3 أسباب ساهمت في فشل المدرب عادل رمزي مع الوداد

3 أسباب ساهمت في فشل المدرب عادل رمزي مع الوداد

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 16-12-2023 م الساعة 11:13:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1929419.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

وجد نادي الوداد الرياضي المغربي نفسه مضطراً إلى إقالة مدربه عادل رمزي، بعد توالي نتائجه السلبية منذ بداية الموسم الكروي، بغضّ النظر عن بلوغه نهائي مسابقة "أفريكان ليغ"، قبل أن يخسره ضد ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

ورغم أن المدرب عادل رمزي بدأ عمله في الوداد متسلحاً بتجربته الناجحة برفقة رديف نادي أيندهوفن الهولندي وتطلعاته إلى ترك بصمة له، إن محلياً أو قارياً، فإن الطريق لم يكن مفروشاً لهذا المدرب الشاب البالغ من العمر 46 سنة، إذ تلقى ضربة موجعة بخروج الوداد الرياضي من الدور الأول في البطولة العربية.

وساهمت 3 عوامل في فشل نجم منتخب المغرب في بداية الألفية الحالية في مهمته، وتتجلى في الانتدابات الفاشلة، التي لم يكن مسؤولاً مباشراً عنها، والتأخر في صرف مستحقات اللاعبين، إضافة إلى ضغط المباريات والجماهير الودادية.

انتدابات فاشلة

لم يستطع نادي الوداد الرياضي التغلب على ضغط المباريات والمخزون البدني للاعبين، وذلك لضعف التركيبة البشرية، وعدم التعاقد مع لاعبين أكثر توازناً وحضوراً، رغم مطالبة عادل رمزي بتدعيم صفوف الوداد الرياضي منذ مشاركته في البطولة العربية، بعدما اتضح جلياً أن ما يملكه غير كافٍ للمنافسة على أكثر من واجهة.

ولم يلبِّ رئيس الفريق سعيد الناصري طلبه، ليواصل عادل رمزي معاناته في إيجاد حل مناسب لمشكلة التهديف، بسبب تراجع أداء المهاجمَين، السنغالي صامبو جونيور والشرقي البحري، كذلك فإن أغلب اللاعبين الذين تعاقد معهم "الفريق الأحمر" في الميركاتو لم يقدموا الإضافة المطلوبة، باستثناء الجزائري زكريا الدراوي، الذي ترك بصمته في جميع المباريات التي خاضها بقميص الوداد.

صرف المستحقات

من بين الأسباب التي كانت وراء فشل عادل رمزي في مهمته، توتر علاقة اللاعبين برئيس الفريق سعيد الناصري، جراء تأخره في صرف مستحقاتهم المالية العالقة والباقية في ذمة المكتب المسيّر منذ فترة طويلة.

واضطر اللاعبون إلى الاحتجاج والتعبير عن تذمرهم من التأخر في صرف المكافآت الخاصة بمسابقة "أفريكان ليغ"، ما أثر بتركيزهم قبل مباراة نادي أسيك ميموزا العاجي، في إطار الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ولعب المدرب عادل دور رجل الإطفاء، من أجل إقناع اللاعبين في نادي الوداد الرياضي المغربي بالتراجع عن الاحتجاج، مقابل التركيز على المباراة ضد فريق سيمبا التنزاني في مراكش، التي فاز فيها الوداد بصعوبة بالغة.

ضغط المباريات وجماهير الوداد

ساهمت مشاركة الوداد الرياضي في مسابقة "أفريكان ليغ" في تراجع أدائه في المباريات التالية، وذلك بسبب الإعياء، الذي تسرب إلى اللاعبين من كثرة تنقلاتهم واقتراب مواعيد المواجهات، حيث كانوا يضطرون إلى اللعب لقاء كل 3 أيام، ما أثّر سلباً بمخزونهم البدني.

وسبق للمدرب عادل رمزي التذكير بأن كثرة المباريات والسفر كل أسبوع نحو أفريقيا سيكون له تأثير سلبي في الإعداد الذهني للاعبين وأدائهم البدني، رغم المجهودات الكبيرة التي بذلت للتغلب على جميع التحديات.

وإضافة إلى العوامل سالفة الذكر، واجه المدرب عادل رمزي ضغطاً رهيباً من طرف الجماهير في الفترة الأخيرة، حيث طالبته بالنتائج الإيجابية وتحسين أداء الفريق، رغم كل المشاكل المتراكمة، وأكثر من ذلك حذرته من مغبة الخروج باكراً من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في وقت يخوض فيه الوداد الرياضي جميع مبارياته خارج أرضه، بعد إغلاق مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، من أجل الإصلاحات.

مشاركة الخبر: 3 أسباب ساهمت في فشل المدرب عادل رمزي مع الوداد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين حول تعزيز الأمن والنمو العالميين

وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين حول تعزيز ا...

منذُ 46 دقائق

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية بأن السيد سامح شكري وزير...

وزير الخارجية يلتقى بنظيره الماليزى علي هامش فعاليات المنتدي الإقتصادي العالمى

وزير الخارجية يلتقى بنظيره الماليزى علي هامش فعاليات المنتدي الإقتصادي...

منذُ 46 دقائق

التقى سامح شكري وزير الخارجية يوم الأحد ٢٨ ابريل الجاري بالسيد محمد حسن وزير خارجية ماليزيا على هامش المنتدى الاقتصادى...

عقل مصر أحمد موسى مركز البيانات والحوسبة السحابية انطلاقة جديدة نحو المستقبل

عقل مصر أحمد موسى مركز البيانات والحوسبة السحابية انطلاقة جديدة نحو ال...

منذُ 46 دقائق

كشف الإعلامي أحمد موسى أن مركز البيانات والحوسبة السحابية تكلف مليارات الدولارات وليس الجنيهيات وينقل مصر إلى مرحلة...

نتيجة مباراة الزمالك ودريمز الغاني اليوم الأبيض إلى نهائي الكونفدرالية فيديو

نتيجة مباراة الزمالك ودريمز الغاني اليوم الأبيض إلى نهائي الكونفدرالية...

منذُ 47 دقائق

انتهت مباراة الزمالك ودريمز الغاني بفوز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف نظيفة خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء...

رئيس المخابرات المصرية يلتقي عقيلة صالح هل يصبح بديلا عن حفتر
رئيس المخابرات المصرية يلتقي عقيلة صالح هل يصبح بديلا عن حفتر
منذُ 47 دقائق

لقاء عقيلة صالح باللواء عباس كامل أثار جدلا وتساؤلات واسعة في مصر...

أرسنال يهزم توتنهام ويحلق في صدارة الـبريميرليغ
أرسنال يهزم توتنهام ويحلق في صدارة الـبريميرليغ
منذُ 47 دقائق

حقق فريق أرسنال فوزا ثمينا على جاره اللدود توتنهام هوتسبير 32 في ديربي شمال لندن الذي جمعهما اليوم الأحد في قمة منافسات...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مقتل العداء الأوغندي الشهير كيبلاغات طعنا بالسلاح الأبيض
فرانس برس عن متحدث باسم البيت الأبيض فوجئنا برد فعل اسرائيل على قرار مجلس الإمن في شأن غزة
شروخ في اقتصاد إسرائيل ربع مليار دولار خسائر شهرية لمواد البناء
رويترز عن البيت الأبيض الرئيس جو بايدن تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد