عاصفة تخطف 13 شخصا بقاعة رياضية في الأرجنتين

عاصفة تخطف 13 شخصاً بقاعة رياضية في الأرجنتين

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 17-12-2023 م الساعة 02:16:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1930853.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

فارق 13 شخصاً الحياة على الأقل، الأحد، بعد انهيار سقف قاعة رياضية في مدينة باهيا بلانكا بمقاطعة بوينوس آيريس في الأرجنتين بقارة أميركا الجنوبية، بسبب عاصفة قوية ضربت المنطقة، بحسب المصادر الرسمية.

وقال رئيس بلدية المدينة، فيديريكو سوسبيليس، على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "X": "مع الكثير من الألم، جرى تأكيد 13 حالة وفاة حتى الآن. نطلب من السكان توخي الحذر الشديد وعدم التنقل على الطرق العامة".

وتستمرّ أعمال فرق الإنقاذ في الوقت الراهن، للبحث بين أنقاض القاعة الرياضية، التي كانت تستضيف وقت الحادث مسابقة للتزلج، حيث كشفت البيانيات الرسمية القادمة من الأرجنتين أن عاصفة رعدية مصحوبة برياح تجاوزت سرعتها 150 كيلومتراً في الساعة ضربت منطقة باهيا بلانكا.

وتفاعل رئيس الأرجنتين، الليبرالي خابيير ميلي، مع الحادثة، حيث أعرب عن أسفه "العميق" لخسارة الأرواح البشرية، وأرسل تعازيه إلى أسر الضحايا، فيما أوصى "أولئك الذين هم في مناطق الخطر بالبقاء في منازلهم".

حالات وفاة عديدة قبل الأرجنتين

شهد عالم الرياضة رحيل العديد من اللاعبين في عام 2023، إضافة لبعض المشجعين قبل الحادثة الأخيرة، وهنا تبرز للواجهة حادثتان، الأولى حصلت في إسبانيا والثانية في الولايات المتحدة.

وشهدت منافسات بطولة كأس "إن سيزون" التي اختتمت قبل فترة، وتوّج بلقبها لوس أنجليس ليكرز، في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، وفاة مشجع لفريق ساكرامنتو كينغز خلال مباراة أمام فريق نيو أورليانز بيليكانز يوم 5 ديسمبر 2023، وذلك إثر تعرضه لأزمة صحية أثناء حضوره في المدرجات.

وبحسب التفاصيل التي كشف عنها نادي ساكرامنتو كينغز، فإن أحد المشجعين توفي خلال مواجهة الدور ربع النهائي ضد فريق نيو أورليانز بيليكانز، وذلك إثر أزمة قلبية حادة تعرض لها، ليفشل المسعفون في اللحاق به رغم محاولة إسعافه، وفارق الحياة".

وبعد 5 أيام من هذه الحادثة ألغي لقاء غرناطة وأثلتيك بلباو في الدوري الإسباني، بعد خمس عشرة دقيقة فقط من اللعب، بسبب حالة صحية طارئة لأحد المشجعين في المدرجات، الذي جرى ال عن وفاته بعد نقله إلى المستشفى، بعدما أصيب بسكتة قلبية، وبينما حاول أطباء الملعب إنعاشه، قرر حكم المباراة أورتيز أرياس، إيقاف اللقاء وعودة جميع اللاعبين إلى غرف تبديل الملابس الخاصة بهم.

مشاركة الخبر: عاصفة تخطف 13 شخصاً بقاعة رياضية في الأرجنتين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كاتب إسرائيلي رفح ليست صورة انتصار ونتنياهو مرعوب لهذا السبب

كاتب إسرائيلي رفح ليست صورة انتصار ونتنياهو مرعوب لهذا السبب

منذُ 24 دقائق

أكد كاتب إسرائيلي أنه لن يكون هناك أي صورة انتصار في مدينة رفح ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشلول من الرعب وغير قادر...

مصدر إسرائيلي يعلق لـCNN على بيان حماس بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

مصدر إسرائيلي يعلق لـCNN على بيان حماس بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

منذُ 33 دقائق

أكد مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة لشبكة CNN الجمعةأن وفدا من حركة حماس سيتوجه إلى القاهرة...

مع غزة أمل السعيدي

مع غزة أمل السعيدي

منذُ 47 دقائق

تقف هذه الزاوية مع مبدع عربي في أيام العدوان على غزة وكيف أثر على إنتاجه وحياته اليومية وبعض ما يود مشاركته مع...

تعريفات سقطت من كتاب الحرب

تعريفات سقطت من كتاب الحرب

منذُ 49 دقائق

القمر لص بوجوه كثيرة لا ينام إلا في زنزانة الشمس النار تسحب الأشياء إليها كما يسحب لص محفظة من جيب قميص الكلمة موجة تلاحق ...

ديمقراطيون يحذرون من عرقلة دخول مساعدات غزة تنتهك القانون الأميركي
ديمقراطيون يحذرون من عرقلة دخول مساعدات غزة تنتهك القانون الأميركي
منذُ 51 دقائق

قال مشرعون ديمقراطيون في رسالة إلى الرئيس جو بايدن إنهم يعتقدون أن هناك أدلة كافية تثبت أن إسرائيل انتهكت القانون...

هاشم أحمد شرف الدين يكتب  قراءة ثلاثية الأبعاد في بيان مرحلة التصعيد الرابعة
هاشم أحمد شرف الدين يكتب قراءة ثلاثية الأبعاد في بيان مرحلة التصعيد ا...
منذُ 55 دقائق

قراءة ثلاثية الأبعاد في بيان القوات المسلحة اليمنية حول مرحلة التصعيد الرابعة ضد العدو الصهيوني الحقيقة قراءة هاشم...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مع غزة أمل السعيدي
ديمقراطيون يحذرون من عرقلة دخول مساعدات غزة تنتهك القانون الأميركي
الجفاف في المغرب يضرب فرص العمل فقدان 150 ألف وظيفة
تعريفات سقطت من كتاب الحرب