شهر على انطلاق كأس آسيا عاصمة الرياضة جاهزة للحدث القاري المرتقب

شهر على انطلاق كأس آسيا.. "عاصمة الرياضة" جاهزة للحدث القاري المرتقب

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 13-12-2023 م الساعة 07:30:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1926312.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تستعد دولة قطر لاستضافة حدث كبير آخر على مستوى رياضة كرة القدم، وهو المتمثل بنهائيات كأس آسيا في نسختها الثامنة عشرة، خلال الفترة من 12 يناير/كانون الثاني إلى غاية 10 فبراير/شباط المقبلين.

وبمشاركة 24 منتخباً آسيوياً يتنافسون على اللقب القاري وعلى 9 ملاعب، منها 7 ملاعب استضافت بطولة كأس العالم 2022، تستعد جماهير المنتخبات المشتركة لنسخة استثنائية، بعد أن نجحت "عاصمة الرياضة" الدوحة في إبهار العالم في المونديال العام الفائت.

وتعود البطولة من جديد إلى قطر بعد 12 عامًا، لتتوجه الأنظار إلى الدوحة مجددًا لاستضافة نسخة مختلفة أخرى، تشهد وجود مجموعة من منتخبات العيار الثقيل في القارة، كقطر حامل اللقب، واليابان المرشح الأبرز، وكوريا الجنوبية، ومنتخب السعودية الذي تألق في المونديال الأخير.

9 استادات عالمية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة، استضافة سبعة ملاعب مونديالية، هي "لوسيل" و"الجنوب" و"البيت" و"المدينة التعليمية" و"الثمامة" و"استاد خليفة الدولي"، إضافة إلى استاد "أحمد بن علي"، مع جاسم بن حمد واستاد عبد الله بن خليفة للعرس القاري.

وسيستضيف استاد لوسيل الذي يتسع لـ 88 ألف متفرج، المباراة الافتتاحية في البطولة، إلى جانب المباراة النهائية.

وبحسب تقرير موقع الاتحاد الآسيوي، يعتبر لوسيل من ضمن أكبر الملاعب في تاريخ البطولة، بعد استاد أريامهر (آزادي حالياً) في طهران، الذي استقبل 100 ألف متفرج في نهائي نسخة عام 1976 بين إيران والكويت، واستاد غيلورا بونغ كارنو في جاكرتا الذي يتسع لـ88,083 متفرجاً، والذي استضاف سبع مباريات في كأس آسيا 2007.

نفاد أكثر من 150 ألف تذكرة

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا نفاد الدفعة الأولى من تذاكر مباريات البطولة القارية، مع بيع أكثر من 150 ألف تذكرة خلال الأيام الأولى من انطلاق المبيعات، فيما كشفت الأولى أيضاً عن أن قطر والسعودية والهند تصدرت قائمة الدول الأكثر شراءً للتذاكر على مستوى العالم، إذ بلغ العدد الإجمالي للمبيعات 81,209 تذاكر خلال الساعات الـ 24 الأولى من منظمي البطولة انطلاق المبيعات في 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ريع التذاكر لإغاثة الشعب الفلسطيني

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة في وقت سابق تخصيص عوائد مبيعات تذاكر البطولة الآسيوية المرتقبة لدعم جهود الإغاثة للشعب الفلسطيني، في ظل حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من شهرين. وتجدر الإشارة إلى أن العوائد ستُخصَّص لتوفير مختلف الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية والطبية بالتعاون مع الجهات المعنية.

لقاء مع قادة الجماهير

ونظمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا، قبل أيام قليلة، لقاءات مع وفد ضم قيادات جماهير المنتخبات الآسيوية المشاركة في البطولة مع الجهات الإعلامية المحلية والأجنبية، التي تستعد لتغطية الحدث القاري الكبير، وذلك بمقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالدوحة.

وضم الوفد الآسيوي لقادة الجماهير (24) ممثلاً للمنتخبات التي ستخوض نهائيات البطولة، حيث قدمت اللجنة المنظمة للبطولة خلال اللقاء شرحاً للوفد عن الدور الإعلامي في إنجاح البطولة، وتأكيد أهمية الحضور الجماهيري للمباريات.

وأسهمت الفعاليات القطرية المختلفة والترتيبات التنظيمية للجماهير قبل عام في إنجاح قطر لبطولة كأس العالم، وكان ذلك عاملاً مهماً وضع قطر على خريطة السياحة في العالم.

مشاركة الخبر: شهر على انطلاق كأس آسيا.. "عاصمة الرياضة" جاهزة للحدث القاري المرتقب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024

وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 ...

منذُ 51 دقائق

أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة استمرار ارتفاع الصادرات السلعية المصرية للشهر الرابع على التوالي مشيرا...

أبو علي الوحدة ستظل الإنجاز الأعظم لشعبنا في تاريخه المعاصر

أبو علي الوحدة ستظل الإنجاز الأعظم لشعبنا في تاريخه المعاصر

منذُ 52 دقائق

قال عضو اللجنة العامة للمؤتمر عميد البرلمانيين اليمنيين الشيخ زيد أبو علي إن إطلالة الذكرى ال34 للوحدة اليمنية لا تعني...

فرنسا تبدأ محاكمة 3 مسؤولين سوريين غيابيا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

فرنسا تبدأ محاكمة 3 مسؤولين سوريين غيابيا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسا...

منذُ 52 دقائق

لأول مرة بدأت في العاصمة الفرنسية جلسات محاكمة 3 مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى في النظام السوري بتهمة التواطؤ لارتكاب...

عن قمة المنامة والسير نحو الكارثة بعيون مفتوحة

عن قمة المنامة والسير نحو الكارثة بعيون مفتوحة

منذُ 52 دقائق

نزار السهلي يكتب بيانات القمم العربية وبيان المنامة منها ليست بحاجة لقراءة أو عنوان فلا شيء استراتيجيا ولا تاريخيا غير...

قطر مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة على وشك الوصول إلى طريق مسدود
قطر مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة على وشك الوصول إلى طريق مسدود
منذُ 52 دقائق

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية أن قطر ستواصل الوساطة في المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين بغزة...

صحفي إسرائيلي يستشهد بآية من القرآن الكريم للإشارة إلى خلافات الاحتلال الداخلية
صحفي إسرائيلي يستشهد بآية من القرآن الكريم للإشارة إلى خلافات الاحتلال...
منذُ 52 دقائق

استشهد صحفي إسرائيلي بآية من القرآن الكريم للتدليل على خطر الخلافات الداخلية التي تعصف في المجتمع...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

طلاب مخيم اليرموك يعانون من قلة عدد المدارس المؤهلة
محكمة العدل الدولية تستعرض سياسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية
نتنياهو مجرم مطلوب
حوادث الخطف في درعا السورية لا حل بوجود النظام