حصيلة جديدة لقصف النظام السوري على ريف حلب ومدينة إدلب

حصيلة جديدة لقصف النظام السوري على ريف حلب ومدينة إدلب

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 18-12-2023 م الساعة 01:19:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1932106.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ارتفع عدد ضحايا القصف الذي نفذته قوات النظام السوري أمس الأحد بريف حلب الغربي ومدينة إدلب إلى 8 قتلى وعشرين جريحا، في حين قتل طفلان جراء انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في البوكمال شرقي دير الزور.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن حصيلة ضحايا القصف المدفعي والصاروخي لقوات النظام السوري على منازل المدنيين بمدينة دارة عزة بلغت ستة من بينهم سيدة حامل، فيما قتل شخصان جراء قصف قوات النظام السوري بلدة الأبزمو في ريف حلب.

20 جريحاً في إدلب

من جانبه، قال الدفاع الوطني السوري إن 5 جرحى سقطوا في دارة عزة و15 جريحاً آخرين في القصف الذي نفذته قوات النظام على أحياء مدينة إدلب.

وأضاف في بيان له أن من بين ضحايا "الهجمات الإرهابية لقوات النظام أطفالاً ونساء"، مضيفاً: "تهدد هذه الهجمات أرواح السكان وتفرض حالة من عدم الاستقرار وتجبرهم على النزوح في وقت تتفاقم الأزمة الإنسانية مع دخول فصل الشتاء وتتراجع الاستجابة لاحتياجات السكان".

وذكر الدفاع أنه منذ بداية ديسمبر/ كانون الأول الجاري وحتى العاشر منه شهد شمال غرب سورية تصعيداً من قوات النظام السوري حيث شنت 48 هجوماً على المدنيين في 15 مدينة وبلدة أدت إلى مقتل 9 أشخاص بينهم 3 أطفال وامرأة، وأصيب إثر تلك الهجمات 45 شخصاً من بينهم 12 طفلاً وامرأة، كانت إصابة معظمهم خطرة.

وفي دير الزور شرقي البلاد، أفاد موقع "نهر ميديا" المحلي بأن طفلين قتلا مساء أمس جراء انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في حي الإنشاءات بمدينة البوكمال الخاضعة لقوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها.

وأضاف الموقع أن مقاتلين من مسلحي العشائر هاجموا نقاطا لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بلدة الكشكية قربة نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي، بالأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وفي شأن متصل، ذكرت مصادر محلية لـ "العربي الجديد"، أن منطقة ريف دير الزور شهدت مساء أمس تحليقا من طائرات التحالف ضد تنظيم "داعش" تزامنا مع انتقال قوات إلى القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي، وتنفيذ دورية في محيط الحقل.

ضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق النظام السوري

إلى ذلك، قال مصدر مقرب من فصيل "جيش سورية الحرة" في منطقة التنف بريف حمص الشرقي، إن الأخير ضبط أمس شحنة مخدرات كانت في طريقها إلى الأردن قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري والمليشيات التابعة له.

وذكر المصدر، في تصريح له، أن الفصيل المدعوم من واشنطن في إطار التحالف الدولي ضد "داعش" تلقى معلومات عن وجود شحنة من مادة الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدرة مخبأة في المنطقة بهدف نقلها إلى الأراضي الأردنية، وتمّت مداهمة المكان والاستيلاء على الشحنة والعمل على إتلافها.

وتشهد الحدود السورية الأردنية بين الحين والآخر محاولات تهريب شحنات مخدرات من مناطق سيطرة النظام السوري، وأحبط الجيش الأردني مجموعة عمليات واشتبك مع مهربين ما أسفر عن خسائر بشرية في صفوفه.

مشاركة الخبر: حصيلة جديدة لقصف النظام السوري على ريف حلب ومدينة إدلب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأونروا 32 ألف شخص فروا من رفح خلال يومين

الأونروا 32 ألف شخص فروا من رفح خلال يومين

منذُ 20 دقائق

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا الخميس أن أكثر من 32 ألف شخص فروا من رفح بحثا عن مأوى آخر بقطاع غزة...

6 غارات أمريكية بريطانية على صنعاء

6 غارات أمريكية بريطانية على صنعاء

منذُ 20 دقائق

شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني مساء اليوم سلسلة غارات على العاصمة...

حزب الله يستهدف 3 مواقع لجيش الاحتلال وينعى 2 من مقاتليه

حزب الله يستهدف 3 مواقع لجيش الاحتلال وينعى 2 من مقاتليه

منذُ 21 دقائق

شهدت الحدود اللبنانية الجنوبية مؤخرا ازديادا كبيرا في عدد العمليات والقصف المتبادل بين...

محكمة أمريكية تدين ترامب بـ34 اتهاما بقضايا تزوير الوثائق المالية هذا ما ينتظره

محكمة أمريكية تدين ترامب بـ34 اتهاما بقضايا تزوير الوثائق المالية هذا ...

منذُ 21 دقائق

يخضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لعدة محاكمات منذ أشهر تتعلق بقضايا تزوير وكشف معلومات حساسة وصلته بالهجوم على...

هكذا رد محرز على استبعاده من قائمة الجزائر
هكذا رد محرز على استبعاده من قائمة الجزائر
منذُ 21 دقائق

رد الدولي الجزائري رياض محرز لاعب فريق الأهلي السعودي لكرة القدم على قرار استبعاده من قبل المدرب الجديد لمنتخب بلاده عن...

عدوان جديد على اليمن غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء ومحافظة الحديدة
عدوان جديد على اليمن غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء ومحافظة الحديدة...
منذُ 21 دقائق

شنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

رويترز عن مصادر أمنية مصرية إتمام الصفقة لا يزال يتطلب الاتفاق على انسحاب القوات الإسرائيلية من شمال قطاع غزة وعودة السكان
حرب غزة في يومها الـ207 | قصف متواصل وسط تصاعد الآمال بالتوصل لاتفاق
الأهلي المصري النسر الأحمر يحلق في كأس العالم للأندية
مصدر مقرب من ميقاتي لـالعربي الجديد هناك رسائل أميركية بجهود للتهدئة وأن تنسحب الهدنة حال حصولها في غزة على لبنان