مفتي عمان تحرير الاقصى واجب والعمانيون البيان يمثلني

مفتي عمان: تحرير الاقصى واجب... والعمانيون: البيان يمثلني

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 15-08-2020 م الساعة 08:32:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-191892.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم - نبض السوشيال

ونشر المفتي الخليلي بيانه على صفحته الرمسية في تويتر، معتبرا أن المسجد الأقصى أمانة في رقاب الأمة كالمسجد الحرام، موضحاً: "إن لم تواتهم الظروف وتسعفهم الأقدار (لتحريره) فليس لهم المساومة عليه بحال، وإنما عليهم أن يَدَعُوا الأمر للقدر الإلهي، ليأتي اللّٰه بمن يشرفه بالقيام بهذا الواجب". كما أكّد مفتي سلطنة عمان أنّ "تحرير المسجد الأقصى وتحرير جميع الأرض من حوله من أي احتلال واجب مقدس على جميع الأمة، ودَيْنٌ في رقابها جميعاً يلزمهم وفاؤه". مشددا على أنه "يجب على المسلمين جميعاً أن يذبوا عن المسجد الأقصى ويحموه ويصونوه من أيدي العابثين بكل ما أوتوا من قوة".

بعد البيان، اطلق العُمانيون وسم #بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني، شكروا خلاله المفتي على كلمات الحق واعتبروا انه يثلج الصدر، وجة على كل من تسول له نفسه المتاجرة بالقضية الفلسطينية، واكدوا ان البيان يمثل الشعب العماني كما يمثل كل الاحرار في العالم، وان نصرة قضية فلسطين ستبقى محور تفكير هذا الشعب.

سعيد الخوالدي اكد ان البيان فيه من صدق المشاعر تجاه الاقصى، ما يثلج الصدر، فغرد: "نعم إن #بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني لما فيه من صدقٍ في المشاعر تجاه الأرض المقدسة والمسجد الأقصى ، وإنه يثلج الصدر وتذكيرٌ لمن تسوّل له نفسه المساومة على الأرض المقدسة ، جزى الله شيخنا الجليل خير الجزاء وجعله ذخراً للإسلام والمسلمين عامةً ولعمان وأهلها خاصة".

فيما أكد عُــمـــَـر أن البيان يمثله وكما يمثل كل مسلم تجاه تحرير المسجد الاقصى من الاحتلال الاسرائيلي، فكتب: "#بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني ويمثل كل مسلم اتجاه قضية المسلمين الأولى وهي تحرير المسجد الأقصى من أيدِ اليهود الغاصبين. حفظ الله الشيخ الجليل وأمد بعمره في عافية.".

آم آدم قالت ان هذا البيان يمثلها، متمنية ان يشهد امام الله على انها قامت بما تستطيع من رفض للتطبيع، "بيان الشيخ #أحمد_الخليلي يمثلني انا أيضا وعسى ان يشهد الله علينا يوم القيامة بأننا رفضا التطبيع مع اسرائيل على الأقل باللسان و بالقلب وذلك اضعف الايمان.. #بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني".

 N F A Ł اعتبرت البيان تاريخي، وانه ليس بجديد علىالمفتي الخليلي الذي وقف مع الحق، دون مجاملات وشعارات زائفة، فغردت: "بيان تاريخي وليس بجديد لهذا الشيخ الجليل الذي لطالما صدح بالحق دون مجاملات وتلك الشعارات الرنانه الزائفه حفظك فقد نطقت عن مافي صدورنا ولو عشنا الدهر كله لما أهتدينا لمثله #بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني".

فيما اكد محمد البدوّي على ان الامة بحاجة الى علماء يوجهون الناس الى الحفاظ على هويتهم، والدفاع عن مقدساتهم، فكتب: "الأمة بحاجة إلى علماء يوجهون الناس للدفاع عن مقدساتهم وهويتهم الإسلامية، وكل واحد منا مسؤول أمام الله تعالى في إنكار المنكر ولو بالقلب (كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ ۚ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ) #بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني".

ماجد العجمي كان له موقفا سلبيا من تعاطي الشعب الاماراتي مع خطوة التطبيع التي اقدمت عليها السلطات الاماراتية، مؤكدا ان الشعوب في الخليج الفارسي غير راضية عن التطبيع، "نعلم بأن الغالبية العظمى من شعوب الخليج غير راضية بتاتاً عن التطبيع مع الكيان الصهيوني.. الشعب الإماراتي لم أرى لهم موقف معارض لـ #التطبيع_الاماراتي_الاسرائيلي بل بالعكس طايرين من الفرحة و شغالين تبرير و.. #بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني

كما دعى kh.alberiki الى عدم الاكتراث او الخوف من الصهاينة المحتلين لفلسطين، فهم شرزمة تجمعوا من اقاصي الارض، لاحتلال ارض ليست لهم، فكتب: "كيف تخافون من آناس بلا انسانيه تجمعوا من كل بقعة ليكونوا مجموعة اجراميه فاسدة يقال لهم الكيان الصهيونه..!؟ الله في علاه شردهم في الارض للان والى ان تقوم الساعة هم اعداء الدين وبلا ماوى ... #بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني".

أما أحمد سالم الهنائي فقد أكد على ان الدفاع عن الاقصى واجب كل مسلم، مشددا على ان لا وجود لما يسمى "دولة اسرائيل"، بل هي احتلال لدولة فلسطين وبقوة السلاح، وان الحق يجب ان يعود لأصحابه، "نعم هو واجب على كل إنسان حر يحمل ضمير أنساني ويأتي الواجب الديني على الامة الاسلامية جميعاً وكما قلت سابقا لا توجد دولة إسرائيل هناك دولة محتله ومغتصبة بقوة السلاح إسمها فلسطين ومهما طال الزمان الحق يجب أن يعود الاصحابة لو بعد ألف سنة لن يكون الواقع سيد #بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني".

المُهلب حاول ان يفسر التعارض الذي بدى اضحا بين بيان المفتي العام وبين التصريحات التي نسبت الى مصدر في الخارجية العُمانية، والتي ايدت الخطوة الاماراتية، فاعتبر ان يان المفتي يأتي في سياق مساحة الحرية التي يتمتع بها المواطنون العمانيون دون غيرهم من الشعوب العربية في دول الخليج الفارسي، فكتب: "#بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني نعم يمثلنا جميعا، يعتقد البعض أن البيان يعارض سياسة الحكومة ولكن في الحقيقة هي مساحة واسعة القرد يمارس فيها حقه المشروع بعيد عن دهاليز السياسة الغامض".

أما حساب مغادرون، فقد عبّر عن استيائه من الخطوة العمانية بشكل مختلف تماما، فقد غرد بصورة لغطاء الصرف الصحي في فلسطين، وكتب: "#بيان_الشيخ_الخليلي_يمثلني ... غطاء بلاعة مجاري مصنوع في مدينة حيفا الفلسطينية سنة 1927 يعني أقدم من قيام دول كثيرة ليس لها تاريخ قد تصهينت اليوم".

وكانت وزارة خارجية سلطنة عمان اعلنت عن تأييدها لقرار الإمارات بشأن العلاقات مع كيان الاحتلال. وأعرب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية العمانية عن أمله في أن "يسهم ذلك القرار في تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط وبما يخدم تطلعات شعوب المنطقة في استدامة دعائم الأمن والاستقرار والنهوض بأسباب التقدم والازدهار للجميع" حسب تعبيره.

مشاركة الخبر: مفتي عمان: تحرير الاقصى واجب... والعمانيون: البيان يمثلني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة التخطيط تستعرض جهود الدولة المصرية لتعزيز تمويل التنمية

وزيرة التخطيط تستعرض جهود الدولة المصرية لتعزيز تمويل التنمية

منذُ 57 دقائق

شاركت دهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في حلقة نقاش بعنوان...

مؤسسة تمدين شباب تسلم 250 شابا وشابة في المعافر بتعز الأصول اللازمة لتأسيس مشاريعهم الصغيرة

مؤسسة تمدين شباب تسلم 250 شابا وشابة في المعافر بتعز الأصول اللازمة لت...

منذُ 57 دقائق

سلمت مؤسسة تمدين شباب 250 شابا وشابة في مديرية المعافر بمحافظة تعز الأصول اللازمة لتأسيس مشاريعهم الصغيرة والحصول على...

النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة

النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة

منذُ 58 دقائق

النواب يستمع لإيضاحات حكومية حول المبيدات...

الأونروا وفاة طفلين بسبب الحر في غزة

الأونروا وفاة طفلين بسبب الحر في غزة

منذُ 58 دقائق

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا تلقيها أنباء تفيد بوفاة طفلين على الأقل بسبب موجة...

وزير النقل مطار صنعاء جاهز لتفويج الحجاج اليمنيين
وزير النقل مطار صنعاء جاهز لتفويج الحجاج اليمنيين
منذُ 58 دقائق

الدرة مطار صنعاء جاهز لتفويج...

انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة
انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة
منذُ 58 دقائق

انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين

شاهد أهم المعوقات التي ستواجه لجنة الإنتخابات الفلسطينية
قاليباف استشهاد القائد سليماني ضاعف من بواعث المقاومة
مواجهات الاقصی وخيارات الرد
أشجع من جيشك أقدم من كيانك اسرائيل