موجة جني أرباح تعصف بالأسهم الأميركية وداو جونز تراجع 475 نقطة

موجة جني أرباح تعصف بالأسهم الأميركية.. وداو جونز تراجع 475 نقطة

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 21-12-2023 م الساعة 02:11:15 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1935919.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ضربت موجة جني أرباح عالية الأسهم الأميركية في آخر ساعتين من جلسة تداول الأربعاء، بعد ارتفاعات الأيام الأخيرة، ليتراجع مؤشر داو جونز الصناعي للمرة الأولى في عشرة أيام، وتعود كل المؤشرات الرئيسية إلى المنطقة الحمراء.

وبنهاية تعاملات يوم الأربعاء، ورغم الارتفاعات القوية في بداية الجلسة، كان مؤشر داو جونز الصناعي متراجعاً بـ475 نقطة، بعدما محا كل مكاسب اليوم، وخسر 1.27% من قيمته، وانخفض مؤشر إس أند بي 500 بنسبة 1.47%، بينما كانت الخسارة في مؤشر ناسداك بنسبة 1.50%.

الأسهم الأميركية تأثرت أيضاً بمحضر اجتماع بنك الاحتياط الفيدرالي في شهر ديسمبر، والذي نشر الأربعاء، حيث أشار إلى استمرار التزام واضعي السياسة النقدية بإبقاء معدلات الفائدة مرتفعة لمكافحة التضخم. ودفع هذا المستثمرين إلى توقع تباطؤ وتيرة التعافي الاقتصادي، وهو ما أضعف حماسهم للأصول ذات المخاطر العالية مثل الأسهم، ودفع الكثيرين لجني جزء من الأرباح التي تحققت خلال شهر ديسمبر.

الأسهم الأميركية بالغت في الارتفاع

وعلى الرغم من ارتفاع معنويات المستثمرين خلال الأسابيع الأخيرة، وتوالي تسجيل المستويات القياسية للأسهم والسندات حول العالم، جاءت أحداث البحر الأحمر وهجمات الحوثيين على السفن المتعاونة مع دولة الاحتلال لتزيد من دوافع تقليل انكشاف الكثير من مديري الاستثمار للأسهم، حتى تستقر الأمور في الممر الملاحي شديد الأهمية، الذي تمر به أكثر من 12% من التجارة العالمية، وفقاً لتقرير نشرته "بلومبيرغ".

وفي أوروبا، وقبل بدء موجة التراجع للأسهم الأميركية، أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع، بعدما عززت علامات على التراجع السريع للتضخم في بريطانيا الأسهم البريطانية، بينما هوت أسهم شركة العقاقير البلجيكية أرجينكس بعد بحث فاشل في العقاقير.

وأنهى مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية تعاملات الأربعاء مرتفعا بنسبة 0.3%، وارتفع مؤشر فاينانشال تايمز أكثر من 1%، بعدما أظهرت بيانات أن التضخم البريطاني انخفض في نوفمبر/تشرين الثاني إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين، ما أدى إلى زيادة الرهانات على أن بنك إنكلترا (المركزي) سيخفض أسعار الفائدة في النصف الأول من العام المقبل.

وتوقف نمو أسواق إقليمية رئيسية أخرى بعد سلسلة من المكاسب في الآونة الأخيرة، في وقت عكف المستثمرون على تقييم تصريحات صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي.

وأظهرت بيانات أن أسعار المنتجين الألمان انخفضت أكثر من المتوقع في نوفمبر/تشرين الثاني، بعد يوم واحد من تأكيد مجموعة أخرى أن التضخم في منطقة اليورو تباطأ بشدة إلى 2.4% الشهر الماضي على أساس سنوي.

وبصفة عامة، حفزت الآمال في تيسير السياسة النقدية العام المقبل مؤشر ستوكس 600 للارتفاع 13% تقريبا منذ بداية العام، مع اقتراب مؤشر داكس الألماني وكاك 40 الفرنسي من أعلى مستوياتهما على الإطلاق.

واستقرت أسعار النفط إلى حد كبير يوم الأربعاء، مع تقييم المتعاملين للإنتاج الأميركي القياسي مقابل تهديدات الملاحة في البحر الأحمر بعد هجمات الحوثيين على السفن المتعاملة مع إسرائيل.

وارتفع الخام الأميركي 28 سنتا، أو ما يعادل 0.38%، ليتحدد سعر التسوية عند 74.22 دولارا للبرميل، بينما كان الارتفاع في خام برنت 47 سنتًا، أو 0.59%، ليستقر عند 79.70 دولارًا للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط في وقت سابق من اليوم بأكثر من 1%، مع استمرار قلق التجار بشأن تعطل الشحن في البحر الأحمر. لكن المخاوف بشأن العرض والطلب عادت في وقت لاحق من اليوم، بعدما أظهرت بيانات أميركية إنتاجا أميركيا قياسيا، وارتفاعا في المخزونات.

وارتفعت مخزونات الخام الأميركية 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 ديسمبر إلى 443.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض 2.3 مليون برميل في استطلاع أجرته "رويترز".

مشاركة الخبر: موجة جني أرباح تعصف بالأسهم الأميركية.. وداو جونز تراجع 475 نقطة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

منع بلوغر شهير من دخول نقابة الصحفيين المصريين لهذا السبب شاهد

منع بلوغر شهير من دخول نقابة الصحفيين المصريين لهذا السبب شاهد

منذُ 49 دقائق

أصدرت نقابة الصحفيين المصريين قرارا بمنع دخول بلوغر شهير إلى...

الضفة إصابات بينها خطيرة لفلسطينيين برصاص الاحتلال وهجمات للمستوطنين

الضفة إصابات بينها خطيرة لفلسطينيين برصاص الاحتلال وهجمات للمستوطنين

منذُ 49 دقائق

أصيب فلسطينيون بعضهم إصابات خطيرة جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدد من البلدات في الضفة الغربية...

باير ليفركوزن يسقط روما في عقر داره

باير ليفركوزن يسقط روما في عقر داره

منذُ 49 دقائق

واصل باير ليفركوزن أرقامه الرائعة هذا الموسم والخالية من أي هزيمة ونجح في الفوز خارج الديار في الأوليمبيكو على روما 20 في ...

في اليوم العالمي لحرية الصحافة 40 منظمة تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن

في اليوم العالمي لحرية الصحافة 40 منظمة تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحف...

منذُ 59 دقائق

طالبت 40 منظمة إقليمية ومحلية معنية بحريات الرأي والتعبير وحقوق الإنسان جميع أطراف الصراع في اليمن باحترام حرية الصحافة...

نائب وزير الخارجية المملكة بذلت جهدها لتوحيد الصف وجمع الكلمة
نائب وزير الخارجية المملكة بذلت جهدها لتوحيد الصف وجمع الكلمة
منذُ 59 دقائق

نيابة عن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله شارك نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم...

مسرحيات سمجة وهرج ومرج خبير عسكري يسخر من حروب الحوثيين ووكلاء ايران بالمنطقة
مسرحيات سمجة وهرج ومرج خبير عسكري يسخر من حروب الحوثيين ووكلاء ايران ب...
منذُ 1 ساعة

صرح العميد محمد الكميم الخبير العسكري بأن المعارك الدائرة بين إيران وأذرعتها الحوثيون وحزب الله اللبناني من جهة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وكالة الأنباء السورية إصابة 8 عسكريين بجروح جراء عدوان إسرائيلي استهدف أحد المواقع في محيط دمشق
رويترز نيكاراغوا تطلب أن تأمر محكمة العدل الدولية ألمانيا بوقف مساعداتها لإسرائيل كإجراء طارئ
جبهة لبنان |  استشهاد 3 عناصر لحزب الله بغارة للاحتلال الإسرائيلي
يونسكو تمنح الصحافيين الفلسطينيين في غزة جائزتها لحرية الصحافة