مكتب الأشغال في حجة إنجازات رغم شحة الإمكانات

مكتب الأشغال في حجة: إنجازات رغم شحة الإمكانات

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 15-12-2023 م الساعة 03:47:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1928553.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

حجة - سبأ :تقرير : أكرم الحوثي

شهد مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة حجة خلال العام الماضي 1444هـ تطورا ملفتا في الأداء رغم شحة الإمكانات.

وركزت إدارة مكتب الأشغال العامة والطرق خلال العام الماضي على متابعة مخالفات البناء في إطار الحفاظ على المخططات العامة ومنع الاعتداء على الحجوزات الحكومية ومتابعة المشاريع المنفذة بتمويل حكومي أو عبر شركاء العمل الإنساني أو بمبادرات مجتمعية.

كما أولت الاهتمام بمتابعة مستوى تنفيذ مشاريع الطرق في مركز المحافظة والمديريات بحسب المواصفات وتطوير خدمات إصدار التراخيص لتعزيز الدور في تذليل معاملات المواطنين وتنفيذ حملات لإزالة البسطات من الشوارع ورفع الباعة المتجولين.

وشهد العام الماضي تزويد المكتب بالأجهزة اللازمة لتعزيز الأداء المؤسسي وتطوير العمل وتفعيل الرقابة والارتقاء بمستوى الأداء ومتابعة المخالفات وتحديث وتوحيد الجوانب الإجرائية.

وذكر تقرير صادر عن مكتب الأشغال بالمحافظة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الجهود اثمرت في إزالة 633 مخالفة منها مخالفات أساسات وأسوار وصنادق ومفارش بالإضافة إلى مطبات على الطريق في عدد من المديريات.

وفيما يتعلق بتراخيص البناء أوضح التقرير أنه تم منح 245 ترخيصا بمساحة 66 الفا و 730 متر مربع منها 135 ترخيص بناء جديد بمساحة 47 الفا و 719 م2 و 86 ترخيص بناء إضافي وتجديد بمساحة 10 آلاف و 494 م2 و5 بناء أسوار جديدة بمساحة 3 الف و 287 م2 بالإضافة إلى ترخيص ترميم بمساحة 30 متر.

وأفاد التقرير أن التراخيص البناء توزعت في مديريات مركز المحافظة 130 وعبس 38 وبني قيس 13 ومبين 10 وأسلم 10 ومستبأ 7 والشغادرة 7 وأفلح الشام 6 بالإضافة إلى 4 تراخيص في المحابشة.

وبحسب التقرير أصدر المكتب ألف و 778 رخصة مزاولة مهن خلال العام الماضي منها ألف و 694 تجديد رخص و84 رخص جديدة منها 753 في عبس و 656 في مركز المحافظة و166 في بني قيس و 80 في الشغادرة و 55 في مبين و 37 في المحابشة و 20 في أسلم و 4 رخص في مديرية كعيدنة.

وفيما يتعلق بخدمات الطرق فقد قام المكتب وفروعه في عدد من المديريات بتنفيذ ومتابعة وإنجاز 112 مشروعا متنوعا في مجال الطرق سواء الممولة من السلطة المحلية بالمحافظة أو بمبادرات مجتمعية أو عبر شركاء العمل الإنساني والصندوق الاجتماعي بطول 273 كيلو و767 مترا.

وبيّن التقرير تنفيذ 21 مشروع شق أولي بطول 45 كيلومترا في مديريات اسلم والمحابشة وبني قيس وكحلان عفار وأفلح اليمن وشرس بتكلفة إجمالية 151 مليون و752 الف ريال.

وأضاف أنه تم تنفيذ 46 مشروع مسح وتوسعة بطول 146 كيلومترا في مديريات مركز المحافظة ومبين وأسلم وبني قيس والمحابشة وكحلان عفار وأفلح اليمن ووشحة والمفتاح وخيران المحرق وكحلان الشرف بتكلفة 202 مليون و 737 ألف ريال.

فيما بلغت مشاريع الرصف الحجري وفقا للتقرير 23 مشروعاً في مديريات بطول 10 الف و44 مترا و بتكلقة 261 مليونا و 924 الف ريال في مركز المحافظة ومبين واسلم وبني قيس وكحلان عفار وكحلان الشرف.

وتم تنفيذ 13 مشروع أعمال انشائية جدران ساندة بمساحة 767 م3 في كحلان الشرف ومبين والمفتاح وبني قيس بتكلفة 36 مليون و 700 الف ريال.

وأضاف التقرير أنه تم انجاز مشروع سفلتة طريق الشغادرة بطول 14 كم وبتكلفة مليار و 224 مليونا و 300 الف ريال وتنفيذ 8 مشاريع صيانة اسفلتية للطرق بطول 55 كيلو و 723 مترا بتكلفة مليار و 8 ملايين و 588 ألف ريال.

فيما أوضح مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس محمد صفي الدين ان مجال البناء المؤسسي شهد خلال العام الماضي توريد عدد من الأجهزة تطوير مستوى العمل والارتقاء به.

وأكد حرص المكتب على العمل بمبدأ الشراكة المستمرة والفعالة مع الجهات التابعة للوزارة ممثلة بالمؤسسة العامة للطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق والتنسيق مع مشروع الأشغال العامة والصندوق الاجتماعي للتنمية في مجالات الطرق والبنية التحتية بما يكفل تنفيذ مشاربع للمناطق الأشد فقراً.

وبين استمرار متابعة الجهات المختصة بإعداد المخططات العامة للمناطق التي لم يتم تخطيطها في عدد من المديريات.

وأفاد أن المكتب يعمل وفق استراتيجية 2022 - 2030 لتحسين شبكة الطرق الحضرية والتقاطعات والساحات والحد من كوارث السيول وترميم الطرق الاسفلتية الرئيسية وسفلتة الطرق الترابية بمركز المحافظة والمديريات.

وأكد صفي الدين حرص المكتب على التغلب على الصعوبات التي تواجه سير العمل وتوسيع خدماته وتحقيق المزيد من الإنجازات، مثمناً اهتمام وتفاعل قيادة المحافظة ومساندتها لأعمال المكتب وفروعه وتعاونها في تذليل الصعوبات ودور المبادرات المجتمعية في مجال الطرق.

مشاركة الخبر: مكتب الأشغال في حجة: إنجازات رغم شحة الإمكانات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المجلس الأعلى للثقافة يطلق مسابقة أفضل بحث في المواطنة وحقوق الإنسان

المجلس الأعلى للثقافة يطلق مسابقة أفضل بحث في المواطنة وحقوق الإنسان

منذُ 55 دقائق

برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة يقيم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي مسابقة أفضل بحث لشباب ...

سمير غانم كيف غيرت دعوة والدته حياته ولماذا أراد أن يصبح مثل نور الشريف

سمير غانم كيف غيرت دعوة والدته حياته ولماذا أراد أن يصبح مثل نور الشري...

منذُ 55 دقائق

تمر اليوم الذكرى الثالثة لرحيل الفنان الكبير سمير غانم الذي توفي في 20 مايو من سنة 2021 والذي يعد واحدا من أشهر نجوم مصر في...

ترشيحات الكتب إليكم 3 كتب عن التنمية البشرية

ترشيحات الكتب إليكم 3 كتب عن التنمية البشرية

منذُ 55 دقائق

تعد كتب التنمية البشيرة من الكتب المهمة والرائجة خاصة بسبب اهتمامها ومجالاتها المتغيرة والتي تتغير مع العصر والواقع...

تغلب على الحر بالبطيخ والكنتالوب وابعد عن اللحوم المصنعة والمخللات

تغلب على الحر بالبطيخ والكنتالوب وابعد عن اللحوم المصنعة والمخللات

منذُ 55 دقائق

ترتفع حرارة الجو بصورة كبيرة في جميع انحاء مصر وللتغلب على موجة الحر وعدم الشعور بالعطش وارتفاع حرارة الطقس يقدم خبراء...

إيمان العاصي بطلة مسلسل جديد بعنوان برغم القانون وهذه تفاصيله
إيمان العاصي بطلة مسلسل جديد بعنوان برغم القانون وهذه تفاصيله
منذُ 56 دقائق

إيمان العاصي بطلة مسلسل جديد بعنوان برغم القانون وهذه...

محمد نزار أتمنى تحقيق مسيرة عمر الشريف والجيل الصغير أصبح له صوت فيديو خاص سيدتي
محمد نزار أتمنى تحقيق مسيرة عمر الشريف والجيل الصغير أصبح له صوت فيديو...
منذُ 56 دقائق

محمد نزار أتمنى تحقيق مسيرة عمر الشريف والجيل الصغير أصبح له صوت فيديو خاص...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

استعراض وإقرار دراسات تمويل مشاريع كلية الزراعة وعلوم الأغذية بجامعة إب
صعدة قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم
المكتب الإنساني بوزارة الدفاع يوزع ألفي سلة غذائية بمديرية السبعين بامانة العاصمة
وزير الخارجية يعزي في استشهاد الرئيس الإيراني والوفد المرافق له