عبدالملك الحوثي يتقدم بطلب من السعودية مثير للسخرية وقيادي بالمقاومة الوطنية يعلق

عبدالملك الحوثي يتقدم بطلب من السعودية مثير للسخرية وقيادي بالمقاومة الوطنية يعلق

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 20-12-2023 م الساعة 08:23:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1935506.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

أثار عبدالملك الحوثي، زعيم المليشيات الحوثية التابعة لإيران في اليمن، السخرية لدى اليمنيين، عبر طلب تقدم به إلى المملكة العربية السعودية خلال كلمة له نهار اليوم الأربعاء، بثتها قنوات الميادين والجزيرة والمسيرة وأخرى موالية لإيران.

وجدد زعيم المليشيات التابعة لإيران في اليمن، عبدالملك الحوثي، مطالبة الدول "الفاصلة" بين اليمن وفلسطين، بفتح حدودها أمام مقاتلي جماعته للذهاب إلى فلسطين المحتلة على حد زعمه.

وقال الحوثي في خطاب له اليوم الأربعاء: "قدمنا طلباً واضحاً ومعلناً للدول الفاصلة بيننا وبين فلسطين لفتح الطريق أمام أبنائنا للجهاد في فلسطين"، وأضاف زعيم الجماعة المعروفة بالكذب والزيف ونكث العهود : "جربوا مصداقيتنا وافتحوا لنا طرقات الجهاد إلى فلسطين المحتلة".

وكان محمد علي الحوثي، القيادي في الجماعة قال في وقت سابق إن الجماعة أرسلت بطلب إلى السعودية كي تفتح حدودها أمام "مئات الآلاف "من المقاتلين الموالين للجماعة تحت ذريعة الذهاب عبر المملكة إلى دول عربية أخرى لها حدود مع فلسطين!.

وكان عبدالملك الحوثي قال في خطاب سابق، إنه يتمنى لو كان لليمن حدود مع فلسطين المحتلة، لأجل الذهاب للقتال ضد الاحتلال الإسرائيلي، ما أثار سخرية اليمنيين، الذين أشاروا إلى أن مليشيات إيران دمرت الدول العربية بذريعة تحرير فلسطين، وحينما سيطرت على سوريا والعراق ولبنان، تركت الاحتلال وتفرغت لذبح شعوب تلك الدول العربية.

وتعليقا على خطاب الحوثي، قال عضو المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، كامل الخوداني: "يتمنى لو كان لديه حدود مع اسرائيل ويدعوا الدول العربية لفتح حدودها لمقاتليه ليذهبوا الى القدس وكأن القوات التي على حدود اسرائيل بلبنان وسوريا قوات تبعيتها لبوركينا فاسو وليس الحرس الثوري الايراني التابع له عبدالملك الحوثي وقواته".

وأشار الخوداني إلى أن "الحشد الشعبي العراقي الوالي لإيران، ترك حدوده مع سوريا الخاضعة لسيطرة ايران وذهب لإقتحام الحدود الأردنية للذهاب الى القدس".

واضاف: "وترك عبدالملك الحوثي جنوب لبنان التي يرسل اليها المئات من مقاتليه واتباعه شهريا لتلقي التدريبات والدورات ويطالب السعودية فتح حدودها لمقاتليه ليذهبوا الى القدس".

وأردف: "لماذا لا تشحن مقاتليك ياعبدالملك الحوثي بسفن لن يعترضهم احد سوف توفر لك الدول العربية السفن اوترسلهم الى لبنان او بنفس الطريقة التي ترسلهم اليها لتلقي التدريبات والدورات واطلب من حسن نصر الله فتح حدوده لهم ليذهبوا الى القدس".

وأردف: "لماذا لا ترى طريق للقدس الا عبر الاراضي السعودية او عبر مارب وابين والساحل الغربي فقط لا غير ولا يرى الحشد طريق للقدس الا عبر الاردن".

وقال: "واخيراً.. لماذا لا تطالب مقاتلين حزب الله الذين تجاوزوا كل الحدود العربية وذهبوا للقتال بسوريا والعراق واليمن، تجاوز العامود الموجود على حدودهم مع اسرائيل والذهاب الى القدس".

وأتم بالقول: "للدرجه هذه طريق القدس ضايعه لدى محور ايران ومافيش أمل يلاقوها الا عبر حدود الاردن وحدود السعودية".

مشاركة الخبر: عبدالملك الحوثي يتقدم بطلب من السعودية مثير للسخرية وقيادي بالمقاومة الوطنية يعلق على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن

الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن

منذُ 32 دقائق

عرف عن الكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز بأنه أهم الروائيين الإنجليز في العصر الفيكتورى بأنه استوحى كتابته من عالم الحيوان...

لو بتحب التاريخ والفن اعرف المتاحف المفتوحة مجانا للزوار اليوم

لو بتحب التاريخ والفن اعرف المتاحف المفتوحة مجانا للزوار اليوم

منذُ 32 دقائق

اليوم 18 مايو يصادف الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف ولذا حرصت وزارة الثقافة على أن تفتح أبواب متاحفها القومية والفنية...

نصائح للحماية من ضربات الشمس خلال ارتفاع درجات الحرارة

نصائح للحماية من ضربات الشمس خلال ارتفاع درجات الحرارة

منذُ 32 دقائق

أوضحت الدكتورة منى ثابت استشاري الباطنة في كلية طب القصر العيني أن التعرض الشديد لأشعة الشمس يمكن أن يزيد من فرص تعرضك...

لصحة أمعائك تناول بعض الوجبات الخفيفة من الزبادى والفشار للعدس واللوز

لصحة أمعائك تناول بعض الوجبات الخفيفة من الزبادى والفشار للعدس واللوز

منذُ 32 دقائق

ترتبط صحة الأمعاء بجهازك المناعي ووظائف المخ وصحة القلب وحتى صحتك العقلية المصدراليوم السابعلصحة أمعائك تناول بعض...

فيتامين ب 8  عنصر غذائي مهم اعرف فوائده لصحة جسمك
فيتامين ب 8 عنصر غذائي مهم اعرف فوائده لصحة جسمك
منذُ 32 دقائق

ينتمي الإينوسيتول إلى عائلة فيتامين ب وغالبا ما يشار إليه باسم فيتامين ب8 وله عدة وظائف مهمة فهو يؤثر على عمل الأنسولين...

ذهاب نهائي الأبطال بين الترجي والأهلي ينتهي بلا غالب ولا مغلوب
ذهاب نهائي الأبطال بين الترجي والأهلي ينتهي بلا غالب ولا مغلوب
منذُ 33 دقائق

تعادل فريق الترجي الرياضي التونسي أمام ضيفه الأهلي المصري سلبيا في مباراة الذهاب لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

وأخيرا غوغل تتيح ميزة الكشف عن الأرقام المجهولة في تطبيق الهاتف
جغرافيا المعركة في مارب
سعودية بملابس فاضحة في شوارع جدة تثير غضبا واسعا
عيدروس الزبيدي يصدر قرار بتعيين 55 شخصية في الانتقالي الجنوبي