زايد للإسكان يشارك في اجتماع لجنة كبار مسؤولي الإسكان بدول التعاون

'زايد للإسكان' يشارك في اجتماع لجنة كبار مسؤولي الإسكان بدول 'التعاون'

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 30-10-2023 م الساعة 02:01:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1866350.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الإثنين، ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٣ - ٢:٠٠ م


مسقط في 30 أكتوبر /وام/ شارك سعادة المهندس محمد المنصوري، مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، في أعمال الدورة الـ 24 لاجتماع لجنة أصحاب المعالي والسعادة كبار مسؤولي الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي عقدت في العاصمة العمانية مسقط، وتمّ خلالها بحث مستجدات العمل الإسكاني المشترك ومجموعة من القضايا والمستجدات الإسكانية الخليجية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
ويأتي انعقاد هذه الدورة بالتزامن مع الاحتفاء السنوي الدولي بالتعمير والتخطيط الحضري تحت عنوان "أكتوبر العمران" في 31 من أكتوبر، والذي يصادف اليوم العالمي للمدن ويندرج في إطار العمل المشترك نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ حيث أنجزت دولة الإمارات هذا العام الدليل الاسترشادي حول "الاستدامة للمساكن بدول مجلس التعاون" وقدّمته كأحد أبرز مخرجات الدورة الحالية لأعمال المجلس.
وثمن سعادة المهندس محمد المنصوري في كلمته، جهود أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تكللت بالعديد من الإنجازات النوعية، والتي كان لها دور رئيس فيما وصل إليه خليجنا العربي من مكانة عالمية من التطور والنمو في قطاع الإسكان الذي يعد أولوية لقيادتنا الرشيدة، وركيزة أساسية للحياة الكريمة والاستقرار الاجتماعي.
وقال سعادته: "إن هذه اللقاءات تمثل فرصة ثمينة للتعاون والتبادل وتطوير إستراتيجيات مشتركة من شأنها تعزيز جودة حياة مواطنينا وتعزيز التنمية المستدامة في دولنا، إذ يعد قطاع الإسكان من أهم القطاعات التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين، ونحن مطالبون بالبحث عن أفضل السبل لتلبية احتياجاتهم وتوفير بيئة معيشية آمنة وصحية. وإن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الإسكان يتطلب تعاونا وجهدا مشتركا بين دول المجلس".
وأضاف:" بتعاوننا المشترك نستطيع تطوير استراتيجيات مبتكرة ومستدامة قادرة على تطوير قطاع الإسكان، والتغلب على التحديات التي تواجهنا، مثل الزيادة في السكان والضغوط على الموارد البيئية، ونحن ملتزمون بتبني التكنولوجيا والأفكار الحديثة لضمان استدامة التطور العمراني وحماية بيئتنا".
وتابع: "يحظى قطاع الإسكان بدعم متواصل ورعاية كريمة من قيادات دول مجلس التعاون الخليجي الرشيدة، الأمر الذي أسهم في تحقيق إنجازات طموحة خلال فترة زمنية قصيرة، وتحقيق الرفاه والاستقرار الأسري والازدهار لشعوبنا".

وأردف: "تولي قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، قطاع الإسكان اهتماما كبيرا، وأفردت له الكثير من النقاشات والتباحث ضمن مستهدفات المستقبل، وقد استثمرت الدولة في المشروعات السكنية وتطوير السياسات والبرامج ذات الصلة"، مؤكداً أن دولة الإمارات على أتم الاستعداد للتعاون مع الأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي لخدمة القطاع والإسهام في استدامته للأجيال المقبلة، وإننا في دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمون بضمان الإسكان اللائق لسكان الدولة، وتحقيق أعلى معايير الرفاهية والجودة في هذا المجال".
وهنأ سعادته جميع البحوث والمشاريع الفائزة بجائزة مجلس التعاون في مجال العمل الإسكاني في دورتها الخامسة لعام 2023م، حيث حظيت دولة الإمارات بالمركز الثاني عن مشروع "تصاميم وحدات سكنية اقتصادية ومستدامة" المقدم من وزارة الطاقة والبنية التحتية عن مشاريع الأحياء السكنية المنفذة من قبل برنامج الشيخ زايد للإسكان.

أحمد النعيمي/ إبراهيم نصيرات


مشاركة الخبر: 'زايد للإسكان' يشارك في اجتماع لجنة كبار مسؤولي الإسكان بدول 'التعاون' على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تداول واسع لفيديو أسيرين لدى القسام عائلات الأسرى تدعو نتنياهو لـدفع الثمن

تداول واسع لفيديو أسيرين لدى القسام عائلات الأسرى تدعو نتنياهو لـدفع ا...

الآن

تظاهر آلاف الإسرائيليين في تل أبيب والقدس وحيفا وقيسارية وبلدات أخرى ضد حكومة نتنياهو وللمطالبة بصفقة تبادل...

الطنطاوي ينتقد تعامل نظام السيسي مع العدوان في غزة مخز وأقل من حجم مصر

الطنطاوي ينتقد تعامل نظام السيسي مع العدوان في غزة مخز وأقل من حجم مصر...

الآن

أكد البرلماني المصري السابق ووكيل مؤسسي حزب تيار الأمل أحمد طنطاوي موقف السلطة المصرية تجاه حرب غزة لا يعبر عن حجم وقيمة ...

كيف ظهر جواسيس الصين فجأة في جميع أنحاء أوروبا

كيف ظهر جواسيس الصين فجأة في جميع أنحاء أوروبا

الآن

السلطات في بريطانيا وألمانيا وهولندا شنت في الأسبوع الجاري حملات اعتقال وتوقيف لصينيين كانوا يقومون بأنشطة التجسس...

18 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة وتحذيرات مهمة للأرصاد والإنذار المبكر

18 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة وتحذيرات مهمة للأرص...

منذُ 1 دقائق

توقعت الأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية...

رغد صدام حسين تنشر أجزاء من مذكرات والدها التي كتبها داخل السجن
رغد صدام حسين تنشر أجزاء من مذكرات والدها التي كتبها داخل السجن
منذُ 1 دقائق

أعلنت رغد ابنةالرئيس العراقي الراحل صدام حسين بدء نشر بعضا من مذكرات والدها الخاصة أثناء احتجازه في المعتقل الأمريكي...

وفاة فنان عربي شهير رحل بطل أسد الجزيرة
وفاة فنان عربي شهير رحل بطل أسد الجزيرة
منذُ 1 دقائق

توفي مساء السبت الفنان العراقي عامر جهاد عن عمر 69 عاما وقالت نقابة الفنانين العراقيين في بيان رحل الفنان عامر جهاد والذي ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

ميريل براون 2020 كان عاما حافلا بالتحديات بالنسبة للإعلام
غوتيريش يدعو لجعل 2021 عام التصالح مع الطبيعة
سلطنة عمان تسجل 1570 إصابة بكورونا و33 حالة وفاة
رئيس الدولة يستقبل عددا من مندوبي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة