الخارجية الأميركية صور معتقلين فلسطينيين وهم شبه عراة مزعجة

الخارجية الأميركية: صور معتقلين فلسطينيين وهم شبه عراة مزعجة

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 12-12-2023 م الساعة 10:17:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1924204.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن صور اعتقال الجيش الإسرائيلي عشرات الفلسطينيين في غزة وهم شبه عراة "مزعجة للغاية".

وأضاف في مؤتمر صحافي، الاثنين: "لقد وجدنا تلك الصور مزعجة للغاية، ونسعى للحصول على مزيد من المعلومات سواء حول طبيعة الصور أو سبب نشرها".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأميركية: "لقد كنا واضحين دائماً مع إسرائيل بشأن ضرورة الامتثال الكامل للقانون الإنساني الدولي، وهذا يتطلب حماية المدنيين ومعاملة الأفراد المحتجزين بطريقة إنسانية وكرامة".

ونشرت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، صوراً ومقطعاً مصوراً لعشرات الفلسطينيين من قطاع غزة يتم اقتيادهم شبه عراة في ظل أجواء باردة إلى مراكز اعتقال إسرائيلية.

ويظهر الفلسطينيون في الصور والمقطع المصور يجلسون في شارع بملابسهم الداخلية السفلية في مشهد صادم، وحولهم عدد من الجنود الإسرائيليين.

واستنكرت حركة حماس، الجمعة، اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي مدنيين نازحين في غزة وتجريدهم من ملابسهم وتصويرهم، مؤكدة أن ذلك "عمل مرتزقة ومليشيات إرهابية منفلتة من كل القيم والأعراف والقوانين".

الفوسفور الأبيض

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة قلقة إزاء التقارير التي تتحدث عن استخدام قنابل الفوسفور الأبيض من قبل القوات الإسرائيلية في غزة.

وذكر أنه يمكن استخدام تلك القنابل لأغراض عسكرية، ولكن يجب فعل كل شيء لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين إلى الحد الأدنى.

ولفت المتحدث باسم الخارجية الأميركية إلى أنه عندما تقدم الولايات المتحدة مواد مثل الفوسفور الأبيض إلى جيش آخر، فإنها تفعل ذلك مع توقع أنه سيتم استخدامه لأغراض مشروعة وبما يتماشى تمامًا مع القانون الإنساني وقانون النزاعات المسلحة.

وكان البيت الأبيض قد أعرب، الاثنين، عن قلقه إزاء تقارير تفيد بأنّ إسرائيل استخدمت الفوسفور الأبيض الذي زوّدتها به الولايات المتحدة في هجمات على لبنان، مشيراً إلى أنّه يسعى للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن هذه المعلومات.

واتّهم لبنان إسرائيل باستخدام السلاح الحارق مراراً وتكراراً في أكتوبر/ تشرين الأول، في حين أوردت صحيفة واشنطن بوست، الاثنين، أنّ تحليل شظايا قذائف هجوم إسرائيلي أظهر أنّ الطلقات أميركية الصنع.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي: "لقد اطّلعنا على التقارير، ونحن بالتأكيد قلقون بهذا الشأن. سنطرح أسئلة لمحاولة معرفة المزيد".

واستخدام الفوسفور الأبيض كسلاح كيميائي محظور بموجب القانون الدولي، لكن يسمح به لإضاءة ساحات القتال كما يمكن استخدامه كستار دخاني.

وقال كيربي: "في أيّ وقت نمدّ فيه جيشاً آخر بمواد على غرار الفوسفور الأبيض، يكون ذلك ضمن توقّع استخدامه تماشياً مع تلك الأغراض المشروعة وتماشياً مع قانون النزاع المسلّح".

وأفادت صحيفة واشنطن بوست بأنّ تسعة مدنيين أصيبوا في هجوم إسرائيلي على جنوب لبنان استُخدم فيه على ما يبدو فوسفور أبيض حصلت عليه إسرائيل من الولايات المتحدة.

وأضافت أنّ صحافياً يعمل لديها عثر على بقايا ثلاث قذائف مدفعية تحمل أرقاماً تسلسلية تُظهر أنّها صنعت في الولايات المتحدة عامي 1989 و1992.

(الأناضول، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: الخارجية الأميركية: صور معتقلين فلسطينيين وهم شبه عراة مزعجة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع تكشف عن وضعه المزري في السجن

زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع تكشف عن وضعه المزري في السجن

منذُ 59 دقائق

ناشدت زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع السلطات تأمين العلاج اللازم لزوجها بعد تدهور حالته الصحية في...

غزة تكشف عيوب النظام الأمريكي

غزة تكشف عيوب النظام الأمريكي

منذُ 59 دقائق

غزة كشفت زيف الحضارة الغربية التي تدعي الإنسانية من الخارج ولكنها مجبولة على العدوان والقتل والتدمير والتمييز وفنون...

لماذا يريد بلينكن صفقة الآن

لماذا يريد بلينكن صفقة الآن

منذُ 59 دقائق

حين تتورط الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل في حرب بشعة تؤدي من بين نتائج أخرى إلى عزل الحليفين على المستوى الدولي وتترك ...

لبنان استثمارات جديدة رغم شبح الحرب

لبنان استثمارات جديدة رغم شبح الحرب

منذُ 1 ساعة

لا يزال اللبنانيون يجدون في بلدهم أرضا خصبة لتنفيذ المشاريع والاستثمارات الاقتصادية المربحة ولا سيما في القطاع...

الجيش الأمريكي يكشف ملابسات قتل مدنيا في غارة على سوريا عن طريق الخطأ
الجيش الأمريكي يكشف ملابسات قتل مدنيا في غارة على سوريا عن طريق الخطأ
منذُ 1 ساعة

اعترف الجيش الأمريكي الخميس بأنه قتل رجلا مدنيا في غارة جوية شنها على سوريا قبل عام تقريبا بعد أن أخطأ في تحديد هويته على ...

أمريكا ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار والحركة ندرسه بـروح إيجابية
أمريكا ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار والحركة ندرسه بـروح إيج...
منذُ 1 ساعة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس إن الولايات المتحدة وإسرائيل تنتظران رد حركة حماس بشأن مقترح وقف إطلاق...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

المساعدات الأميركية لأوكرانيا تهيئة للمفاوضات ومخرج ناعم من النزاع
الأردن يرفع سعر البنزين والديزل لشهر مايو
كتائب القسام قصفنا أسدود المحتلة برشقة صاروخية ردا على استهداف المدنيين
أي دلالات لتوقيت نشر مذكرات صدام حسين في السجن