مدير عام دارسعد يستقبل وفد من الحكومية الألمانية ويطلع معهم على مطبخ إعداد الوجبات الصحية لطلاب المدارس

مدير عام دارسعد يستقبل وفد من الحكومية الألمانية ويطلع معهم على مطبخ إعداد الوجبات الصحية لطلاب المدارس

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 11-12-2023 م الساعة 10:02:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1923643.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت/خاص:



استقبل مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ "عبود ناجي حسين " صباح اليوم الاثنين الموافق 11 ديسمبر 2023م، وفد أجنبي تابع للحكومة الألمانية، خلال زيارتهم لبلادنا، يتقدهم السيد بيرنها هارد ورم bmz ممثل الوزاره الاتحاديه الالمانيه للتعاون والتنميه والاقتصاد الدولي في بلادنا ، ومارسيل مازياريك مسؤول التعاون مع بلادنا في السفاره الالمانية ، و السيد الكا زمبريش مازيف giz مدير مشروع دعم الحكم الرشيد والتعايش السلمي في بلادنا ، بالتنسيق مع القائم بأعمال مكتب التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ جواد حسن.

وتأتي هذه الزيارة التي خصصت لمديرية دارسعد، للإطلاع على نشاط مطبخ إعداد الوجبات الصحية اليومية لطلاب المدارس، المدعوم من منظمة الغداء العالمي، وتنفذه جمعية التكافل الإنساني ( SHS )، الواقع في ثانوية عدن النموذجيه للبنين ، والذي يستهدف أكثر من 15 الف طالب وطالبة في 10 مدارس بدارسعد بالإضافة الى 3 مدارس من مديرية المنصورة ليصل إجمالي عدد المستفيدين إلى 21 الف طالب وطالبة كمرحلة أولية.

واستمع مدير عام المديرية بمعية الوفد الزائر ، من مديرة المشروع الاستاذة صباح بن بريك ، إلى شرح مفصل عن مستوى الإلتزام بقواعد النظافة العامة، ومحتويات المطبخ ومكونات الوجبة الغذائية التي يتم تجهيزها من ( روتي ، فاصوليا ، خيار ، جبنه ، وفاكهة متنوعة ).

وخلال الزيارة"، أشاد الوفد الزائر بأهمية مشروع التغذية المدرسية وجهود الممولين والمنفذين للمشروع، والتسهيلات الكبيرة التي تقوم بها السلطة المحلية بمديرية دارسعد ممثلة بمدير عام المديرية الاستاذ عبود ناجي حسين في إنجاح هذا المشروع.

هذا وقد بحث مدير عام المديرية مع الوفد الزائر من الحكومة الألمانية والشركاء الانسانيين الداعمين والمنفذين لمشروع مطبخ الوجبة المدرسية الصحية، على توسعة رقعة الاستهداف، بحيث تشمل بقية مدارس المديرية التي تحتوي عدد كبير من طلاب وطالبات المدارس، من مجتمعات مختلفه ومنها النازحين واللاجئين إلى جانب المجتمع المضيف والذي يعد من الفئات الفقيرة والأشد احتياجا، حيث يقدر عدد الطاقم العامل في هذا المشروع ( الوجبة الصحية _ المطبخ ) أكثر من 120 كادر ، موزع مابين عاملات وإدارة فنية ومشرفين.

حيث أكدت مديرة المشروع الاستاذة صباح بن بريك، عن وجود منحه وتوسعه جديدة للمشروع، من خلال إضافة 3500 وجبه، تستهدف 3 مدارس جديدة ضمن مشروع المطبخ الصحي(( توزيع الوجبات الصحية اليومية لطلاب المدارس ))، من بينها مدرسة قرية الفلاحين الواقعة في منطقة البساتين بدارسعد، بينما سيتم منح المدرستين الاخرى إلى مديرية المنصورة، ليصل عدد المدارس المستهدفة في المشروع من 13 الى 16 مدرسة ،ويزيد إجمالي الانتاج للوجبات الصحية الى 24500 وجبه بشكل يومي.


رافق الوفد الاجنبي أثناء الزيارة كل من /
الاخ أنيس الشرجبي kfw مدير بنك التنميه الالماني في بلادنا، والاخ شمسان علي قائد giz مستشار التعليم في الوكاله الالمانية، والأخت منى الباشا مساعد ضابط البرامج من الدبليو
ماثيو مدير البرامج ... فيما حضر من السلطة المحلية مستشار المدير العام للشؤون الفنية المهندس سيف علي القطوي ورئيس مجلس الآباء بدارسعد الشيخ عبداللاه بن سبعه ومدير مكتب الإعلام بالمديرية الاستاذ ياسر منير مبارك، ومدير ثانوية عدن النموذجيه الاستاذ فؤاد حسن صالح.

مشاركة الخبر: مدير عام دارسعد يستقبل وفد من الحكومية الألمانية ويطلع معهم على مطبخ إعداد الوجبات الصحية لطلاب المدارس على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رسائل الرئيس السيسي من زيارة مركز قيادة الدولة الإستراتيجي بالعاصمة الإدارية فيديو

رسائل الرئيس السيسي من زيارة مركز قيادة الدولة الإستراتيجي بالعاصمة ال...

منذُ 23 دقائق

أشاد الإعلامي أحمد موسى بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم لمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية...

مصر تحصد ذهبية وبرونزية كأس العالم للخماسي الحديث للرجال بالمجر

مصر تحصد ذهبية وبرونزية كأس العالم للخماسي الحديث للرجال بالمجر

منذُ 23 دقائق

توج محمد الجندي بالميدالية الذهبية ومهند شعبان بالميدالية البرونزية في نهائي منافسات فردي الرجال كأس العالم المقامة...

صندوق النقد الدولي  ارتفاع حجم الناتج المحلى لمصر إلى 32 تريليون جنيه 2029

صندوق النقد الدولي ارتفاع حجم الناتج المحلى لمصر إلى 32 تريليون جنيه ...

منذُ 23 دقائق

قال صندوق النقد الدولى فى تقرير المراجعة الاقتصادية لبرنامج مصر الاقتصادى أنه من المتوقع أن يرتفع حجم الناتج المحلى...

الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة

الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة

منذُ 24 دقائق

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي اليوم اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية...

السودان يطلب اجتماعا طارئا بمجلس الأمن لبحث عدوان الإمارات
السودان يطلب اجتماعا طارئا بمجلس الأمن لبحث عدوان الإمارات
منذُ 24 دقائق

السودان اتهمت الإمارات رسميا بالتدخل في الحرب لصالح قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو...

بالفوز على فرانكفورت البايرن يستعد جيدا لمواجهة الريال بدوري الأبطال
بالفوز على فرانكفورت البايرن يستعد جيدا لمواجهة الريال بدوري الأبطال
منذُ 24 دقائق

حقق فريق بايرن ميونيخ فوزا مهما على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 21 في ملعب أليانز أرينا مساء اليوم السبت ضمن لقاءات الجولة...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

استكمال اجراءات صرف رواتب منتسبي القوات المسلحة الجنوبية والأمن
السفير السعودي ال جابر يتحدث عن هجوم مليشيات الحوثي على ماربماذا قال
قدوم قوة عسكرية ضخمة من بالحاف إلى عدن
الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام شهر شعبان