5 مهمات تنتظر برشلونة في مواجهة رويال أنتويرب بدوري الأبطال

5 مهمات تنتظر برشلونة في مواجهة رويال أنتويرب بدوري الأبطال

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 13-12-2023 م الساعة 01:13:19 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1925785.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ينزل نادي برشلونة الإسباني، الأربعاء، ضيفاً ثقيلاً على فريق رويال أنتويرب البلجيكي، في لقاء يندرج ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وقد حسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي بشكل رسمي في الجولة السابقة، عقب فوزه على نادي بورتو البرتغالي.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الضوء على أبرز المهمات التي تنتظر كتيبة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز عند الساعة العاشرة بتوقيت القدس المحتلة، خلال المواجهة المرتقبة أمام نادي رويال أنتويرب، والتي من شأنها أن تساعد الفريق في المرحلة المقبلة.

صدارة المجموعة

يعتمد نادي برشلونة على نفسه من أجل تأمين صدارة المجموعة الثامنة، على الرغم من أنه نجح في المهمة بنسبة كبيرة على الورق، ويحتاج لتحقيق الفوز أو التعادل مع فريق رويال أنتويرب، وذلك لتجنب الدخول في الاحتمالات، أما في حال خسارته فسيبقى تحت تهديد نادي شاختار دونيتسك الأوكراني الذي سيكون مطالباً بالفوز في البرتغال على حساب نادي بورتو، وقلب فارق الأهداف السبعة مع برشلونة لصالحه.

مكافأة الفوز لنادي برشلونة

أما المهمة الثانية، فسيتوجب على تشكيلة فريق "البلاوغرانا" تحقيق الفوز في هذه المباراة، وذلك من أجل الحصول على المكافأة التي يخصصها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والمقدرة بـ2.8 مليون يورو، ليصل بذلك مجموع ما جمعه النادي الكتالوني من خلال المنافسة في دور المجموعات لحد الآن إلى 73.35 مليون يورو، وهي قيمة أعلى من تلك التي جمعها الفريق في الموسم الماضي، ووصلت إلى 70.58 مليون يورو عقب مشاركته بمسابقتي "تشامبيونزليغ" والدوري الأوروبي مجتمعتين.

محو هزيمة جيرونا

يحتاج نادي برشلونة أيضاً من خلال مواجهته لنادي رويال أنتويرب، إلى تحقيق الفوز ومحو الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق ضد جيرونا بنتيجة (2-4) في اللقاء الذي أقيم يوم الأحد الماضي على ملعب "مونتجويك"، ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الإسباني، والابتعاد عن صدارة "الليغا" بفارق 7 نقاط كاملة.

التأكيد على قوة الدفاع

سيكون رفاق المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو في مهمة أخرى، وتتمثل في الخروج بشباك نظيفة في اللقاء المقبل، وذلك لتأكيد قوة الفريق الدفاعية خلال منافسات دوري أبطال أوروبا، مقارنة بما عليه الحال في مسابقة الليغا، إذ تلقت شباك النادي الكتالوني في المباريات الخمس الماضية 3 أهداف فقط، ولا يتفوق عليه سوى نادي ريال سوسيداد الذي استقبل هدفين.

الوصول إلى 15 نقطة

في حال فوز نادي برشلونة على مضيفه رويال أنتويرب، فإن النادي الكتالوني سيرفع رصيده إلى 15 نقطة، وهو رابع أعلى رصيد جمعه الفريق خلال مشاركاته في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما حقق 6 انتصارات كاملة وتحصل على 18 نقطة في موسم 2002-2003، وأيضاً بلغ 16 نقطة في نسختي 2005-2006 و2011-2012.

مشاركة الخبر: 5 مهمات تنتظر برشلونة في مواجهة رويال أنتويرب بدوري الأبطال على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مديرة مكتبة يوسف إدريس مقتنيات الراحل على حالتها ونقدم أنشطة دائمة

مديرة مكتبة يوسف إدريس مقتنيات الراحل على حالتها ونقدم أنشطة دائمة

منذُ 2 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الأديب الكبير الراحل يوسف إدريس الملقب ب نبي القصة إذ ولد في مثل هذا اليوم 19 مايو 1927 بقرية البيروم...

أمطار متفرقة وأجواء حارة في هذه المناطق

أمطار متفرقة وأجواء حارة في هذه المناطق

منذُ 3 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية ومتفرقة على عدد من المحافظات وأجواء حارة في الصحارى...

بوتين ينسق سياسة روسيا الدفاعية مع بكين

بوتين ينسق سياسة روسيا الدفاعية مع بكين

منذُ 3 دقائق

نبيل الجبيلي يكتب إن مراقبة التغيير الحكومي في روسيا خصوصا في وزارة الدفاع ومقارنته مع مضمون ما أفضت إليه زيارة بوتين...

تخوف إسرائيلي من توتر العلاقة مع مصر بفعل استمرار هجوم رفح

تخوف إسرائيلي من توتر العلاقة مع مصر بفعل استمرار هجوم رفح

منذُ 3 دقائق

عميرام غيل وهو رئيس مشروع تعزيز المؤسسات الديمقراطية والمدير السابق للبرنامج القانوني بجامعة رايخمان أكد أن سلسلة...

تطاير أشلاء الجنود كمين لـالقسام واستهداف آليات شرق رفح شاهد
تطاير أشلاء الجنود كمين لـالقسام واستهداف آليات شرق رفح شاهد
منذُ 3 دقائق

القسام فجرت عبوة ناسفة بقوة راجلة من قوات الاحتلال قوامها ستة في محاور التقدم شرق...

تدهور أوضاع القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي في سجنه الانفرادي
تدهور أوضاع القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي في سجنه الانفرادي
منذُ 3 دقائق

يقول محامون إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد إرسال إشارة بأنه لا أحد من السجناء الفلسطينيين الذين يحتجزون بدون توجيه...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

صلعة العدالة الدولية تحت الشعر المستعار
تحرك قضائي بعد تأكيد وفاة الأميركي مجد كم ألماز بسجون النظام السوري
حزب الله اللبناني استهدفنا موقع الرمثا بالأسلحة الصاروخية وأصبناه مباشرة
سرقة السيارات تصعد بأسعار التأمين في إسرائيل إليك التفاصيل