حادثة الاعتداء على حكم المباراة تتسبب بإيقاف الدوري التركي

حادثة الاعتداء على حكم المباراة تتسبب بإيقاف الدوري التركي

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 12-12-2023 م الساعة 05:41:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1924696.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

دخل الدوري التركي في أزمة كبيرة بعد تعليق مباريات البطولة حتى إشعار آخر، وذلك إثر حادثة الاعتداء على حكم مباراة فريقي أنقرة غوتشو وريزه سبورت، وذلك وفقاً لما كشف عنه الاتحاد التركي لكرة القدم، الثلاثاء.

وشهدت المباراة التي جمعت فريقي أنقرة غوتشو وريزه سبورت والتي انتهت بالتعادل 1 – 1، أحداثاً مؤسفة في نهاية المباراة، إذ هاجم رئيس فريق أنقرة، فاروق كودجا، حكم المواجهة، خليل أوموت ميلر، ووجه لكمة إلى وجه الأخير وأسقطه على أرض الملعب، مما تسبب بإصابة في عينه. وفضلاً عن تعليق المباريات حتى إشعار آخر، وضعت المحكمة، كودجا وشخصين آخرين، رهن الحبس الاحتياطي بتهمة "إصابة وتهديد موظف عمومي".

وأظهرت لقطات من الحادث المأسوي بعد نهاية المباراة كودجا وهو يركض بسرعة نحو الملعب مع مجموعة من الرجال، قبل أن يوجّه لكمة للحكم الأساسي، وبدا كودجا غاضباً من الحكم بعد تسجيل المنافس هدف التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع.

وبعد المواجهة، قال الحكم في بيان رسمي: "لكمني فاروق كودجا تحت عيني اليسرى، فسقطت أرضاً. وفيما كنت على الأرض ركلوني على وجهي وأجزاء أخرى من جسمي. قال كودجا لي ولزملائي الحكام، سأقضي عليكم وتوجّه إليّ مباشرة قائلاً: سأقتلك".

ورداً على هذه الحادثة، أصدر الاتحاد التركي لكرة القدم بياناً رسمياً، الثلاثاء ذكر فيه: "هذا الهجوم الدنيء لم يستهدف فقط خليل أوموت ميلر. نفّذ هذا الهجوم اللاإنساني والخسيس ضد جميع الأطراف المعنية بكرة القدم التركية".

وأضاف بيان الاتحاد التركي: "بالتنسيق مع دولتنا، تم اتخاذ كافة الإجراءات الجنائية بحق المسؤولين والمحرضين على هذا الهجوم غير الإنساني. النادي المسؤول ورئيس النادي ومديريه وجميع المجرمين الذين هاجموا خليل أوموت ميلر سيعاقبون بأشد الطرق"، وتابع بيان الاتحاد التركي: "بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم، تأجلت المباريات في جميع الدوريات إلى أجل غير مسمى".

كما وصل صدى هذه الحادثة في الدوري التركي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ صرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، في بيان رسمي لـ"فيفا": "ليس هناك من مكان للعنف في كرة القدم، على الملعب أو خارجه. الأحداث بعد المباراة في الدوري التركي الممتاز بين أنقره غوتشو وريزه سبورت غير مقبولة إطلاقاً ولا مكان لها في رياضتنا أو مجتمعنا. من دون حكام المباريات، ليس هناك من كرة قدم. الحكام، واللاعبون، والمشجعون، والمدربون يجب أن يكونوا في مأمن ومحميين، وأدعو السلطات المعنية الى ضمان تنفيذ واحترام ذلك على كل المستويات".

كما أدان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الحادثة وكتب عبر حسابه في منصة إكس: "الرياضة تعني السلام والأخوة. الرياضة لا تتوافق مع العنف. لن نسمح أبداً بحدوث أعمال عنف في الرياضة التركية".

مشاركة الخبر: حادثة الاعتداء على حكم المباراة تتسبب بإيقاف الدوري التركي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السياسة الألمانية والهولوكوست الفلسطينى

السياسة الألمانية والهولوكوست الفلسطينى

منذُ 20 دقائق

الحكومات الألمانية المتعاقبة لا تقرأ التاريخ إلا بالنظارة الإسرائيلية فلا تعرف ولا تعترف إلا بضحايا النازية من اليهود...

اليوم 209 للعدوان غارات على القطاع وطلبة بريطانيا ينضمون لحراك الجامعات

اليوم 209 للعدوان غارات على القطاع وطلبة بريطانيا ينضمون لحراك الجامعا...

منذُ 20 دقائق

تواصلت الغارات والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة فيما بدأ طلاب في جامعات بريطانية حراكا مناصرا...

هل تدير أميركا ظهرها للعالم

هل تدير أميركا ظهرها للعالم

منذُ 20 دقائق

حلفاء الولايات المتحدة من أوروبا وآسيا سيرتكبون خطأ فادحا إن اعتبروا إقرار مشروع قانون المساعدات الأميركية لأوكرانيا...

هل تأمر محكمة الجنايات الدولية باعتقال نتنياهو

هل تأمر محكمة الجنايات الدولية باعتقال نتنياهو

منذُ 20 دقائق

هل المحكمة الدولية هي لنصرة الضحية أم للتغطية على جريمة المجرم القوي لقد قال كريم خان المدعي العام للمحكمة بأنه سيعمل...

صحيفة الإندبندنت البريطانية تكشف عن جزء من خسائر لندن جراء العمليات اليمنية في البحر الأحمر
صحيفة الإندبندنت البريطانية تكشف عن جزء من خسائر لندن جراء العمليات ال...
منذُ 25 دقائق

خسائر الاقتصاد البريطاني تتواصل بشكل متسارع جراء العمليات البحرية اليمنية المساندة لفلسطين في البحرين الأحمر والعربي...

مصر والدا الرضيعة السودانية المقتولة بعد هتك عرضها يكشفان تفاصيل والنيابة توجه
مصر والدا الرضيعة السودانية المقتولة بعد هتك عرضها يكشفان تفاصيل والني...
منذُ 31 دقائق

لا تزال ضجة إقدام شخص على هتك عرض رضيعة سودانية في مصر تبلغ من العمر 10 أشهر وقتلها تثير ضجة بين نشطاء مواقع التواصل...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

حوار عربي أوروبي في عمان
إيران والسعودية نحو تقارب من بوابة الاقتصاد
تضاعف أسعار ألبان الأطفال في مصر 454 جنيها للعبوة
المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية يلغي جلسته الليلة بشأن اليوم التالي للحرب على غزة عقب اغتيال العاروري