كيم جونغ أون يشرف على تجربة إطلاق أكبر صاروخ بالستي عابر للقارات ويحذر واشنطن

كيم جونغ أون يشرف على تجربة إطلاق أكبر صاروخ بالستي عابر للقارات ويحذر واشنطن

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 19-12-2023 م الساعة 11:14:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1933421.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

الثلاثاء، 06 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 19 ديسمبر 2023

سول-سبأ:

تعهّد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بتسريع تعزيز القدرات النووية لبلاده وحذر واشنطن من اتخاذ "قرار خاطئ" عقب إشرافه على إطلاق صاروخ بالستي هو الأقوى في ترسانة بيونغ يانغ، حسبما ذكرت وسائل إعلام كورية شمالية.

وقال كيم من موقع إطلاق الصاروخ القادر على بلوغ السواحل الأمريكية إن هذه التجربة أرسلت "إشارة واضحة إلى القوى المعادية" وأظهرت خيارات كوريا الشمالية في حال اتخذت واشنطن "قرارا خاطئا ضدها" وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

وقالت الوكالة إنّ "تجربة إطلاق الصاروخ البالستي العابر للقارات هواسونغفو-18 أجريت كعملية عسكرية مهمّة لكي نُظهر للأعداء بوضوح الرغبة الساحقة للقوات النووية الاستراتيجية لكوريا الديمقراطية وقوتها التي لا مثيل لها".

وأوضحت الوكالة إنّ كيم "حدّد مهامّ جديدة كبيرة لتطوير القوات النووية الاستراتيجية لكوريا الديمقراطية".

وقطع الصاروخ هواسونغ-18 مسافة تزيد بقليل عن 1000 كيلومتر وبلغ أقصى ارتفاعه حوالى 6000 كيلومتر وأظهر "القدرة القتالية لوحدة الصواريخ البالستية العابرة للقارات".

وأعلنت الجيش الكوري الجنوبي الإثنين أنّ الصاروخ البالستي العابر للقارات يعمل بالوقود الصلب وهي تقنية تجعل نقل الصواريخ أسهل وإطلاقها أسرع مقارنة بتلك التي تعمل بالوقود السائل.

والتجربة التي أجرتها كوريا الشمالية الإثنين هي الثالثة التي تختبر فيها الدولة النووية صاروخاً بالستياً عابراً للقارات يعمل بالوقود الصلب، بعد تجربة أولى في أبريل الماضي وثانية في يوليو الماضي.

وقالت وزارة الدفاع اليابانية إن مدى الصاروخ هواسونغ-18 قد يزيد عن 15,000 كيلومتر، أي أنه قادر على بلوغ الولايات المتحدة بأكملها.

الجدير بالذكر أن تجربة إطلاق الصاروخ وهو من طراز هواسونغ-18 يعمل بالوقود الصلب الإثنين، جاءت غداة وصول الغواصة الأمريكية العاملة بالطاقة النووية يو إس إس ميزوري إلى ميناء بوسان بكوريا الجنوبية، وبعد توجيه واشنطن وسيول تحذيرا إلى بيونغ يانغ من أنّ أيّ هجوم نووي قد تشنّه سيعني "نهاية نظام كيم".

والثلاثاء فعّل الحليفان إلى جانب اليابان، نظاما لتشارك المعلومات في الوقت الفعلي بشأن عمليات الإطلاق الصاروخية الكورية الشمالية، في إطار تعزيز هذه الدول تعاونها الأمني في مواجه التهديدات النووية المتزايدة لبيونغ يانغ.

وانتقد متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية الأحد خطط البلدين لتوسيع تدريباتهما العسكرية المشتركة السنوية العام المقبل لتشمل تمارين على عمليات نووية معتبرا ذلك "إعلانا مفتوحا حول مواجهة نووية".

وأجرت كوريا الشمالية هذا العام عدداً قياسياً من التجارب العسكرية المحظورة، ومنها إطلاق قمر اصطناعي عسكري الشهر الماضي، قالت إنه يمدّها بصور لمواقع عسكرية في الولايات المتّحدة وكوريا الجنوبية.


مشاركة الخبر: كيم جونغ أون يشرف على تجربة إطلاق أكبر صاروخ بالستي عابر للقارات ويحذر واشنطن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن

الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن

منذُ 54 دقائق

عرف عن الكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز بأنه أهم الروائيين الإنجليز في العصر الفيكتورى بأنه استوحى كتابته من عالم الحيوان...

لو بتحب التاريخ والفن اعرف المتاحف المفتوحة مجانا للزوار اليوم

لو بتحب التاريخ والفن اعرف المتاحف المفتوحة مجانا للزوار اليوم

منذُ 54 دقائق

اليوم 18 مايو يصادف الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف ولذا حرصت وزارة الثقافة على أن تفتح أبواب متاحفها القومية والفنية...

نصائح للحماية من ضربات الشمس خلال ارتفاع درجات الحرارة

نصائح للحماية من ضربات الشمس خلال ارتفاع درجات الحرارة

منذُ 54 دقائق

أوضحت الدكتورة منى ثابت استشاري الباطنة في كلية طب القصر العيني أن التعرض الشديد لأشعة الشمس يمكن أن يزيد من فرص تعرضك...

لصحة أمعائك تناول بعض الوجبات الخفيفة من الزبادى والفشار للعدس واللوز

لصحة أمعائك تناول بعض الوجبات الخفيفة من الزبادى والفشار للعدس واللوز

منذُ 54 دقائق

ترتبط صحة الأمعاء بجهازك المناعي ووظائف المخ وصحة القلب وحتى صحتك العقلية المصدراليوم السابعلصحة أمعائك تناول بعض...

فيتامين ب 8  عنصر غذائي مهم اعرف فوائده لصحة جسمك
فيتامين ب 8 عنصر غذائي مهم اعرف فوائده لصحة جسمك
منذُ 54 دقائق

ينتمي الإينوسيتول إلى عائلة فيتامين ب وغالبا ما يشار إليه باسم فيتامين ب8 وله عدة وظائف مهمة فهو يؤثر على عمل الأنسولين...

ذهاب نهائي الأبطال بين الترجي والأهلي ينتهي بلا غالب ولا مغلوب
ذهاب نهائي الأبطال بين الترجي والأهلي ينتهي بلا غالب ولا مغلوب
منذُ 54 دقائق

تعادل فريق الترجي الرياضي التونسي أمام ضيفه الأهلي المصري سلبيا في مباراة الذهاب لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية

العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان
استشهاد خمسة فلسطينيين في مجزرة صهيونية بدير الغصون شمال طولكرم
المقاومة الاسلامية في العراق صواريخ الأرقب تدك ميناء عسقلان
الخارجية الروسية  تفويت فرصة تطبيع العلاقة بين موسكو وواشنطن quotغلطة لا تغتفرquot