دوري أبطال أوروبا مباريات الحسم بين التأهل والخروج

دوري أبطال أوروبا.. مباريات الحسم بين التأهل والخروج

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 12-12-2023 م الساعة 11:49:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1924259.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تعود منافسات دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، وقد نجحت 5 أندية في التأهل إلى الدور ثمن النهائي في أول 4 مجموعات، لموسم 2023ـ2024، وهي بايرن ميونخ الألماني وأرسنال الإنكليزي، وريال مدريد وريال سوسيداد الإسبانيان وإنتر ميلان الإيطالي.

وستكشف مباريات الثلاثاء عن 3 فرق أخرى ستلتحق بهذه الفرق في الدور القادم،  بانتظار بقية المباريات التي ستقام الأربعاء في سائر المجموعات، وقد تكون المفاجأة بخروج مانشستر يونايتد من البطولة من الباب الضيق.

كذلك، سيكون التنافس قوياً من أجل معرفة الترتيب النهائي في مختلف المجموعات لمنافسات دوري أبطال أوروبا، باعتبار أن صاحب المركز الثالث سيضمن مواصلة مشواره في الدوري الأوروبي، وبالتالي سيكون التنافس محتدماً، باعتبار أن هذه الجولة هي الفرصة الأخيرة أمام معظم الفرق من أجل التعويض وتفادي توديع المسابقة الأهم منذ دور المجموعات، ولهذا ستكون المباريات شديدة الإثارة والحماسة.

وفي وقت ضمن بايرن ميونخ الألماني تأهله في صدارة المجموعة الأولى، فإن الفريق الذي سيرافقه إلى الدور ثمن النهائي، وكذلك الذي سيواصل مشواره في الدوري الأوروبي، ما زال غامضاً وسط تنافس ثلاثي. فبعد أن حصد بايرن 12 نقطة، فإن في رصيد كل من غلطة سراي التركي وكوبنهاغن الدنماركي 5 نقاط، بينما يملك مانشستر يونايتد الإنكليزي 4 نقاط، ما يعني أن هذه الفرق ما زالت معنية بالمنافسة، ومن الصعب معرفة الترتيب النهائي في المجموعة، مع تفاوت في الفرص بلا شك، باعتبار أن فريقين فقط يتحكمان في مصيرهما.

وينزل غلطة سراي ضيفاً على كوبنهاغن الدنماركي في مواجهة ستسمح للمنتصر بالتأهل إلى الدور القادم من منافسات دوري أبطال أوروبا، ولهذا فإنها ستكون المباراة الأهم، رغم قمة أولد ترافورد بين مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ، ذلك أن الفريق الإنكليزي سيحتاج إلى الانتصار وانتظار انتهاء المباراة في الدنمارك بالتعادل. لكن الأمر يبدو صعباً، فالانتصار على بايرن لن يكون سهلاً، في وقت يبدو فيه غلطة سراي قادراً على العودة بالانتصار، خصوصاً أنه يملك ذكريات إيجابية عن هذا الملعب الذي شهد في عام 2000 تتويجه بكأس الاتحاد الأوروبي على حساب أرسنال الإنكليزي.

وقد يكون مانشستر أول الأندية القوية التي تودع كل المسابقات الأوروبية، فالخسارة تعني أنه سينهي المجموعة في المركز الأخير، مهما كانت نتيجة اللقاء الآخر، والانتصار يضمن له الاستمرار، بما أنه سيكون ثالثاً في أسوأ الحالات، كذلك فإن الانتصار سينهي سلسلة المباريات دون خسارة بايرن ميونخ في دور المجموعات، ويتوقع أن تكون المواجهة قوية للغاية، خصوصاً أن كل فريق تعرض لخسارة في آخر مباريات الدوري المحلي، وبالتالي سيطمح إلى التعويض سريعاً لتفادي الأزمات.

وسيلعب أرسنال في دور الحكم في المجموعة الثانية، بعد أن ضمن التأهل في المركز الأول برصيد 12 نقطة، وسينزل ضيفاً على إندهوفن الهولندي الذي يملك 8 نقاط في رصيده، ولكنه لم يضمن رسمياً التأهل، ذلك أن التعادل أمام جماهيره سيكون بوابته إلى الدور الثاني، بينما الهزيمة وانتصار لانس على إشبيلية الإسباني يقصيه من دوري الأبطال ويحيله على الدوري الأوروبي.

وقد يستغل الفريق الهولندي تركيز أرسنال على مباريات الدوري لتحقيق الانتصار، في وقت يبدو لانس الفرنسي قادراً على حصد النقاط أمام إشبيلية الذي اقترب من توديع المسابقات الأوروبية، ولكن الفوز قد يقوده إلى المشاركة في الدوري الأوروبي والدفاع عن لقبه مجدداً. وبالنظر إلى المشاكل التي تواجه النادي الإسباني منذ بداية الموسم، فإن المهمة ستكون معقدة للغاية.

وستكون المباراة بين نابولي الإيطالي وضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي في المجموعة الثالثة أشبه بلقاء نهائي، ذلك أن انتصار الفريق البرتغالي يضمن له مواصلة المشاركة في البطولة، في وقت يحتاج فيه الفريق الإيطالي إلى التعادل لمرافقة ريال مدريد إلى الدور القادم من دوري أبطال أوروبا. وبالنظر إلى تواضع نتائج نابولي في المباريات الأخيرة، وتعادله السابق مع يونيون برلين على ملعبه، فإن براغا يمكنه أن يصنع أكبر المفاجآت، ويضمن التأهل إلى الدور القادم ويزيد أزمة بطل الدوري الإيطالي الذي افتقد قوة الهجوم، ولم يعد قادراً على الانتصار في ميدانه بمختلف المسابقات.

وفي اللقاء الثاني، سيحل ريال مدريد الذي ضمن المركز الأول ضيفاً على يونيون برلين الذي يحتاج إلى ما يشبه المعجزة للاستمرار في مسابقة الدوري الأوروبي، باعتبار أنّ من المستحيل عليه أن يحصل على المركز الثاني. وسيحاول النادي "الملكي" تحقيق الانتصار السادس ليعادل إنجاز بايرن ميونخ الألماني، إذ إن النادي الإسباني من النادر أن يخسر مباريات في دوري المجموعات خلال مسيرته.

وسيحسم المركز الأول في المجموعة الرابعة في ملعب جيوسيبي مياتزا الذي يحتضن مباراة "فاصلة" بين إنتر ميلانو الإيطالي، وصيف النسخة الماضية وريال سوسييداد الإسباني، وذلك بعد أن حصد كل فريق منهما 11 نقطة إلى حدّ الآن، مع أسبقية للفريق الإسباني الذي سيحتاج إلى التعادل من أجل تصدر المجموعة بفضل أسبقية الأهداف.

وفي هذه المجموعة سيكون الصراع قوياً أيضاً من أجل المركز الثالث بين سالزبورغ الذي يستقبل بنفيكا البرتغالي في مواجهة قوية بين الفريقين، رغم أسبقية سالزبورغ الذي يكفيه التعادل لضمان هذا المركز، غير أن بنفكيا الذي خيّب آمال جماهيره هذا الموسم بعد أن فشل في الانتصار خلال أول 5 مباريات، إضافة إلى أنه أهدر فرصة الانتصار على إنتر ميلان في الجولة الماضية، إذ تقدم بثلاثية نظيفة قبل أن تنتهي المباراة بنتيجة 3 - 3، ما زال قادراً على التأهل، وبالتالي تعويض هذا الفشل، حيث كان مرشحاً للتأهل بعد عروضه القوية في الموسم الماضي.

مشاركة الخبر: دوري أبطال أوروبا.. مباريات الحسم بين التأهل والخروج على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

البنتاغون قوات روسية تتمركز في القاعدة نفسها مع قواتنا في النيجر

البنتاغون قوات روسية تتمركز في القاعدة نفسها مع قواتنا في النيجر

منذُ 21 دقائق

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية صباح اليوم الجمعة بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية...

تجميد الأصول الروسية موسكو قادرة على إيذاء الغرب بهذه التدابير

تجميد الأصول الروسية موسكو قادرة على إيذاء الغرب بهذه التدابير

منذُ 30 دقائق

يتطلع الغرب إلى استغلال مئات المليارات من دولارات الأصول الروسية المجمدة لكن موسكو تقول إن بإمكانها أن تضر بالمصالح...

علموا أولادكم البرمجة لماذا يهاجم السيسي الكليات النظرية

علموا أولادكم البرمجة لماذا يهاجم السيسي الكليات النظرية

منذُ 30 دقائق

يكرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تصريحاته اعتقادا جازما بفكرة أنه لا قيمة للتعليم النظري الذي لا يحتاجه سوق...

جامعات السودان ضحية الحرب

جامعات السودان ضحية الحرب

منذُ 31 دقائق

في العام الدراسي 2022 2023 تحول عشرات آلاف الطلاب والأساتذة في جامعات السودان إلى مهجرين في بلادهم الواسعة بسبب...

المثلية الجنسية فرصة للهجرة من العراق
المثلية الجنسية فرصة للهجرة من العراق
منذُ 33 دقائق

صادق البرلمان العراقي على تعديلات قانونية تفرض عقوبات مشددة بالسجن ودفع غرامات مالية على من يمارس البغاء أو المثلية...

أوضاع المهاجرين في صفاقس تنذر بأزمة إنسانية
أوضاع المهاجرين في صفاقس تنذر بأزمة إنسانية
منذُ 39 دقائق

لا تتوقف عمليات الكر والفر بين قوى الأمن التونسية ومهاجري جنوب الصحراء يبدي السكان المحليون استياءهم من وجود المهاجرين...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

تقارير عن حادث جديد في البحر قبالة سواحل اليمن
دييغو لوبيز الرجل الملثم الذي يهدد ريال مدريد قبل قمة الليغا
غالانت آمل التوصل إلى حل سياسي مع حزب الله وغير معني بالوصول إلى حرب وهدفنا ضمان أمن سكان الشمال
تركيا ترفع مستوى التحذير للسفن العابرة من خليج عدن واليمن والصومال