فرحة وحدت اليمنيين منتخب الناشئين يسحق المنتخب السعودي للمرة الثانية بكأس غرب آسيا

فرحة وحدت اليمنيين.. منتخب الناشئين يسحق المنتخب السعودي للمرة الثانية بكأس غرب آسيا

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 21-12-2023 م الساعة 04:11:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1936620.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

فرحة وحدت اليمنيين.. منتخب الناشئين يسحق المنتخب السعودي للمرة الثانية بكأس غرب آسيا

الموقع بوست - عبدالله سليمان الخميس, 21 ديسمبر, 2023 - 04:11 مساءً

منتخب السعادة يسعدُ اليمنيين بفوزه ببطولة اتحاد غرب أسيا العاشرة المقامة في صلالة في عُمان، ليكرر بذلك انجاز 2021 ويلدغ الأخضر السعودي للمرة الثانية الكيفية والهيئة نفسيهما، ويضيف إلى خزائنه البطولة الثانية.

المنتخب يعـجُ بالعديد من المواهب التي كانت لها الدور البارز في تحقيق اللقب ابرزهم عادل موهبة اليمن الصاعدة والتي تعد مهارته خليط ما بين فنيات مودريتش ورؤية كروس ومراوغات ومهارات ميسي.

سلاسة اللعب تجدها بين أقدام أحمد الموشكي، اللاعب المهاري وأحد اكتشافات البطولة، وكذلك زيد الجراش المظلوم من المدرب السابق، والذي حرمنا من موهبة ساطعة ولامعة في الملعب، لمسات فنية جميلة كنترول اللاعب تحكمه بالكرة  في أرضية الملعب يشابه لعب الجزائري رياض محرز.

عبد العليم مصطفى الظهير الأيمن للمنتخب دوما فاريس الانتر الجندي المجهول والذي يعد أهم اكتشافات البطولة والذي لم ينل حظه من الزخم الإعلامي، اللاعب قدم أداء مبهر طيلة مباريات البطولة الأسيوية، وساعد كثيراً في إبطال مفعول هجمات الخصم، وكذلك العديد من اللاعبين والتي لم تتسع الكلمات لذكر مهاراتهم الفنية الجميلة.

لكن السؤال الأبرز والذي يدور في مُخيلة وعقل كل محب ومتابع للكرة اليمنية، أين ستذهب مثل هذه مواهب؟

ملح البطولة

ظهرت الجماهير اليمنية الغفيرة بشكل لافت وجميل طيلة أحداث البطولة مؤازرة للمنتخب في كل المباريات لتبث الرعب في قلوب المنافسين ولتضخ الروح المعنوية بأهازيجها وصيحاتها، للاعبين في أرضية الملـعب خاصة في المباراة الأخيرة والتي ملئت المدرجات وكأنه نه‍ائي كأس العالم، آملين بتحقيق إنجاز من أقدام اللاعبين ينسيهم الآمهم وهمومهم المتثاقلة عليهم

ورفعت الجماهير العديد من اللافتات والأعلام، لكن ما لفت المتابع لافتة  كتب عليها "وكل جميل في السعيدة قد ذهب ويبقى لنا آمال شعب ومنتخب"، عبارة تحمل في طياتها الكثير من المعاني.

أحداث الملحمة

 في بداية أحداث المباراة أظهر لاعبونا الضغط العالي على لاعبي الخصم في بداية المباراة أسلوب جميل انتهجه مدرب المنتخب سامر فضل هذا الأسلوب أربك حسابات لاعبي الخصم وأجبرهم على ارتكاب العديد من الأخطاء.

مباراة تاريخية قدمها المنتخب طيلة شوطيّ المباراة خصوصاً الشوط الأول الذي ظهر فيه المنتخب بشكل لافت مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 11.

تفنن لاعبو منتخبنا في إضاعة العديد من الهجمات الوافرة أمام مرمى الأخضر السعودي في شوط، كان النجم البارز فيه حارس السعودية بتصدية لركلة جزاء الخضر عند نهاية الشوط الأول.

شخصية البطل

 المنتخب استبسل لاعبوه في الذود عن مرماهم أمام شراسة وضراوة المنتخب السعودي، حتى الدقيقة 72 حين سجل الاخضر السعودي بركلة حرة غير مباشرة ليتلقاها اللاعب السعودي برأسه في كـرة ضربت ظهر مدافعي الأحمر وغالطت الحارس وضاح أنور.

انتهت المباراة المثيرة على وقع التعادل الايجابي لتحتكم المباراة إلى ركلات الحظ الترجيحية، ظن الكثيرون بأن الكفة ستميل للمنتخب الأخضر بسبب قوة تسديد لاعبيه وبراعـة حارس مرماه.

لكن الحارس وضاح كان له رأي آخر ليفند كل تلك الشبهات ويتصدى لركلتين حاسمتين ليتوج بذلك منتخبنا باللقب ويرسم السعادة على مُحَيّا وجه كـل يمني شمالا وجنوبـاً، فرحة لطالما افتقدها الشعب المغلوب على أمره.

ركل الصغار بذلك بينهم وبأقدامهم كل الخلافات والمهاترات السياسية فهل سيتركها السياسيون، ويخرج كل يمني إلى الشوارع في الشمال والجنوب ويرددوا "بالروح بالدم نفديك يا يمن"  شعبُ يمنياً واحد علمُ يمنياً واحد".


مشاركة الخبر: فرحة وحدت اليمنيين.. منتخب الناشئين يسحق المنتخب السعودي للمرة الثانية بكأس غرب آسيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مسيرات حاشدة في الضالع تحت شعار وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار

مسيرات حاشدة في الضالع تحت شعار وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار

منذُ 3 دقائق

شهدت مديريات دمت وجبن وقعطبة والحشاء بمحافظة الضالع اليوم مسيرات حاشدة تحت شعار وفاء يمن الأنصار لغزة...

جامعة روتجرز الأمريكية توافق على معظم شروط الطلبة مقابل فض اعتصامهم

جامعة روتجرز الأمريكية توافق على معظم شروط الطلبة مقابل فض اعتصامهم

منذُ 3 دقائق

وافقت جامعة روتجرز في ولاية نيوجيرسي الأمريكية على عدد من مطالب المتظاهرين الذين أقاموا اعتصاما في قلب...

القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني

القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني

منذُ 4 دقائق

وذلك باستهداف كافة السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة الإسرائيلية والمتجهة لموانئ فلسطين المحتلة بداية...

الدم الذي أضاء سراج العالم

الدم الذي أضاء سراج العالم

منذُ 4 دقائق

حلمي الأسمر يكتب مع هذا الإجرام الذي تموله دول وأنظمة وحكام ومع كل قطرة منه يتحول هذا الدم وبكل قطرة منه إلى نور في سراج...

الحوثي تصعد ضد الاحتلال البحر المتوسط ضمن نطاق الاستهدافات
الحوثي تصعد ضد الاحتلال البحر المتوسط ضمن نطاق الاستهدافات
منذُ 4 دقائق

قال المتحدث العسكري باسم أنصار الله الحوثيين العميد يحيى سريع إن الجماعة سوف تستهدف كل السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة ...

عقوبات بريطانية جديدة تطال مستوطنين إسرائيليين في الضفة
عقوبات بريطانية جديدة تطال مستوطنين إسرائيليين في الضفة
منذُ 4 دقائق

ذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان أن العقوبات طالت مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين بالإضافة إلى عدد من الأفراد...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية

حضرموت فتح طريق سيئون تريم عقب انقطاعها نتيجة المنخفض الجوي
الهلال الأحمر القطري يطلق مشروعا لحفر 17 بئرا ارتوازيا في 4 محافظات
لحج الإفراج عن شاحنتي نقل ثقيل بوساطة قبلية بعد سبعة أشهر من إحتجازهما
بريطانيا الوضع في البحر الأحمر لا يمكن أن يستمر على هذا النحو وألمانيا هجمات الحوثي الأخيرة تظهر تصعيد واضحا