الكشف عن هوية القوات اليمنية المشاركة في التحالف الدولي لحماية البحر الأحمر

الكشف عن هوية القوات اليمنية المشاركة في التحالف الدولي لحماية البحر الأحمر

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 12-12-2023 م الساعة 11:44:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1924224.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي، بدء التنسيق مع قيادة التحالف الدولي لحماية وتأمين الممر البحري في البحر الأحمر، وذلك بعد تلقي الحكومة الشرعية دعوة للمشاركة في التحالف.

وقال الناطق العسكري باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، في تصريح لوكالة أنباء العالم العربي ، إن القوات على تنسيق واتصال مستمر مع القيادة العسكرية في التحالف بقيادة السعودية ومع قوات التحالف الدولي لحماية وتأمين الممر البحري في البحر الأحمر.

وأضاف وضاح الدبيش بأن الزيارة التي أجراها وفد عسكري سعودي، الاثنين، لمقر القوات في مدينة المخا بمحافظة تعز تأتي "في وقت ومرحلة خطيرة يتعرض لها الأمن البحري الدولي للتهديد من قبل جماعة الحوثي المسلحة، وعمليات القرصنة على الممر البحري الدولي في البحر الأحمر".

وقال الدبيش إن "التشكيلات البحرية وخفر السواحل في قوات المقاومة الوطنية تعمل على تأمين عدد من الجزر الحيوية والاستراتيجية اليمنية الواقعة في قلب البحر الأحمر، مثل جزيرة زقر وحنيش حتى باب المندب".

وأشار الدبيش إلى أن القوات بقيادة صالح أكدت للوفد العسكري السعودي استعدادها "للمشاركة في عملية تأمين الممر البحري من التهديد والقرصنة الحوثية" في البحر الأحمر.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، قد استقبل الاثنين في المخا وفدا عسكريا سعوديا من قيادة التحالف في عدن بقيادة العميد حسين عوض الحربي، وتناول "جهود وجاهزية القوات البحرية وخفر السواحل اليمنية، وسُبل دعمها وتطويرها لتعزيز دورها في تأمين حدود اليمن البحرية وحمايتها من التهديدات الإرهابية، ضمن جهود الإقليم على ضفتي البحر الأحمر، للحفاظ على أمن وسلام المنطقة وتجنيبها الصراعات والتجاذبات".

وفي وقت سابق، أفاد مصدر حكومي يمني لـ"سبوتنيك"، بأن "الحكومة اليمنية تعتزم المشاركة بتشكيل من قواتها البحرية وخفر السواحل، في قوة عمليات متعددة الجنسيات لحماية الملاحة في البحر الأحمر".

وأضاف المصدر أن "مجلس القيادة اليمني تلقى تأكيدات بتزويد القوات البحرية اليمنية بزورقي مدفعية وزوارق دورية سريعة، لتأمين المياه الإقليمية من هجمات الحوثيين، مشيرًا إلى أن المشاركة اليمنية ستكون بدعم وإسناد من السعودية والإمارات، وعبر غرفة عمليات مشتركة مرتبطة بقوة العمليات المتعددة الجنسيات التي سيتم تشكيلها لحماية الملاحة في البحر الأحمر.

وخلال الساعات الماضية، استهدفت مليشيا الحوثي سفينة ترفع العلم النرويجي، بصاروخ من نوع "كروز" ما أسفر عن اشتعال النيران فيها.

مشاركة الخبر: الكشف عن هوية القوات اليمنية المشاركة في التحالف الدولي لحماية البحر الأحمر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الري يتابع عملية تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط

وزير الري يتابع عملية تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط

منذُ 29 دقائق

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري تقريرا من المهندس إيهاب الجوهرى رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى...

وزير الإسكان تنفيذ محور الخارجة  سوهاج بطول 142 كم مرحلته الأولى 117 كم بالوادى الجديد

وزير الإسكان تنفيذ محور الخارجة سوهاج بطول 142 كم مرحلته الأولى 117 ك...

منذُ 29 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه جار تنفيذ محور الخارجة سوهاج بطول 142 كم المرحلة ...

متجر قهوة أردني يفتتح فرعا جديدا بدلا من ستاربكس شاهد

متجر قهوة أردني يفتتح فرعا جديدا بدلا من ستاربكس شاهد

منذُ 30 دقائق

إعلان شركة بن العميد الأردنية للقهوة فتح فرع جديد لها أثار تفاعلا واسعا عبر مواقع...

تسوية أم استغلال رفع رسوم مبادرة تسوية التجنيد للمغتربين المصريين إلى 7 آلاف دولار

تسوية أم استغلال رفع رسوم مبادرة تسوية التجنيد للمغتربين المصريين إلى ...

منذُ 30 دقائق

استمرار في سياسة الجباية من جيوب المواطنين٬ أعلنت وزارة الخارجية المصريةرفع رسوم تسوية التجنيد للمصريين بالخارج من 5...

قوات روسية تقتحم قاعدة للجيش الأمريكي في النيجر وأوستن يعلق
قوات روسية تقتحم قاعدة للجيش الأمريكي في النيجر وأوستن يعلق
منذُ 30 دقائق

اقتحام القاعدة الأمريكية يأتي في أعقاب قرار المجلس العسكري في النيجر بطرد القوات...

أسعار النفط تتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي والذهب إلى نزول
أسعار النفط تتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي والذهب إلى نزول
منذُ 30 دقائق

شهدت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا اليوم الجمعة وسط احتمالات بأن يبقي تحالف أوبك على تخفيضات الإنتاج لكن الخامين الأساسيين...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

سيول جارفة تحول ليل مدينة يمنية إلى كابوس وجرف سيارة بمن فيها فيديو
1200 عام هناك ما يدعو إلى الخجل
كانت السعودية ستدفع الرواتب  كيف يؤثر تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية على اتفاق خارطة الطريق
بتر ساق مراسل قناة الجزيرة في غزة بقصف اسرائيلي مباشر استهدفه أثناء التغطية بمدينة رفح فيديو