جيرونا نسخة إسبانية أفضل من ثورة ليستر سيتي الإنكليزي

جيرونا.. نسخة إسبانية أفضل من ثورة ليستر سيتي الإنكليزي؟

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 11-12-2023 م الساعة 02:14:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1923112.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يُقدم جيرونا مستوى خارقاً في موسم 2023-2024، وبات من بين أبرز المرشحين للمنافسة على لقب بطولة الدوري الإسباني، وذلك بعد الاستعراض الكبير والتفوق على منافسه برشلونة بنتيجة عريضة (4 – 2) وتصدر "الليغا" منفرداً.

وتصدر النادي "الكتالوني" مفاجأة الموسم ترتيب الدوري الإسباني برصيد 41 نقطة من 13 فوزاً وتعادلين وخسارة في أول 16 مباراة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الثاني، صاحب الـ39 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن برشلونة الثالث صاحب الـ34 نقطة.

ويعيش جيرونا موسماً تاريخياً غير مسبوق منذ تأسيسه وهو الذي يُنافس على لقب الدوري لأول مرة في تاريخه، وهو ما يُعيد إلى الأذهان الإنجاز المعجزة لفريق ليستر سيتي الذي حقق لقب "البريميرليغ" في عام 2016، في مفاجأة تُعد الأكبر في كرة القدم، ولكن ما الذي يُميز نموذج جيرونا عن نموذج ليستر سيتي ويجعله أفضل في عدة مراحل.

نموذج جيرونا أكثر مُتعة وقوة

أثبت جيرونا في أول 16 جولة خاضها في بطولة الدوري الإسباني أنه لم يُحقق الانتصارات بالصدفة أو بسبب ضعف المنافسين، بل لأنه يُقدم كرة قدم أكثر مُتعة وقوة على أرض الملعب، وأمام برشلونة تحديداً قدم واحداً من العروض الكروية المُمتعة التي أبهرت الجماهير. وكل هذا بفضل العمل الكبير للمدرب ميشيل، الذي برهن عن ذكاء تكتيكي كبير، وخلق أفضل توظيف للاعبين بين يديه وجعله كالنجوم على أرض الملعب.

في المقابل، ربما قدم ليستر سيتي موسماً تاريخياً في 2015-2016، وتُوج بلقب "البريميرليغ" في النهاية بفضل عدد نقاطه ونتائجه الإيجابية، ولكن على أرض الملعب لم يكن الفريق مُشابهاً لقوة جيرونا الفنية على أرض الملعب، كان يملك الشخصية وقادراً على حسم المباريات، ولكن كأداء يبدو أن الفريق الإسباني يلعب كرة قدم تُشبه تلك التي يلعبها الكبار، وخصوصاً برشلونة وريال مدريد ومانشستر سيتي.

تمويل أكبر واستمرارية لفترة أطول؟

انتفاضة ليستر سيتي بعد التتويج بلقب الدوري الإنكليزي استمرت لعامين تقريباً مع مشاركة النادي في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في موسم 2016-2017، وربما الأمر مرتبط بمغادرة بعض النجوم الذين كانوا سبباً مباشراً في التتويج بلقب "البريميرليغ"، وعدم القدرة على استثمار النجاح بشكل أفضل لناحية التمويل المالي والصفقات التي تُعزز وتطور قوة الفريق.

في المقابل، فإن نسبة نجاح الاستثمار الجديد في جيرونا وقدرته على الاستمرار بهذا المستوى تبدو أكثر واقعية حالياً، خصوصاً مع ارتباط النادي مباشرةً بمجموعة "سيتي"، التي تملك نادي مانشستر سيتي وعدة أندية أخرى. ويُساعد هذا الأمر في توفير قوة مالية أكبر تجعل اللاعبين أكثر تحفيزاً لتقديم كل شيء في الملعب، وأيضاً التعاقد مع لاعبين مميزين قادرين على تطوير النادي في السنوات القادمة، وهو ما سيجعل نموذج "الكتالوني" أفضل من نموذج ليستر، والذي ربما سيستمر لسنوات طويلة.

مشاركة الخبر: جيرونا.. نسخة إسبانية أفضل من ثورة ليستر سيتي الإنكليزي؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ليلة مرعبة في رفح الفلسطينية مراسل القاهرة الإخبارية يكشف التفاصيل

ليلة مرعبة في رفح الفلسطينية مراسل القاهرة الإخبارية يكشف التفاصيل

منذُ 32 دقائق

كشف بشير جبر مراسل القاهرة الإخبارية آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية خلال ال24 ساعة الماضية مؤكدا أن القصف...

السيسى يوفد عددا من أمناء رئاسة الجمهورية للتهنئة بعيد القيامة المجيد

السيسى يوفد عددا من أمناء رئاسة الجمهورية للتهنئة بعيد القيامة المجيد

منذُ 32 دقائق

أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت عددا من أمناء رئاسة الجمهورية لحضور وتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة...

وزير الرياضة يتفقد مركز تدريب المرتفعات بسانت كاترين لابطال مصر

وزير الرياضة يتفقد مركز تدريب المرتفعات بسانت كاترين لابطال مصر

منذُ 32 دقائق

فى ضوء زيارته لمحافظة جنوب سيناء تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الموقع المخصص لإنشاء احد اهم مراكز التدريب ...

القباج تعلن إنشاء أول حضانة صديقة للبيئة باستخدام النظام الإنشائي الصديق للبيئة بقرية أغورمي بسيوة

القباج تعلن إنشاء أول حضانة صديقة للبيئة باستخدام النظام الإنشائي الصد...

منذُ 32 دقائق

صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأنه لأول مرة تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجهاز المركزي لبحوث...

محمد السهلي و LAUGHTA يجتمعان في أغنية صيفية بعنوان الليلة
محمد السهلي و LAUGHTA يجتمعان في أغنية صيفية بعنوان الليلة
منذُ 32 دقائق

طرح المطربان محمد السهلي و LAUGHTA أغنيتهما الجديدة الليلة حيث يقدم الثنائي العمل بطريقة مميزة من خلال كلمات وألحان رشيقة...

اتساع رقعة الحراك الجامعي الأمريكي من أجل غزة
اتساع رقعة الحراك الجامعي الأمريكي من أجل غزة
منذُ 33 دقائق

اتساع رقعة الحراك الجامعي الأمريكي من أجل...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

أورسولا فون دير لاين سندعم الجيش والقوى الأمنية الأخرى وسيركز برنامج الدعم على توفير المعدات والتدريب لإدارة الحدود
ستاندرد أند بورز ترفع التصنيف الائتماني لتركيا إلى B+
مصارعة الثيران إلغاء الجائزة الوطنية يثير انقساما في إسبانيا
روديغر نجم التأهل إلى نصف النهائي ركلة حاسمة واحتفالية خاصة