فينتك سيرج 2023 تسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحول القطاع المصرفي

'فينتك سيرج 2023' تسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحول القطاع المصرفي

تم نشره منذُ 6 شهر،بتاريخ: 16-10-2023 م الساعة 09:02:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1845649.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الإثنين، ١٦ أكتوبر ٢٠٢٣ - ٩:٠٠ م


دبي في 16 أكتوبر/ وام / استعرضت فعالية "فينتك سيرج 2023"، المتخصصة في قطاع التكنولوجيا المالية، دور الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحول القطاع المصرفي، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية التي أقيمت اليوم؛ في دبي هاربر أكبر مرفأ يخوت في الشرق الأوسط بالتزامن مع معرض "إكسباند نورث ستار"، وفي إطار فعاليات نسخة هذا العام من "جيتكس جلوبال".

ويجمع "فينتك سيرج 2023" أبرز الشركات من مختلف أنحاء قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة والعالم، بما فيها المصارف والمؤسسات المالية والجهات التنظيمية والشركات الناشئة والحكومات والمستثمرين.

وقال أحمد الزرعوني نائب الرئيس لتكنولوجيا المعلومات في مؤسسة دبي للاستثمار “ شهدت البشرية تقدماً كبيراً في تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، ومن الصعب جدا أن نتوقع التحول المستقبلي على صعيد القطاع. تعمل آخر حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي اليوم على تحديد نبرة الصوت والنصوص ومشاعر البشر، ما يسمح بتعزيز الخدمات المصرفية وتوفير خدمات أفضل للمتعاملين. تواصل هذه التقنيات من خلال التحديثات على توفير خدمات إضافية إلى القطاع، مؤكداً على أثر الذكاء الاصطناعي على الوظائف”.

من جانبه، قال أناند كريشنان، رئيس قسم التكنولوجيا لدى بنك الإمارات للاستثمار، أن تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي عمل على مساعدة كلاً من المصارف والعملاء في الوقت نفسه، حيث تستطيع توفير استراتيجيات استثمارية خلال بضعة ثواني فقط، كما تقوم المنظمات الاستثمارية الجديدة في مجال التكنولوجيا المالية بطرح خدمات مخصصة بشكل أصغر.

وأشار أليكس دي فريس، عالم البيانات في البنك المركزي الهولندي، إلى أن الذكاء الاصطناعي يعد تكنولوجيا مستهلكة للطاقة بشكل كبير، وبينما يزداد الطلب الإجمالي على الطاقة تزداد التحديات المناخية بالمقابل خطر الذكاء الاصطناعي من حيث إنشاء صور ومعلومات مزيفة، داعياً إلى إيجاد حلول وسياسات لتجنب استخدام هذه الصور.

وانطلقت منصة "SME Elevate" التي تجمع أبرز صناع السياسات وقادة الأعمال والمستشارين ورجال الأعمال والمؤسسين، حيث تهدف إلى تسليط الضوء على الاعتماد المتزايد للرقمنة في المشهد الاقتصادي المتطور، مما يوفر الوصول المباشر إلى مقدمي الحلول الرائدين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وسلط ناندا كيشور، المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة نوفاك لحلول التكنولوجيا، خلال مشاركته في فعالية "SME Elevate"، الضوء على العوائق الرئيسية أمام توسيع نطاق مبادرات الذكاء الاصطناعي بسبب إدارة المخاطر المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. كما توقع بأن أكثر من 70% من الشركات ستتبنى الذكاء الاصطناعي بشكل أو بآخر بحلول عام 2030، وسيتم تشغيل 95% من خدمات العملاء التفاعلية بواسطة الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2025.

ومن المتوقع أن تشهد الفعالية التي تشكل منصة رائدة وتسلط الضوء على أبرز الابتكارات في قطاع التكنولوجيا المالية، حضور أكثر من 1000 مستثمر، بمشاركة أكثر من 100 جهة عارضة، و160 متحدثاً، وتنطلق الفعالية هذا العام برعاية جهات رائدة في القطاع تشمل ماستركارد، وبنك الإمارات دبي الوطني، وGeidea Technology LL، و"فينتكس"،Forus Invest ، وغيرها من الجهات الأخرى.

عبد الناصر منعم/ محمد جاب الله


مشاركة الخبر: 'فينتك سيرج 2023' تسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحول القطاع المصرفي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة التعاون تؤكد أهمية الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر لتعزيز أهداف التنمية المستدامة

وزيرة التعاون تؤكد أهمية الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في م...

منذُ 38 دقائق

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي السيد أليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة...

مهرجان أفلام السعودية يعلن عن موعد عرض الأفلام المشاركة به

مهرجان أفلام السعودية يعلن عن موعد عرض الأفلام المشاركة به

منذُ 38 دقائق

مهرجان أفلام السعودية يعلن عن موعد عرض الأفلام المشاركة به مهرجان أفلام السعودية يعلن عن موعد عرض الأفلام المشاركة...

جمعان الرويعي يكشف عن مشاركة فيلم ماي ورد بمهرجان الأفلام السعودية بدورته العاشرة

جمعان الرويعي يكشف عن مشاركة فيلم ماي ورد بمهرجان الأفلام السعودية بدو...

منذُ 38 دقائق

جمعان الرويعي يكشف عن مشاركة فيلم ماي ورد بمهرجان الأفلام السعودية بدورته...

توقعات بأمطار رعدية وأجواء حارة نسبيا

توقعات بأمطار رعدية وأجواء حارة نسبيا

منذُ 38 دقائق

توقعات بأمطار رعدية وأجواء حارة...

حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454
حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454
منذُ 38 دقائق

حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى...

ضوء الأضواء الذي جاء غزة من أقصى المدينة
ضوء الأضواء الذي جاء غزة من أقصى المدينة
منذُ 39 دقائق

هشام الحمامي يكتب إسرائيل الغرب لا يريدان لأي شيء لهما فيه مصلحة كبرى وهامة أن يتخذ أي شكل من الوحدة والاتصال لأن هاتين...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

عبدالله بن زايد و وزير خارجية الكويت يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الأضحى المبارك
حاكم أم القيوين يعزي ملك الأردن في وفاة الأمير محمد بن طلال
كورونا حول العالم إجمالي الإصابات 1838 مليون وعدد اللقاحات المعطاة 32 مليار جرعة
مشاركة سعودية  واسعه في جيتكس 2023