مدير عام وكالة أنباء الإمارات يشارك في جلسة حوارية ضمن برنامج التأهيل الإعلامي المتقدم بالانس

مدير عام وكالة أنباء الإمارات يشارك في جلسة حوارية ضمن برنامج التأهيل الإعلامي المتقدم 'بالانس'

تم نشره منذُ 6 شهر،بتاريخ: 04-10-2023 م الساعة 05:02:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1827892.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الأربعاء، ٤ أكتوبر ٢٠٢٣ - ٥:٥٦ م


أبوظبي في 4 أكتوبر / وام / شارك سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات " وام " في جلسة حوارية ضمن فعاليات برنامج التأهيل الإعلامي المتقدم "بالا نس" الذي تنفذه منصة "دراية" - بيت الخبرة العالمية - والمتخصصة في التدريب الإعلامي المتقدم في مهارات الخطابة للمتحدثين الرسميين.

أدار الجلسة الحوارية ، هند خليفات مدير عام منصة "دراية" والدكتور سليمان الهتلان الرئيس التنفيذي لـ "هتلان ميديا" بمشاركة منتسبي البرنامج التدريبي.

وقالت خليفات إن منصة دراية حريصة على توفير منظومة متطورة من التدريب المتخصص للمنتسبين وفق أعلى المعايير العالمية، كما تمنح شهادات معتمدة للمتحدثين الرسميين..وأشارت إلى أن مثل هذه الجلسات تسهم في توفير منصة لتبادل الخبرات بين المتحدثين والمنتسبين للبرنامج ما يسهم في إثراء مخزونهم المعرفي وتعزيز مهارتهم التخصصية.

من جانبه عبر الريسي عن سعادته بالمشاركة في هذه الجلسة الحوارية ضمن البرنامج التدريبي للمتحدثين الرسميين الذي يضم كوكبة من الكوادر الوطنية المتميزة من مختلف المؤسسات الحكومية المحلية والاتحادية.

وأكد أن التعليم المستمر يشكل ركيزة أساسية في العمل الإعلامي خاصة في ظل التطور التكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم ويؤثر في مختلف القطاعات.

كما تطرق إلى المهارات المطلوبة في المتحدثين الرسميين، وقال إن المعرفة الواسعة ، والهدوء ، وسرعة البديهة ، والثقة بالنفس ، والتواضع ، والحكمة تشكل جميعا عوامل مهمة لإعدادهم مؤكدا في الوقت ذاته أهمية توافر قاعدة واسعة ومتكاملة من مصادر المعلومات للمتحدث الرسمي والإعداد المسبق للمقابلات الإعلامية وأن يمتلك القدرة على ضبط النفس والدقة في طرح كافة المعلومات ، والتعامل باحترافية مع كافة وسائل الإعلام.

وأكد سعادته أن دولة الإمارات باتت اليوم منارة عالمية للتسامح والتعايش والأخوة الإنسانية و حققت العديد من الإنجازات التنموية العالمية البارزة على مختلف الأصعدة

و قدمت للعالم قصة نجاح فريدة وملهمة في القطاعات كافة ويجب أن تكون رسالتنا الإعلامية مرتكزة على جميع هذه الثوابت مشيرا إلى وكالة أنباء الإمارات تحرص على إبراز هذه الصورة الحضارية للدولة وقيمها السامية وإنجازاتها العالمية الرائدة كما تعمل على بناء شبكة من العلاقات الدولية مع شركائها من مختلف المؤسسات الإعلامية العالمية تشكل أداة مهمة للقيام بمسؤولياتنا الوطنية في إبراز إنجازات الدولة وما حققته من ريادة وتقدم في المجالات كافة.

وأكد سعادته أننا في دولة الإمارات وبدعم من القيادة الرشيدة نحرص دائما على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في كافة القطاعات، وقطاع الإعلام من القطاعات التي تزخر بالفرص وتتميز بالتطور المستمر ، ويجب العمل على امتلاك كافة المهارات اللازمة من أجل مواكبة هذا التطور وتعزيز مهاراتنا وثقلها بشكل مستمر، مشيرا إلى أن التعلم المستمر يشكل ركيزة أساسية في العمل الإعلامي.

وأشاد سعادته ببرنامج "بالانس" الذي تنفذه شركة دراية ويعمل على إعداد متحدثين قادرين على إحداث التأثير الاعلامي في مجالاتهم المتخصصة وفق أحدث الممارسات الإعلامية.

وفي ختام الجلسة أجاب سعادته عن عدد من الأسئلة التي طرحها منتسبو البرنامج ،وعن منهجية العمل في وكالة أنباء الإمارات ، ودور الذكاء الاصطناعي في الإعلام، والمبادرات الخاصة بإعداد الكوادر الوطنية للعمل في القطاع الإعلامي.

وأوضح سعادة محمد جلال الريسي أن المصداقية تشكل الركيزة الأساسية في منهجية عمل وكالة أنباء الإمارات "وام" ، فمثلما نحرص على السرعة في بث الأخبار ، فإننا نحرص أيضا على الدقة والمصداقية ، وذلك انطلاقا من مسؤولياتنا الوطنية ودورنا المهم ليس على الصعيد المحلي وحسب وإنما الإقليمي والعالمي.

وأشار إلى أن الذكاء الاصطناعي يشكل محورا مهما في استراتيجية التطوير المستمر للعمل بكافة المؤسسات الإعلامية، وتعمل وكالة أنباء الإمارات "وام" على إنشاء مختبر للذكاء الاصطناعي ، وسيتم الإعلان عن العديد من المبادرات في هذا الصدد خلال الدورة المقبلة من الكونجرس العالمي للإعلام.

كما أكد الريسي حرص وكالة أنباء الإمارات "وام" على استقطاب الكوادر الوطنية الشابة للعمل في قطاع الإعلام ، وقد أطلقت في هذا الصدد برنامج "كفاءة" لاستقطاب الشباب المواطنين للعمل في القطاع الإعلامي وذلك بالتعاون مع مجموعة من مؤسسات التعليم العالمي الحكومية داخل الدولة ، وقد أثمر هذا البرنامج عن استقطاب عدد من الشباب المواطنين للعمل في "وام" وكذلك في المؤسسات الإعلامية الأخرى.

- أحمد جمال -

زكريا محي الدين/ أحمد جمال


مشاركة الخبر: مدير عام وكالة أنباء الإمارات يشارك في جلسة حوارية ضمن برنامج التأهيل الإعلامي المتقدم 'بالانس' على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رسالة من مشرعين إلى بايدن إسرائيل انتهكت القانون الأمريكي

رسالة من مشرعين إلى بايدن إسرائيل انتهكت القانون الأمريكي

منذُ 39 دقائق

كشفت رسالة موجهة من مشرعين ديمقراطيين إلى الرئسي الأمريكي جو بايدن وجود أدلة تثبت انتهاك الاحتلال الإسرائيلي للقانون...

في رابعة مراحل الاسناد لغزة وأهلها وفلسطين وقدسها اليمن يحاصر إسرائيل في المتوسط  يبدأ تنفيذ هذا من ساعة إعلان هذا البيان  فصائل المقاومة تحتفي  قدوة للعرب والمسلمين

في رابعة مراحل الاسناد لغزة وأهلها وفلسطين وقدسها اليمن يحاصر إسرائيل ...

منذُ 41 دقائق

المرحلة الرابعة من التصعيد كيف تقطع يد اليمن شريان إسرائيل في المتوسط مثل 5 أيارمايو فاتحة لمرحلة جديدة من الإسناد...

بريطانيا فرض عقوبات على إسرائيليين متشددين بسبب أعمال عنف في الضفة الغربية

بريطانيا فرض عقوبات على إسرائيليين متشددين بسبب أعمال عنف في الضفة الغ...

منذُ 42 دقائق

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية في بيان الجمعة عن فرض المزيد من العقوبات على ما وصفتهم بالجماعات والأفراد الإسرائيليين ...

المبيدات المحظورة في اليمن شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقبا للإثراء

المبيدات المحظورة في اليمن شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقبا للإثراء

منذُ 1 ساعة

تتعرض الأسواق إلى إغراق بعدد كبير من المبيدات المحظورة في اليمن التي زادت مع ارتفاع حدة التهريب وتورط شبكات نافذة في...

ترامب وضع خطة لتسوية سلمية للنزاع في أوكرانيا حال وصوله للسلطة
ترامب وضع خطة لتسوية سلمية للنزاع في أوكرانيا حال وصوله للسلطة
منذُ 1 ساعة

أفادت وسائل إعلام بريطانية اليوم السبت بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وضع خطة مفصلة لإنهاء النزاع سلميا في...

فلسطين  فصائل المقاومة تحيي السيد القائد عبدالملك الحوثي وتدعو الشعوب والقوى في العالم العربي والإسلامي إلى دعم المواقف اليمنية وتأييدها
فلسطين فصائل المقاومة تحيي السيد القائد عبدالملك الحوثي وتدعو الشعوب ...
منذُ 1 ساعة

بعيد إعلان القوات المسلحة اليمنية بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ردا على استمرار العدوان على غزة فصائل المقاومة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

السعودية تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية 20 يوما إضافيا
الهند تسجل 738 وفاة و 44111 إصابة جديدة بـكورونا
روسيا تسجل أعلى حصيلة وفيات بـ كورونا منذ بداية الجائحة
روسيا تسجل 672 وفاة و 23543 إصابة جديدة بـ كورونا