7 نباتات تمنحك الطاقة الإيجابية وتجلب الرومانسية لبيتك صور

7 نباتات تمنحك الطاقة الإيجابية وتجلب الرومانسية لبيتك.. صور

تم نشره منذُ 8 شهر،بتاريخ: 15-08-2020 م الساعة 10:30:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-191047.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

الزرع والنباتات ليست فقط لتجميل المكان، وانما لتجميل الروح أيضا، وبعضها يكون وجوده فى حياتنا بمثابة روح جميلة تهيم حولنا وتمنحنا من جمالها وهدوئها، دائما ما نقول إن منظر الزرع واللون الأخضر يمنحنا حالة من السعادة تسر أعيننا برؤيته، لكن هذا ما فسره خبراء النباتات بأنه يعنى "طاقة المكان"، وهو علم  صينى يسمى" الفنج شوي"  حدد عددا من أنواع  هذه النباتات والأشجار الموجودة التى لها دور كبير فى منحنا الطاقة الايجابية والحد من التوتر وتوفر لنا شعورًا إيجابيًا بالانسجام والاسترخاء، وتساعد على ايجاد الحبيب.

وفى الصيف، يوصى بإضافة لمسة من اللون الأخضر الطبيعي إلى أركان المكان، تكون وظيفتها أن تشع الحيوية وتنقية الهواء من أيه ملوثات وإبقائه صحياً، باستخدام النباتات المورقة، ذات الأوراق المستديرة،  والتى تكون غير مدببة أو شوكية، لاعتراض هذا النوع من النباتات مسارات الطاقة في محيط المكان، وهذا لا يعنى عدم زراعتها، لكنك عليك اختيار مكان بعيد عن محيطك واستفد من قدرتها على تنقية الهواء واللمسة الطبيعية للون الأخضر. .

تعددت انواع النباتات والزهور التى تمنحنا هذه الطاقة الإيجابية، ووصلت لأكثر من 20 نوعا، بينها ما هو متاح بكثرة فى  مصر، منها " اللافندر، والأوركيد، والياسمين، والبوتس، والبامبو، والجاردينا، والروزمارى، والاوريجانوا، و الالوفيرا.

نبات البامبو
 

وفقًا لموقع "Home edit" فإن نبات البامبو من النباتات التى لها رمزية  فى عالم النبات التى يفضلها خبراء طاقة المكان لأنه يرمز للنقاء والصدق والرخاء والتكيف، إضافة لعمره الطويل حيث يعد من النباتات المعمره وينمو تحت أى ظرف من الظروف ولا يحتاج لأنواع معينة من التربة أو الإضاءة ينمو تحت أى ظرف متاح، ولكن عليك اختيارها بعناية فقط واختيار ذى الاطراف المستقيمة غير الملتوية.

البامبو أيضا له علاقة بحالة الانسجام بين شريكين الحياة  إن وضعت منه حزمتين فى غرفة نومك، وأن قمت بتوزيعها فى أرجاء المنزل دون تزاحم  فإنه يمنحك حالة من الغنى والرخاء.

الأوركيد
 

زهرة الاوركيد من الزهور التى يصفها خبراء طاقة المكان بالزهرة التى تجذب شريك حياة صادق ورومانسى، ومن الزهور التى لا تموت سريعا حتى لو ذبلت، فكلما منحتها الاهتمام تتفتح من جديد، وتقاوم ندرة المياة لفترة طويلة مقارنة بغيرها من الزهور، وتعيش لفترات طويلة،  كما لديها قدرة كبيرة على نشر الأكسجين النقى فى المنزل وامتصاص غاز ثانى أكسيد الكربون، ولها اشكال متعددة ومختلفة.

البوتس
 

زهرة البوتس من الزهور التى تمتص الطاقة السلبية فى المكان وتعيد إنتاجها فى صورة  طاقة ايجابية، وتعد من النباتات المقاومة للحشرات، ويمكنها تحمل الظروف المحيطة بها مهما كانت سواء نسبة الاضائة أو قلة المياه، ويمكنك استزراعها من العيدان الخاصة بها، لتنشرها بكافة ارجاء المكان.


 

الروزمارى

علماء طاقة المكان أيضا حددوا نبات الروز مارى من النباتات التى تعمل على تقوية ذاكرة المحيطين بها، وتحسين مزاجهم العام  وتبعدهم عن الإكتئاب، كما أن لها قدرة على التئام الجروح بسرعة، وعلاج الارق والتعب، ومن أهم المميزات الروحانية أيضا لهذه الزهرة هو قدرتها على جذب الحب، سواء ان كانت زهرة خضراء أو جافة .

اللافندر

نبات اللافندر من النباتات ذات التأثير السحرى على روح الانسان فرائحتها ذات تأثير قوى صحيا على الانسان، ورائحتها فى المكان تمنح المقيمين فيه حالة من الهدوء والاسترخاء وتقليل التوتر، وتشع حالة من السلام والسعادة، والقدرة على ضبط النفس والنوم الهادىء

الياسمين

زهرة الياسمين من الزهور المعروفة جدا فى مصر والمهمة فى الحضارة الفارسية، وزراعتها فى المنزل تجعل رائحتها تفوح فى المكان وتعزز من حالة الرومانسية وتنشط العلاقات بين ساكنى المكان، كما أنها تخفف القلق والتوتر وتساعد على النوم بسرعة وراحة وهدوء، وتطلق طاقة ايجابية فى كافة ارجاء المكان.


مشاركة الخبر: 7 نباتات تمنحك الطاقة الإيجابية وتجلب الرومانسية لبيتك.. صور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

علي الهلباوي يحيي حفل غنائي على خشبة مسرح النهر

علي الهلباوي يحيي حفل غنائي على خشبة مسرح النهر

visibility 25 منذُ 18 دقائق

أعلن المطرب والمبتهل على الهلباوى احياء حفلا غنائيا على خشبة مسرح النهر بساقية عبد المنعم الصاوى تزامنا مع فعاليات...

السكة الحديد تجري عملية احلال وتجديد لقضبان قطار القليوبية

السكة الحديد تجري عملية احلال وتجديد لقضبان قطار القليوبية

visibility 24 منذُ 18 دقائق

يتابع المهندس كامل الوزير وزير النقل أعمال إحلال وتجديد قضبان خط السكة الحديد بموقع حادث قطار طوخ وذلك بعد رفع القضبان...

عن عمر ناهز 116 عاما وفاة معمرة هيستر فورد

عن عمر ناهز 116 عاما وفاة معمرة هيستر فورد

visibility 28 منذُ 18 دقائق

توفيت المعمرة هيستر فورد التي حملت لقب أكبر شخص في الولايات المتحدة عن عمر ناهز 116 عاما تاركة خلفها جيلا من 120 من الأبناء...

طرق للتحكم في وزنك خلال شهر رمضان

طرق للتحكم في وزنك خلال شهر رمضان

visibility 32 منذُ 18 دقائق

قال موقع timesofindiaindiatimes أن العديد من الأشخاص يعانون من مشكلة زيادة الوزن خلال شهر رمضان ويمكن أن يكون ذلك لأسباب مختلفة مثل ...

أسعار العملات العربية مقابل الجنيه
أسعار العملات العربية مقابل الجنيه
visibility 27 منذُ 18 دقائق

ارتفع سعر بيع الدينار الكويتي قرشا واحدا مقابل الجنيه خلال تعاملات اليوم الاثنين مقارنة بمستواه أمس فيما استقرت أسعار 5...

غرفة أبوظبي تبحث تعزيز التعاون التجاري مع أرمينيا
غرفة أبوظبي تبحث تعزيز التعاون التجاري مع أرمينيا
visibility 21 منذُ 19 دقائق

أبوظبي في 19 أبريل وام بحث سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وسعادة...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

شركة توفر مخدات ذكية لراحلة عامليها وموظفة تكتشف استخدامها لجمع البيانات
محامى يوسف المقريف ينفى طلاق موكله من روان بن حسين نتخذ الإجراءات القانونية
روان بن حسين لـمروجى الشائعات لسه فى صور وبلاوى كتير وابنتى لن يكسرها أحدفيديو
حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 2112021 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى