7 نباتات تمنحك الطاقة الإيجابية وتجلب الرومانسية لبيتك صور

7 نباتات تمنحك الطاقة الإيجابية وتجلب الرومانسية لبيتك.. صور

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 15-08-2020 م الساعة 10:30:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-191047.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

الزرع والنباتات ليست فقط لتجميل المكان، وانما لتجميل الروح أيضا، وبعضها يكون وجوده فى حياتنا بمثابة روح جميلة تهيم حولنا وتمنحنا من جمالها وهدوئها، دائما ما نقول إن منظر الزرع واللون الأخضر يمنحنا حالة من السعادة تسر أعيننا برؤيته، لكن هذا ما فسره خبراء النباتات بأنه يعنى "طاقة المكان"، وهو علم  صينى يسمى" الفنج شوي"  حدد عددا من أنواع  هذه النباتات والأشجار الموجودة التى لها دور كبير فى منحنا الطاقة الايجابية والحد من التوتر وتوفر لنا شعورًا إيجابيًا بالانسجام والاسترخاء، وتساعد على ايجاد الحبيب.

وفى الصيف، يوصى بإضافة لمسة من اللون الأخضر الطبيعي إلى أركان المكان، تكون وظيفتها أن تشع الحيوية وتنقية الهواء من أيه ملوثات وإبقائه صحياً، باستخدام النباتات المورقة، ذات الأوراق المستديرة،  والتى تكون غير مدببة أو شوكية، لاعتراض هذا النوع من النباتات مسارات الطاقة في محيط المكان، وهذا لا يعنى عدم زراعتها، لكنك عليك اختيار مكان بعيد عن محيطك واستفد من قدرتها على تنقية الهواء واللمسة الطبيعية للون الأخضر. .

تعددت انواع النباتات والزهور التى تمنحنا هذه الطاقة الإيجابية، ووصلت لأكثر من 20 نوعا، بينها ما هو متاح بكثرة فى  مصر، منها " اللافندر، والأوركيد، والياسمين، والبوتس، والبامبو، والجاردينا، والروزمارى، والاوريجانوا، و الالوفيرا.

نبات البامبو
 

وفقًا لموقع "Home edit" فإن نبات البامبو من النباتات التى لها رمزية  فى عالم النبات التى يفضلها خبراء طاقة المكان لأنه يرمز للنقاء والصدق والرخاء والتكيف، إضافة لعمره الطويل حيث يعد من النباتات المعمره وينمو تحت أى ظرف من الظروف ولا يحتاج لأنواع معينة من التربة أو الإضاءة ينمو تحت أى ظرف متاح، ولكن عليك اختيارها بعناية فقط واختيار ذى الاطراف المستقيمة غير الملتوية.

البامبو أيضا له علاقة بحالة الانسجام بين شريكين الحياة  إن وضعت منه حزمتين فى غرفة نومك، وأن قمت بتوزيعها فى أرجاء المنزل دون تزاحم  فإنه يمنحك حالة من الغنى والرخاء.

الأوركيد
 

زهرة الاوركيد من الزهور التى يصفها خبراء طاقة المكان بالزهرة التى تجذب شريك حياة صادق ورومانسى، ومن الزهور التى لا تموت سريعا حتى لو ذبلت، فكلما منحتها الاهتمام تتفتح من جديد، وتقاوم ندرة المياة لفترة طويلة مقارنة بغيرها من الزهور، وتعيش لفترات طويلة،  كما لديها قدرة كبيرة على نشر الأكسجين النقى فى المنزل وامتصاص غاز ثانى أكسيد الكربون، ولها اشكال متعددة ومختلفة.

البوتس
 

زهرة البوتس من الزهور التى تمتص الطاقة السلبية فى المكان وتعيد إنتاجها فى صورة  طاقة ايجابية، وتعد من النباتات المقاومة للحشرات، ويمكنها تحمل الظروف المحيطة بها مهما كانت سواء نسبة الاضائة أو قلة المياه، ويمكنك استزراعها من العيدان الخاصة بها، لتنشرها بكافة ارجاء المكان.


 

الروزمارى

علماء طاقة المكان أيضا حددوا نبات الروز مارى من النباتات التى تعمل على تقوية ذاكرة المحيطين بها، وتحسين مزاجهم العام  وتبعدهم عن الإكتئاب، كما أن لها قدرة على التئام الجروح بسرعة، وعلاج الارق والتعب، ومن أهم المميزات الروحانية أيضا لهذه الزهرة هو قدرتها على جذب الحب، سواء ان كانت زهرة خضراء أو جافة .

اللافندر

نبات اللافندر من النباتات ذات التأثير السحرى على روح الانسان فرائحتها ذات تأثير قوى صحيا على الانسان، ورائحتها فى المكان تمنح المقيمين فيه حالة من الهدوء والاسترخاء وتقليل التوتر، وتشع حالة من السلام والسعادة، والقدرة على ضبط النفس والنوم الهادىء

الياسمين

زهرة الياسمين من الزهور المعروفة جدا فى مصر والمهمة فى الحضارة الفارسية، وزراعتها فى المنزل تجعل رائحتها تفوح فى المكان وتعزز من حالة الرومانسية وتنشط العلاقات بين ساكنى المكان، كما أنها تخفف القلق والتوتر وتساعد على النوم بسرعة وراحة وهدوء، وتطلق طاقة ايجابية فى كافة ارجاء المكان.


مشاركة الخبر: 7 نباتات تمنحك الطاقة الإيجابية وتجلب الرومانسية لبيتك.. صور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الشارقة للكتاب توقع اتفاقية مع مكتبة الأمبروزيانا لرقمنة 2500 مخطوطة عربية

الشارقة للكتاب توقع اتفاقية مع مكتبة الأمبروزيانا لرقمنة 2500 مخطوطة ع...

visibility 7 منذُ 21 دقائق

وقعت هيئة الشارقة للكتاب مذكرة تفاهم مع مكتبة الأمبروزيانا الإيطالية في ميلان تفتح من خلالها باب التعاون والعمل...

ذاكرة اليوم ميلاد ويل سميث وخالد سرحان ورحيل نجاح الموجى وصلاح السقا

ذاكرة اليوم ميلاد ويل سميث وخالد سرحان ورحيل نجاح الموجى وصلاح السقا

visibility 6 منذُ 21 دقائق

وقعت فى يوم 25 سبتمبر العديد من الأحداث المهمة التى غيرت خريطة العالم حيث ولد فى مثل هذا اليوم العديد من نجوم الفن...

في بيحان ليلة برع بين مزمار الحوثي وطبل الاخونج

في بيحان ليلة برع بين مزمار الحوثي وطبل الاخونج

visibility 11 منذُ 22 دقائق

يحتفل الاخوان المسلمين فرع اليمن بخيانتهم الكبرى لإسقاط م بيحان الجنوبية في محافظة شبوة في يوم محزن لكل جنوبي تعالت...

باشراف الوليديالبدء في تزويد محطات الكهرباء بوقود الديزل

باشراف الوليديالبدء في تزويد محطات الكهرباء بوقود الديزل

visibility 14 منذُ 22 دقائق

الحمدلله أقدر أطلعكم الان بأخر المستجدات هنالك 32 ناقلة يجري تزويدها بالوقود داخل منشأة النفط بالبريقة وصلت منها...

الغيابات تضرب قائمة ريال مدريد لموقعة فياريال
الغيابات تضرب قائمة ريال مدريد لموقعة فياريال
visibility 7 منذُ 22 دقائق

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قائمة فريقه لمواجهة فياريال المقررة غدا السبت في الجولة السابعة من الدوري...

ماكينة أهداف ليفاندوفسكي تتعطل لأول مرة منذ 7 أشهر
ماكينة أهداف ليفاندوفسكي تتعطل لأول مرة منذ 7 أشهر
visibility 13 منذُ 22 دقائق

لم يستطع البولندي روبرت ليفاندوفسكي ترك بصمته في فوز فريقه بايرن ميونخ على مضيفه جرويتر فورت 31 اليوم الجمعة في سادس...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

سائح يحجز جناحا فى فندق بدبى لقضاء فترة الأعياد تعرف على سعره الخيالى
ما هو تفسير الحلم بإنهاء العلاقة العاطفية لو مرتبط أو حتى سنجل
شهامة راكب رجل ينقذ معاقا سقط بكرسيه على شريط مترو بمحطة نيويورك  فيديو
شاهد جينيفر لوبيز بدون ميكب للترويج لبراند جديد خاص بها