هنية إلى مصر لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة 

هنية إلى مصر لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة 

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 20-12-2023 م الساعة 07:15:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1935501.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : حيروت الاخباري محليات

 

حيروت – وكالات

يتوجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية الأربعاء، إلى مصر لإجراء محادثات، محورها التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل للأسرى مع إسرائيل.

 

 

 

ونقلت “فرانس برس” عن مصدر قريب من حماس أن من المتوقع أن يتوجه إسماعيل هنية على رأس “وفد قيادي رفيع” إلى القاهرة لعقد عدد من اللقاءات أبرزها مع مدير المخابرات المصرية عباس كامل لإجراء نقاش يتناول “وقف العدوان والحرب تمهيداً لصفقة تبادل بين الأسرى وإنهاء الحصار على قطاع غزة”.

 

 

 

وترفض حركة حماس خوض أية مباحثات حول صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي قبل وقف الحرب على غزة كلياً وبشكل دائم. في المقابل، يتواصل الضغط على حكومة الاحتلال ومجلس الحرب لإبرام صفقة جديدة تعيد المحتجزين والأسرى، خصوصاً بعد مقتل عدد منهم بنيران إسرائيلية.

 

 

 

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الثلاثاء، بأنّ إسرائيل تدرس تقديم تنازلات في سبيل إبرام صفقة جديدة، مشيرة إلى أنّ المسؤولين الإسرائيليين يدركون أنّ الثمن قد يكون باهظاً هذه المرة، مقابل إفراج حماس عن محتجزين، وعليه يدرسون إمكانيات إطلاق سراح أسرى كبار، بمعنى لهم وزن نوعي، في سبيل استعادة المحتجزين الإسرائيليين.

 

 

 

وتتخوف تل أبيب في الوقت ذاته من أنّ تجديد المفاوضات من أجل إعادة المحتجزين ينطوي على بعض المخاطر، من منظورها، بما في ذلك التأثير بسير حربها البرية على قطاع غزة.

 

 

 

وعليه، يشدد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن يوآف غالانت، في تصريحاتهما، على أنّ الضغط العسكري هو الأمر الوحيد الذي يقود إلى نتائج أمام حركة حماس، في حين تقول الحركة في المقابل، إنه لا مفاوضات دون وقف لإطلاق النار.

 

 

 

والتقى رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية “الموساد” ديفيد برنيع، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بالإضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات الأميركية “سي آي إيه”، وليام بيرنز، في إحدى العواصم الأوروبية، أمس الاثنين، للتباحث بشأن صفقة تبادل أسرى جديدة.

 

 

 

وكشفت “يديعوت أحرونوت”، أنّ إسرائيل تحدثت عن 3 مبادئ أساسية في المفاوضات؛ الأول أنّ أي مفاوضات مع حركة حماس تكون تحت إطلاق النار، ولن يكون هدنة ولو ليوم واحدة دون إعادة المحتجزين.

 

 

 

أما الشرط الإسرائيلي الثاني، فهو صفقة تستمر من حيث توقفت الصفقة السابقة، بمعنى أنّ إسرائيل لن تتنازل عن إعادة النساء اللواتي بقين في الأسر. والشرط الثالث الذي تتمسك به إسرائيل أن تتم الصفقة بحسب مفاتيح واضحة لكل واحدة من الفئات.

The post هنية إلى مصر لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة  first appeared on موقع حيروت الإخباري.

مشاركة الخبر: هنية إلى مصر لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة  على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اليوم 210 للعدوان الاحتلال يكثف قصفه على رفح

اليوم 210 للعدوان الاحتلال يكثف قصفه على رفح

منذُ 40 دقائق

استشهد 6 فلسطينيين على الأقل غالبيتهم من الأطفال والنساء وأصيب آخرون فجر الجمعة في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوب...

معركة خطرة وشيكة في السودان

معركة خطرة وشيكة في السودان

منذُ 40 دقائق

إذا حدث الهجوم وانتصرت القوات المسلحة وحلفاؤها فإن ذلك سيوجه ضربة كبيرة لقوات الدعم السريع التي حشدت قوات ضخمة وعتادا...

ثاني إعدام بنفس اليوم بقضية خيانة السعودية المملكة تنفذ الإعدام بحق هزازي

ثاني إعدام بنفس اليوم بقضية خيانة السعودية المملكة تنفذ الإعدام بحق هز...

منذُ 51 دقائق

أعلنت السلطات السعودية الخميس تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن أقدم على خيانة وطنه وذلك في ثاني إعدام تنفذه المملكة في قضايا...

مصر ماذا نعلم عن إبراهيم العرجاني بعد تعيينه رئيسا لاتحاد القبائل في سيناء

مصر ماذا نعلم عن إبراهيم العرجاني بعد تعيينه رئيسا لاتحاد القبائل في س...

منذُ 59 دقائق

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور من استقبال إبراهيم العرجاني بعد اختياره رئيسا لاتحاد القبائل...

🔴 مباشر السلطات الإسرائيلية تؤكد مقتل أحد الرهائن المحتجزين في غزة
🔴 مباشر السلطات الإسرائيلية تؤكد مقتل أحد الرهائن المحتجزين في غزة
منذُ 1 ساعة

أعلنت السلطات الإسرائيلية فجر الجمعة أنها تأكدت من مقتل درور أور أحد الرهائن الإسرائيليين الذين احتجزتهم حركة حماس في...

وزير الدفاع الأميركي لا أرى أي مؤشر على أن حركة حماس ستهاجم القوات الأميريكية في غزة
وزير الدفاع الأميركي لا أرى أي مؤشر على أن حركة حماس ستهاجم القوات الأ...
منذُ 1 ساعة

وزير الدفاع الأميركي لا أرى أي مؤشر على أن حركة حماس ستهاجم القوات الأميريكية في...

widgets إقراء أيضاً من حيروت الاخباري محليات

بالصور  مشروع إبداعي ينافس مشاريع العالم في صنعاء
سقوط ٤٠ شهيدا وأكثر من مائة جريح  قوات الإحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة مروعة في قطاع غزة 
محامي الناشطة فاطمة العرولي يقطع الشك باليقين ويجيب على التساؤل  هل سيتم تنفيذ حكم الإعدام بحقها  
الحوثيون يطلون مباشرة على تبة المصارية بعد معركة عنيفة راح ضحيتها خيرة قيادات ومقاتلي الشرعية الأسماء