3 عوامل وراء سقوط الوداد المغربي أمام سيمبا التنزاني

3 عوامل وراء سقوط الوداد المغربي أمام سيمبا التنزاني

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 19-12-2023 م الساعة 07:23:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1934011.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تعرض نادي الوداد المغربي لهزيمة قاسية أمام مضيفه نادي سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين، الثلاثاء، على ملعب "مكابا بنجامين"، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، لتتقلص حظوظ ممثل الكرة المغربية الوحيد في هذه المسابقة في التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعدما أصبح يحتل المركز الأخير بـ3 نقاط فقط، بينما ارتقى سيمبا إلى المركز الثاني بـ5 نقاط.

وساهمت 3 عوامل رئيسية في سقوط الوداد المغربي ضد سيمبا التنزاني، من أبرزها تضييع فرص سهلة للتسجيل، وانعدام الفعالية الهجومية، إضافة إلى تفوق الخطة التكتيكية التي اعتمدها المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

إهدار الوداد للفرص

بدا نادي الوداد المغربي أكثر رغبة في إرباك حسابات مضيفه سيمبا التنزاني مع انطلاق الشوط الأول، من خلال القيام بهجومات مضادة، بحثا عن السبق، إلا أن جميع محاولاته اصطدمت بتألق الحارس المغربي في صفوف سيمبا التنزاني أيوب لكرد، الذي وقف سدا منيعا أمام مهاجمي الفريق "الأحمر".

وبحث زملاء القائد يحيى عطية الله عن هدف مبكر في الربع ساعة الأولى، حيث أتيحت العديد من الفرص السانحة للتهديف، إلا أن مهاجمي الوداد المغربي تعاملوا معها برعونة، ولا سيما السنغالي صامبو جينيور، ليأتي الرد بسرعة من قبل اللاعب أونانا، الذي أحرز هدفين متتاليين لفائدة ناديه في أقل من 6 دقائق، من دون أن يكون للوداد الرياضي ردة فعل حقيقية لتعديل النتيجة، أو تقليصها على الأقل.

لاعبون انتهت صلاحيتهم

نزل الهدف الثاني لسيمبا التنزاني كقطعة ثلج على الوداد الرياضي، حيث وجد نفسه عاجزا عن تخطي الجدار الدفاعي المتماسك لمنافسه، وأكثر من ذلك كاد يتلقى هدفا ثالثا لولا تألق الحارس يوسف مطيع.

ورغم التغييرات التي قام بها المدرب فوزي البنزرتي بإشراك الثنائي محمد أوناجم وإسماعيل المترجي في الشوط الثاني، بدل منتصر لحتيمي ومحمد حيمود، إلا أنها لم تجد نفعا أمام غياب الفعالية لمهاجمي الفريق "الأحمر".

وجاءت هذه المباراة لتكرس مرة أخرى حاجة الوداد الرياضي إلى تعاقدات كبيرة في خط الهجوم، في وجود لاعبين انتهت مدة صلاحيتهم بالنادي، وهو ما تفطن إليه البنزرتي في أول حصة تدريبية، حين طالب رئيس الفريق سعيد الناصري بتدعيم صفوف النادي بأسماء وازنة في مرحلة الانتقالات الشتوية، مقابل استبعاد بعض المهاجمين، الذين لم يقدموا الإضافة المطلوبة، مثل السنغالي صامبو جونيور والشرقي البحري.

تفوق خطة عبد الحق بن شيخة

نجح الجزائري عبد الحق بن شيخة في اعتماد خطة محكمة للحد من خطورة نادي الوداد الرياضي، وأيضا نجح هذا المدرب الذي يعرف جيدا الكرة المغربية في التعامل مع مجريات المباراة، ولا سيما في الجولة الثانية، التي كان فيها نادي سيمبا التنزاني أكثر هدوءا وتركيزا من الوداد.

واعتمد الفريق التنزاني على نظام لعب ارتكز على عنصر المباغتة وتحصين الدفاع بقيادة الحارس أيوب لكرد، ما مكنه من تسجيل هدفين مباغتين ضد مجرى اللعب، بينما ظهر نادي الوداد مفككا في جميع خطوطه.

وأصبح ممثل الكرة المغربية في دوري أبطال أفريقيا في وضع لا يحسد عليه، حيث صار مطالبا بالفوز في مباراتيه القادمتين ضد غلاكسي البوتسواني خارج أرضه وأسيك ميموزا في المغرب، وانتظار تعثر سيمبا التنزاني في مباراته المقبلة أمام الفريق العاجي، من أجل بلوغ الدور ربع النهائي.

مشاركة الخبر: 3 عوامل وراء سقوط الوداد المغربي أمام سيمبا التنزاني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

محمد صلاح يعلق على مشادته مع كلوب

محمد صلاح يعلق على مشادته مع كلوب

منذُ 34 دقائق

قال صندوق النقد الدولى فى تقرير المراجعة الاقتصادية لبرنامج مصر الاقتصادى إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصرى نسبة...

البحوث الزراعية تحذر من جني محصول البطيخ بالنهار  فيديو

البحوث الزراعية تحذر من جني محصول البطيخ بالنهار فيديو

منذُ 34 دقائق

كشفت الدكتورة أمل العوضي أستاذة مركز البحوث الزراعية عن الشائعات التي رددت أن البطيخ المتواجد في الأسواق مسرطن معلقة...

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 56

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 56

منذُ 34 دقائق

قال صندوق النقد الدولى فى تقرير المراجعة الاقتصادية لبرنامج مصر الاقتصادى إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصرى نسبة...

مصر للطيران توضح حقيقة تكدس المسافرين للغردقة بصالة مطار القاهرة

مصر للطيران توضح حقيقة تكدس المسافرين للغردقة بصالة مطار القاهرة

منذُ 34 دقائق

في ضوء ما تم نشره في أحد المواقع الإليكترونية وعلي صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان قصور في عدد...

الصحة تدين جريمة المرتزقة في مقبنة تعز
الصحة تدين جريمة المرتزقة في مقبنة تعز
منذُ 35 دقائق

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان جرائم وانتهاكات مرتزقة العدوان بحق المواطنين في محافظة تعز والتي كان آخرها جريمة...

حركة حماس تستلم رد إسرائيل بخصوص مقترح وقف إطلاق النار 
حركة حماس تستلم رد إسرائيل بخصوص مقترح وقف إطلاق النار 
منذُ 36 دقائق

    حيروت وكالات قال خليل الحية القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في بيان إن الحركة تلقت رد دولة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

نتفليكس تبث عرضا على الهواء يسخر من توم برادي
رودريغو زالازار فضل الأوروغواي على إسبانيا وأشعل سوق الانتقالات
منتخب المغرب يطارد 3 أهداف في مواجهة زامبيا رغم التأهل
صيباري لـالعربي الجديد استفدت من حكيمي وزياش وهدفي البريميرليغ