تعرض للإغتيال بالسم في الإمارات  قيادي مؤتمري بارز يشكك في حالة الوفاة الطبيعية لوزير الإتصالات اليمني  

“تعرض للإغتيال بالسم” في الإمارات .. قيادي مؤتمري بارز يشكك في حالة الوفاة الطبيعية لوزير الإتصالات اليمني  

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 13-12-2023 م الساعة 11:30:19 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1926687.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : حيروت الاخباري محليات

 

 

حيروت – متابعات خاصة

قال الصحفي والأكاديمي عادل الشجاع إن وفاة زير الاتصالات الدكتور نجيب العوج في دولة الإمارات تثير أسئلة عديدة؟!

 

 

 

ورجح الشجاع وهو قيادي في حزب المؤتمر-في مقال بصفحته على فيسبوك- أن يكون الدكتور نجيب قد تعرض للاغتيال بواسطة السم القاتل الذي لا تظهر أعراضه”.

 

 

 

وأضاف “كنت على تواصل مستمر مع الدكتور نجيب وأنبته كثيرا على توقيعه للإمارات بالتخلي عن السيادة الوطنية وتسليم شركة الاتصالات لدولة أخرى”.

 

 

 

وتابع “كان رده بأن التوقيع انتزع منه بالقوة وأنه لن يمضي في هذه الصفقة مهما كلفه الثمن”، وأضاف “بأن ما تربى عليه من الوطنية لا يمكن أن يتخلى عنه ولن يساوم عليه وأنه سيترك لأولاده ما يجعلهم يعيشون مرفوعي الرأس ولن يورث لهم الخزي أبدا”.

 

 

 

وأردف أن “قضية صفقة بيع شركة عدن نت ليست قضية استثمار كبقية الاستثمارات المتبعة في كل البلدان، بل قضية سيادة، وأعتقد جازما أن أصحاب صفقة الفساد هذه لم يحسبوها جيدا هذه المرة وأصروا ليتركوا أثرا لجريمتهم وترويجا لفسادهم اعتقادا منهم أن موت وزير الاتصالات سيمكنهم من استكمال الصفقة”.

 

 

 

وتساءل الشجاع الذي عرف بانتقاده اللاذع لفساد الحكومة وتجاوزات السعودية والإمارات في البلاد قائلا: هل سينجون هذه المرة بفعلهم هذا؟

 

 

 

ويجيب “لا أظن ذلك ، لأنهم لم يعملوا حسابهم لردود الفعل ، وإصرارهم على النيل من كل من يرفض انتهاك كرامة وطنه يوضح حجم احتقارهم لنا واحتقار إنسانيتنا ، فقد زينت لهم أنفسهم الأمارة بالسوء بأن يصفوا العوج بوصفه يعرف كل أسرار الصفقة”.

 

 

 

ودعا إلى فتح تحقيق دولي في ظروف وملابسات الحادث وتشريح الجثة لتحديد سبب الوفاة، مع أن الجريمة أوضح من الشمس في رابعة النهار والمجرم معروف.

 

 

 

وقال “لكن ماذا عن المتواطئين مع الجريمة، وهنا نشير للضرورة بأن سبب قتل العوج لم يكن رفضه التوقيع على الصفقة، لأن موافقة رئيس الحكومة ومجلس القيادة ووزير الشؤون القانونية كافية، لكن معرفة العوج بأسرار الصفقة وعدم قانونيتها وخطورتها على مستقبل الشعب اليمني ، كان السبب الرئيسي لتصفيته”.

 

 

 

وأفاد الشجاع أن “اللصوص لا يقدرون على تحمل من يكشف لصوصيتهم ويفضح فسادهم، فيستخدمون كل وسائل الإسكات من تهجير وتشريد وسجن وتصفية جسدية”.

 

 

 

وشدد القيادي في حزب المؤتمر على المطالبة بلجنة تحقيق دولية في الجريمة، لأنها مرتبطة بحقوق شعب وسيادة وطن ولابد من فضح المتواطئين مع الجريمة، حد قوله.

 

 

 

وختم مقاله بالقول “وهي دعوة للمحاميين والمنظمات الحقوقية والنشطاء وهي أيضا لأسرته ، بألا تقبل دفن جثمانه قبل التحقيق من قبل لجنة دولية ، فلم يعد بوسع الشرفاء أن يبتلعوا ألسنتهم ويستمرون في السكوت عن فساد رئيس الحكومة الذي لم يسبق له مثيل ، فليس من المعقول أن يستمر رئيس حكومة باع كل شيء ونحن نظل ينتظر كل منا دوره ، إما تشريدا أو سجنا أو قتلا”.

 

 

 

وأمس الثلاثاءـ أعلن عن وفاة وزير الاتصالات في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في دولة الإمارات، بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة في دولة الإمارات.

 

 

The post “تعرض للإغتيال بالسم” في الإمارات .. قيادي مؤتمري بارز يشكك في حالة الوفاة الطبيعية لوزير الإتصالات اليمني   first appeared on موقع حيروت الإخباري.

مشاركة الخبر: “تعرض للإغتيال بالسم” في الإمارات .. قيادي مؤتمري بارز يشكك في حالة الوفاة الطبيعية لوزير الإتصالات اليمني   على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رواية سابقة عصرها ماذا قال يوسف إدريس عن البيضا

رواية سابقة عصرها ماذا قال يوسف إدريس عن البيضا

منذُ 11 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتب الراحل يوسف إدريس وهو واحد من أهم كتاب القصة القصيرة في مصر غير أن له رواية لها اسمها البيضا...

شاهد غرفة نوم فان جوخ داخل دير فرنسي لتلقى العلاج النفسى صور

شاهد غرفة نوم فان جوخ داخل دير فرنسي لتلقى العلاج النفسى صور

منذُ 11 دقائق

لا يزال دير سان بول دى موسول الفرنسي الذي صنع فيه الفنان فنسنت فان جوخ العديد من روائعه عندما كان يتلقى العلاج النفسي...

نصائح بسيطة للحوامل للتعامل مع الموجة الحارة لتجنب أى مضاعفات

نصائح بسيطة للحوامل للتعامل مع الموجة الحارة لتجنب أى مضاعفات

منذُ 11 دقائق

تعتبر النساء الحوامل من أكثر الفئات التى تعانى من ارتفاع درجات الحرارة وفى ظل الموجة الحارة الجديدة من المهم اتخاذ...

توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف

توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف

منذُ 11 دقائق

شهدت متاحف الآثار المصرية أمس توافد آلاف الزائرين من المصريين على زيارتها للاحتفال بيوم المتاحف العالمي والذي يوافق ١٨...

رئيس المؤتمر يكتب المستقبل للوحدة
رئيس المؤتمر يكتب المستقبل للوحدة
منذُ 11 دقائق

العيد الوطني ال34 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية في ال22 من مايو 1990م هو مناسبة للاحتفال بحقيقة تاريخية أن الشعب اليمني كان...

آرسنال يحقق فوزا صعبا وينهي الموسم وصيفا في البريميرليغ
آرسنال يحقق فوزا صعبا وينهي الموسم وصيفا في البريميرليغ
منذُ 12 دقائق

حقق فريق آرسنال فوزا صعبا على ضيفه إيفرتون بهدفين مقابل هدف الأحد في المرحلة ال38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز...

widgets إقراء أيضاً من حيروت الاخباري محليات

شاهد بالصور  السيول تجرف عشرات المنازل والسيارات وتخلف كوارث في تعز
الحوثيون  استهدفنا ثلاث سفن إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي 
شركة النفط تصدر توجيها جديدا وهذه هي كمية الديزل المسموح بمرورها في النقاط الأمنية
عاجل  إنفجار عنيف يهز مديرية المنصورة بمحافظة عدن صور