المناطق الأكثر استقطابا للسياح في الميلاد و رأس السنة

المناطق الأكثر استقطاباً للسياح في الميلاد و رأس السنة

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 19-12-2023 م الساعة 08:34:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1933257.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

بعد سنوات من توقف مؤقت للسفر خلال رحلات عيد الميلاد، شهد العام 2022 نقلة نوعية في حركة المسافرين. وتعتبر وجهات عطلة عيد الميلاد و رأس السنة من القضايا المشوقة.

رحلات الميلاد ورأس السنة

بعد سنوات من توقف مؤقت للسفر خلال رحلات عيد الميلاد، شهد العام 2022 نقلة نوعية في حركة المسافرين. وتعتبر وجهات عطلة عيد الميلاد من القضايا المشوقة بالنسبة للعائلات، إذ يخطط الكثير من الناس للسفر خلالها لقضاء وقت ممتع من خلال التجول في أسواق عيد الميلاد الشهيرة في أوروبا والمدرجة في قوائم أمنيات معظم الناس.

هذا العام، وبحسب تصنيفات مؤسسات سياحية عديدة ومجلات ومواقع متخصصة برحلات السياحة، فإن السياح يفضلون قضاء عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة في أماكن مختلفة عن المعتاد. وفي السياق، تُظهر دراسة لموقع "ترافلر" traveler البريطاني أن توجهات السياح في عيدي الميلاد ورأس السنة هذا العام ستكون مختلفة، إذ يبحثون عن أشياء غير تقليدية، فيها الكثير من المرح.

(فرانس برس)

تايلاند الخلابة

رغم أن تايلاند ليست مصنفة من ضمن الدول ذات السياحة الشتوية أو سياحة عيدي الميلاد ورأس السنة، إلا أنها باتت مقصودة أساساً ضمن تصنيفات السفر للعام 2023. فهي تتميز بالسياحة الشاطئية وتنوع المنتجعات السياحية الفاخرة.

ويُعد عيد الميلاد فيها مبهجاً، إذ ينصح عادة بالإقامة في كوه ساموي والتوجه إلى الشواطئ لحضور الحفلات الصاخبة وعروض الألعاب النارية المتنوعة، أو التوجه إلى أحد نوادي الشاطئ العديدة والفنادق الراقية للاستمتاع بتجربة أكثر تحضراً.

وبدلاً من ذلك، يمكن أن تكون الرحلة التي تتضمن محطتين هي المغامرة التي يجب التغلب عليها. وستحتاج على الأرجح إلى المرور عبر بانكوك للوصول إلى الجزر، لذا من المهم التفكير في رحلة العودة لتجربة الاحتفالات في واحدة من المدن الكبرى في آسيا، ومشاهدة الألعاب النارية التي تضيء نهر تشاو فرايا.

غران كناريا

تتميز الرحلة إلى منطقة غران كناريا الإسبانية بشواطئها الخلابة وطبيعتها المذهلة، وتمكنت خلال السنوات الماضية من أن تصبح واحدة من أكثر المناطق السياحية استقطاباً للزوار من مختلف دول العالم، بسبب البرامج الفنية والعروض الترفيهية.

كما اهتمت السلطات على نحو خاص بجذب السياح إليها طوال العام، ولذا خصصت الكثير من الاحتفالات والمهرجانات في ديسمبر/ كانون الأول، من خلال إنشاء أسواق ميلادية بطابع تراثي.

فخلال الشهر الجاري يمكن أن تصل الحرارة في المتوسط إلى حوالي 20 درجة مئوية في فترة ما بعد الظهيرة، وهو ما يجعلها مثالية لتناول وجبات غداء مشمسة طويلة على طول الميناء والمشي على طول الساحل، قبل التوجه ليلاً إلى الأماكن السياحية الخاصة للميلاد.

وفي هذا الشهر أيضاً، يمكن للعائلات اكتشاف المدن الساحرة والكنائس التاريخية والأسواق والعجائب الطبيعية المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة.

كما تُعد غران كناريا وجهة مثالية لقضاء عطلة عيد الميلاد للعائلات وتحديداً في الفنادق الأثرية، والتي تعود إلى القرن الثامن عشر.

قرية كوتسوولدز البريطانية

لتجربة عيد الميلاد الإنكليزي المثالي، تُعد زيارة كوتسوولدز مكاناً رائعاً لاستكشاف التفاصيل الخاصة بالميلاد، بدءاً من الزينة، وصولاً إلى الطعام والأمسيات الفنية، إضافة إلى الاستمتاع بأصوات الموسيقى وأجراس الكنائس التي ترتد من المناطق القديمة.

وتضم منطقة كوتسوولدز بعضاً من أجمل أسواق عيد الميلاد. ويُعتبر سوق برودواي المكان المثالي للاستمتاع بالراكليت اللذيذة ومكاناً للتسوق في أكشاك الحرف اليدوية.

الإقامة في كوتسوولدز ليست رخيصة في عيد الميلاد، إذ ترتفع الأسعار بسبب الإقبال عليها، ولذا من المهم الحجز مبكراً للحصول على بيت إنكليزي تقليدي بسعر لا يتجاوز 200 جنيه إسترليني في الليلة الواحد.

بروج البلجيكية

تشتهر مدينة بروج البلجيكية بطابعها الاستثنائي خلال عطلتي عيد الميلاد ورأس السنة، وتتميز باستقطاب السياح حول العالم. فهي تشتهر بتنوع الأسواق الشعبية والمناطق الأثرية والهندسة المعمارية الفريدة التي تجعل من العطلة استثنائية.

وتُعد بروج هي أفضل سوق لعيد الميلاد في بلجيكا إن لم يكن في أوروبا. فهي تتحول بأكملها إلى وجهة خيالية مليئة بأشجار عيد الميلاد والأضواء الرائعة وتفوح فيها رائحة فطائر الزبدة والشوكولاتة الساخنة.

تُعرف احتفالات سوق عيد الميلاد في بروج باسم "وينتر غلو" Winter Glow وهي تركز على الأنشطة التي يمكن القيام بها في الشتاء وليس فقط في السوق وحده.

ويشمل سوق العيد التزلج على الجليد ومسار تجربة الضوء والديكورات الخفيفة في جميع أنحاء المدينة.

إنه احتفال شامل ومفتوح لجميع الأديان ويجمع المدينة وهي تشتهر بصناعة الشوكولاتة، ولذا فهي فرصة رائعة لزيارة مصانع الشوكولاتة البلجيكية، وتذوق أشهى الوصفات المخصصة تحديداً لمحبي الشوكولاتة خلال عيد الميلاد.

مشاركة الخبر: المناطق الأكثر استقطاباً للسياح في الميلاد و رأس السنة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الحروب الصليبية التحالف السني الشيعي والوعي بمخاطر التأجيج الطائفي 1 من 2

الحروب الصليبية التحالف السني الشيعي والوعي بمخاطر التأجيج الطائفي 1 م...

منذُ 37 دقائق

الشيعة لم يجنوا من وراء مقاومة الصليبيين سوى انحسار مذهبهم واضمحلال دولتهم وأن التحاقهم بالسنة بشكل متأخر لمواجهة...

تركيا والخليج تحديات مشروع طربق التنمية

تركيا والخليج تحديات مشروع طربق التنمية

منذُ 37 دقائق

يوفر مشروع طريق التنمية شبكة من المواصلات البرية وخط سكة حديد بطول 1200 كلم ويربط تركيا بالخليج العربي ومنه الى بحر العرب...

بحضور ألف رجل أعمال قمة تركية عربية اقتصادية بإسطنبول الشهر القادم

بحضور ألف رجل أعمال قمة تركية عربية اقتصادية بإسطنبول الشهر القادم

منذُ 37 دقائق

سيعقد في مدينة إسطنبول معرضين في مجالي الأغذية والزراعة٬ تزامنا مع القمة القمة الاقتصادية التركية...

في إشكالية الديمقراطية الكويتية

في إشكالية الديمقراطية الكويتية

منذُ 37 دقائق

إن تعطيل التجربة الديمقراطية في الكويت يشرع طرح السؤال الكبير القديم الجديد لماذا تتقدم دول كثيرة نحو الديمقراطية...

ما هي الشركة العقارية التي يمكن أن تكسر ظهر الصين
ما هي الشركة العقارية التي يمكن أن تكسر ظهر الصين
منذُ 37 دقائق

عندما توقفت أسعار الأراضي عن الارتفاع في سنة 2021 بدأت البنوك في التشكيك في القيمة الحقيقية للاحتياطيات المطالب بها...

رونالدو يسخر من مهاجم الهلال بعد تسجيله هدفا بديربي الرياض شاهد
رونالدو يسخر من مهاجم الهلال بعد تسجيله هدفا بديربي الرياض شاهد
منذُ 37 دقائق

رونالدو احتج على حكم اللقاء بسبب احتسابه ركلة جزاء ضد النصر لصالح الهلال ما دفعه إلى السخرية من مهاجم...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وزارة الصحة في غزة الاحتلال يرتكب 9 مجازر ضد العائلات وصل منها للمستشفيات 83 شهيدا و105 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية
حرية الصحافة الإيطالية تواجه ضغوطا متزايدة في عهد ميلوني
نونيز يحذف صوره مع ليفربول أزمة جديدة بعد خلاف صلاح وكلوب
جامعة غرناطة تلغي اتفاقيات التعاون مع الجامعات الإسرائيلية