العدو الصهيوني يشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة

العدو الصهيوني يشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 11-12-2023 م الساعة 11:37:19 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1922910.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

رام الله– سبأ:

واصلت قوات العدو الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، اقتحاماتها لعدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، وشنت حملة دهم واعتقالات واسعة النطاق.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر محلية، القول: إن قوات العدو اقتحمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل واعتقلت ثلاثة مواطنين بينهم طفل من بلدة ترقوميا، وثلاثة آخرين من بلدة دورا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وتشهد بلدة بيت عوا في جنوب الخليل منذ السابع من أكتوبر الماضي اقتحامات متواصلة، تعتقل خلالها قوات العدو مواطنين وتصادر مركبات وتطلق الرصاص والغاز المدمع.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدتي يعبد وكفردان، بعد اقتحامهما ومداهمة عدة منازل لأسرى محررين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها واستجواب ساكنيها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي بلدة كفردان غرب جنين، اعتقلت قوات العدو شاباً بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته.

واندلعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات العدو أثناء التصدي لاقتحامها بلدة يعبَد جنوب غرب جنين حيث داهمت البلدة، وأوقفت عددا من الشبان وفتشت السيارات، كما كثفت قوات العدو من وجودها العسكري في محيط البلدة، ونشرت قناصة على أسطح المباني.

وفي رام الله، قالت مصادر إعلامية: إن قوات العدو اقتحمت فجر اليوم الاثنين بأكثر من 30 آلية عسكرية بلدة بيتونيا غرب رام الله.

بالإضافة إلى ذلك، اقتحمت قوات العدو بلدات دير أبو مشعل وبيرزيت شمال رام الله، وقرية شقبا غرب المدينة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو بلدتي بيت فوريك وسالم.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة مواطن فلسطيني بشظايا رصاص حي داخل منزل بالمدينة، وذلك خلال اشتباكات شديدة اندلعت بين قوات العدو ومقاومين فلسطينيين عقب إطلاقهم النار على موقع جبل جرزيم العسكري شرق نابلس.

ووثق أهالي المدينة لحظات تبادل إطلاق النار وأصوات أسلحة رشاشة خفيفة ومتوسطة، في حين تعالت الهتافات والتكبيرات من منازل المواطنين أثناء الاشتباكات.

ودارت اشتباكات بين قوات العدو ومقاومين فلسطينيين في أطراف مخيم بلاطة شرق نابلس، واندلعت الاشتباكات فور اقتحام قوات العدو بأعداد كبيرة أطراف المخيم.

واعتقلت قوات العدو، فجر اليوم، ثلاثة مواطنين بينهم امرأة من مخيم بلاطة شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت المخيم، واندلعت مواجهات داخل المخيم ولم يبلغ عن إصابات.. مضيفة: إن قوات العدو نفذت أعمال تجريف للشوارع داخل المخيم، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت ثلاثة مواطنين بينهم امرأة.

كما اقتحمت قوات العدو، قرى سالم، ودير الحطب، وعزموط شرق نابلس، وجابت شوارعها دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وفي بيت لحم، أفاد رئيس جمعية الأسرى المحررين محمد حميدة، بأن قوات العدو اعتقلت شابا من منطقة واد أبو فريحة، وآخر جنوب شرق بيت لحم، بعد دهم منزلي ذويهما.

وأضاف حميدة: إن قوات العدو اقتحمت مخيم الدهيشة جنوبا، وداهمت عدة منازل، واحتجزت عددا من المواطنين، قبل إطلاق سراحهم.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات العدو مساء الأحد، حي كفر سابا غربي المدينة، ونشرت فرق المشاة والقناصة، وحاصرت عددا من البنايات والمنازل في الحي، واقتحمت كذلك بلدة عزون شرق قلقيلية.

وتأتي تلك الاقتحامات في إطار المداهمات الليلية المتواصلة لمناطق الضفة الغربية المحتلة وحملات التدقيق في هويات السكان، والتي يتخللها قتل للفلسطينيين، إذ بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 275 منذ السابع من أكتوبر الماضي، كما تجاوز عدد الاعتقالات منذ ذلك التاريخ 3700 معتقل.

مشاركة الخبر: العدو الصهيوني يشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ثوران بركاني مدمر حكاية جبل التدخين في الولايات المتحدة

ثوران بركاني مدمر حكاية جبل التدخين في الولايات المتحدة

منذُ 9 دقائق

في الساعة 832 صباحا بتوقيت المحيط الهادئ يوم 18 مايو 1980 تعرض جبل سانت هيلين وهو قمة بركانية في جنوب غرب واشنطن لثوران هائل...

ذاكرة اليوم انعقاد المجمع المسكوني الأولى ووفاة سمير غانم وسمير صبري

ذاكرة اليوم انعقاد المجمع المسكوني الأولى ووفاة سمير غانم وسمير صبري

منذُ 9 دقائق

جرت فى يوم 20 مايو عبر التاريخ العديد من الأحداث والوقائع التاريخية التى غيرت مجرى التاريخ منها انعقاد المجمع المسكونى...

الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة افتتاح معرض دندرة واستمرار عروض المسرح

الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة افتتاح معرض دندرة واستمرار عروض المسرح...

منذُ 9 دقائق

أعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني أجندة فعاليات حافلة هذا الأسبوع تتضمن مجموعة متميزة من الفعاليات ...

صحة القلب لماذا تتصلب الشرايين وطرق الوقاية منها

صحة القلب لماذا تتصلب الشرايين وطرق الوقاية منها

منذُ 9 دقائق

الشرايين هي جزء لا يتجزأ من الدورة الدموية وهي مسؤولة عن توصيل الدم الغني بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم على عكس الأوردة ...

إزاي تحمى أطفالك من أضرار الموجة الحارة
إزاي تحمى أطفالك من أضرار الموجة الحارة
منذُ 9 دقائق

تستمر درجات الحرارة فى الارتفاع بسبب الموجة الحارة الجديدة والتى تستمر لبضع أيام قادمة لذلك من المهم إتباع مجموعة من...

سلطة الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران SMS وتحليل بيانات الطيران FDA بالتعاون مع شركه ايرباص والمنظمه الدوليه للطيران المدنى  ايكاو
سلطة الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران SMS و...
منذُ 9 دقائق

فى إطار توجيهات الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني بالاهتمام بتطوير وتعزيز كفاءة العنصر البشري في مجال الطيران...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية

إصابة فلسطيني برصاص العدو في ضاحية شويكة بطولكرم وستة بالاختناق في بيتا
استشهاد تسعة فلسطينيين بينهم أطفال في قصف وسط وجنوب القطاع
العدل الدولية 11 يناير موعدا للنظر بدعوى تتهم الكيان الصهيوني بالإبادة الجماعية
ثلاثة شهداء في قصف للعدو الصهيوني على رفح وخان يونس جنوب القطاع