرية بشأن التصلب الجانبي الضموري والتصلب المتعدد والعلاجات مع الخلايا الجذعية ..وتناول اللقاء توسيع نطاق التجارب السريرية الجارية والمساعي العلمية ذات الصلة لتشمل دولة الإمارات وتحديداً مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ما يعزِّز الشراكة بين الجهتين ويؤكِّد التزامهما المشترك بالنهوض بالبحوث الطبية وتقديم حلول مبتكرة للتحديات الصحية المعقدة.

و قال المطران باليا خلال زيارته المركز إنَّ قوة البحث والتقدُّم التكنولوجي تُحدِث تغيُّراً إيجابياً في حياة المرضى في جميع أنحاء العالم وأنا فخور حقاً برؤية الإمكانات والبنية التحتية المتطورة لمركز أبوظبي للخلايا الجذعية الذي يُعد في طليعة الطب التجديدي والعلاج بالخلايا الجذعية والأبحاث.

من جانبه قال الدكتور يندري فينتورا: سُرِرنا في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية باستضافة رئيس الأساقفة فينشينزو باليا حيث تأتي الزيارة في أعقاب التعاون البحثي المشترَك بين العلماء في إيطاليا والإمارات والذي تأسَّس عام 2021 في المركز ويهدف إلى اكتشاف حلول مبتكرة للأمراض المعقَّدة مثل الاضطرابات العصبية بما في ذلك التصلب المتعدد كما أنَّ سعادته يدعم نقل التكنولوجيا وتبادل المعرفة في مجال الخلايا الجذعية وتطوير العلاجات الخلوية.

من جهتها قالت الدكتورة فاطمة الكعبي إنَّ زيارة رئيس الأساقفة تؤكِّد التزامه بدعم التقدُّم العلمي في الرعاية الصحية كما تتماشى هذه الزيارة والتعاون أيضاً مع روح التسامح والسلام التي تتبنّاها دولة الإمارات الدولة التي تكون دائماً في طليعة تعزيز التعاون والوحدة والاحترام بين الثقافات والأديان المختلفة وتعزِّز زيارة رئيس الأساقفة مهمتنا لدعم التعاون الدولي والسعي لتحقيق نتائج إيجابية وإنجازات طبية.

عماد العلي/ هدى الكبيسي


مشاركة الخبر: رئيس الأكاديمية البابوية للحياة يطلع التقنيات المستخدمة في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعيد تحرير سيناء

نقيب محامي شمال القاهرة يهنيء السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بعي...

منذُ 48 دقائق

هنأ عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والفريق أول محمد زكي القائد العام...

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزاره الطيران المدنى...

منذُ 48 دقائق

على هامش الزيارة الرسمية التى قام بها رئيس هيئة سلطنه عمان والوفد المرافق له للفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى...

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

لأول مرة الجامعة العربية تشارك في اجتماع المسؤولين الأمنيين

منذُ 48 دقائق

شاركت جامعة الدول العربية للمرة الأولى في الاجتماع الدولي الثاني عشر للمسؤولين الساميين المعنيين بالقضايا الأمنية...

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

القيادي الحوثي الرزامي يخطف رجل أعمال في صنعاء

منذُ 49 دقائق

أقدم قيادي حوثي على اختطاف رجل أعمال في صنعاء لإجباره على تحكيمه فيقضية منظورة أمام المحكمة وقالت مصادر حقوقية إن...

مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
مقذوف حوثي يصطاد ثلاثة أطفال جنوبي اليمن
منذُ 49 دقائق

تعرض ثلاثة مواطنين لإصابات متفرقة إثر انفجار مقذوف حوثي في محافظة الضالع جنوبي اليمن وقالت شرطة محافظة الضالع أن ثلاثة...

اميركا والتيك توك
اميركا والتيك توك
منذُ 54 دقائق

اميركا والتيك...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

سلطنة عمان تقرر منع الدخول والخروج منها ابتداء من صباح غد ولمدة أسبوع
مقتل 45 شخصا بتحطم طائرة عسكرية في الفلبين
البطاريات الماسية تعد بتشغيل مسابر الفضاء لمدة 100 عام
أون باسيف تشارك فيجيتكس 2023 بمنتجات متطورة