وكيل وزارة السياحة يدعو رؤوس الأموال إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في مجالات السياحية

وكيل وزارة السياحة يدعو رؤوس الأموال إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في مجالات السياحية

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 12-12-2023 م الساعة 09:21:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1925123.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الثلاثاء، 29 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 12 ديسمبر 2023

صنعاء - سبأ:

دعا وكيل وزارة السياحة لقطاع المنشأت، فهد نزار، المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الوطنية إلى الاستثمار في المجالات السياحية المختلفة، والاستفادة من حجم الفرص الاستثمارية والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين في هذا الخصوص.

وأكد الوكيل نزار، لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، على هامش افتتاح فندق سياحي في صنعاء، اليوم، تشجيع قيادة وزارة السياحة للاستثمارات السياحية، التي تسهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني، وترميم البنية التحتية السياحية، التي استهدفها ودمرها العدوان السعودى - الأمريكي المستمر على بلادنا.

وأشار الوكيل إلى أهمية المشاريع الاستثمارية، وما تحمله من رسائل تجسد معاني الصمود والتحدي للعدوان ومرتزقته، وتؤكد حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها المحافظات المحررة.

وكانت وزارة السياحة أعلنت، في وقت سابق، تجهيز 150 فرصة استثمارية في مختلف مجالات الاستثمار السياحي، وذلك تمهيداً لطرحها أمام الاستثمارات الخاصة الوطنية والخارجية مستقبلا.

وذكرت أن الفرص الاستثمارية، البالغة تكلفتها التقديرية 700 مليون دولار، ستوفر حوالي 13 ألف فرصة عمل مباشرة، و39 ألف فرصة غير مباشرة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الفرص الاستثمارية تشمل مختلف المجالات السياحية: فنادق وقرى سياحية، مطاعم ومتنزهات، استراحات ونزلا بيئية، حدائق ومدنا ترفيهية، منتجعات شاطئية، بالإضافة إلى منتجعات علاجية في أهم مناطق المنابع الطبيعية للمياه الكبريتية والمعدنية الحارة.

وبينت أن الفرص الاستثمارية موزعة على مناطق ومواقع سياحية مختلفة تم اختيارها وفق معايير سياحية، اقتصادية واجتماعية، معتمدة على أولويات الاستثمار والتنمية السياحية في عدد من المحافظات كمرحلة أولى.

ولفتت إلى أنه تم إعداد كافة البيانات التأشيرية والفنية والمالية للمشاريع السياحية المقترحة لهذه الفرص، وكذا استكمال خطوات وإجراءات تخصيص وتحديد وإسقاط الأراضي اللازمة لإقامة المشاريع.

ونوهت أن هذه الفرص ستعمل على تحسين جودة الخدمات السياحية وتوفيرها في مناطق ومواقع الجذب السياحي وبوجه خاص السياحة الداخلية وسد الفجوة القائمة والمتوقعة بين العرض والطلب بما يقارب 35 ألف سرير فندقي على مدى سنوات الخطط التنفيذية لإستراتيجية الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

يذكر أن تجهيز هذه الفرص تم بالتنسيق بين الوزارة ومكاتبها في المحافظات والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، والهيئة العامة للاستثمار والسلطات المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات.. معربا عن شكره لجهود كافة الجهات ذات العلاقة، التي تعكس مدى اهتمام الدولة بقطاع السياحة ودوره في تحقيق التنمية الاقتصادية.


مشاركة الخبر: وكيل وزارة السياحة يدعو رؤوس الأموال إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في مجالات السياحية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السعودية تحظر تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة

السعودية تحظر تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة

منذُ 34 دقائق

حظرت السلطات السعودية تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة وذلك وفق تعديل أقرته على اللائحة التنفيذية لنظام...

خبيرة أممية  سنعلن قريبا نتائج التحقيق بجريمة سبايكر ومن خطط لها ونفذها

خبيرة أممية سنعلن قريبا نتائج التحقيق بجريمة سبايكر ومن خطط لها ونفذه...

منذُ 36 دقائق

كشفت الخبيرة الدولية كنغا تيبوري المسؤولة عن التحقيق في جريمة سبايكر في فريق التحقيق الدولي يونيتاد ان التحقيقات بشأن...

عمل بلا حقوق للاجئين الفلسطينيين في لبنان

عمل بلا حقوق للاجئين الفلسطينيين في لبنان

منذُ 38 دقائق

لا أحد يستطيع العيش بلا عمل وفي لبنان يزداد الأمر تعقيدا وبالنسبة إلى اللاجئين الفلسطينيين يضاف عدم الاعتراف بحقوقهم...

حالة النوم أقوى إشارات الدماغ لدعم الصحة

حالة النوم أقوى إشارات الدماغ لدعم الصحة

منذُ 40 دقائق

النوم حالة من انخفاض النشاط العقلي والبدني في جسم الإنسان يترافق مع تغير في الوعي وتوقف بعض الأنشطة الحسية والحاجة إلى...

عبر وكالة الأنباء الرسمية  الجمهورية اليمنية تؤكد جديتها في تحذيراتها الأخيرة لواشنطن وتتوعد برد قوي وقاس
عبر وكالة الأنباء الرسمية الجمهورية اليمنية تؤكد جديتها في تحذيراتها ...
منذُ 41 دقائق

  أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى في صنعاء  ياسر الحوري جدية المجلس في تحذيره الأخير من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد أمن...

نحو ذكاء اصطناعي عربي أصيل مركز ذكاء العربية يرسخ هويتنا اللغوية في عالم رقمي متطور
نحو ذكاء اصطناعي عربي أصيل مركز ذكاء العربية يرسخ هويتنا اللغوية في عا...
منذُ 42 دقائق

أطلق مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يوم الاثنين الماضي أول مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية باسم...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

شرطة العاصمة تكشف تفاصيل وفاة الطالبة رميلة الشرعبي
تفقد الدورات الصيفية في محافظة حجة
تشييع جثامين أربعة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
أمانة العاصمة تفقد الأنشطة والدورات الصيفية بمديرية الثورة