الحوثيون يحتفلون بـميلاد فاطمة ويمنعون الإمام المطري وجماعته من الاحتفال بـاستشهادها

الحوثيون يحتفلون بـ”ميلاد فاطمة” ويمنعون الإمام المطري وجماعته من الاحتفال بـ”استشهادها”

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 23-12-2023 م الساعة 12:04:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1938419.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

بدأت المليشيا الحوثية بإحياء ذكرى "ميلاد فاطمة الزهراء" بعد أسبوع من منعها لـ"الإمام المطري" وجماعته من الاحتفال بذكرى استشهادها في إطار الصراع الديني داخل أجنحة المذهب الشيعي.

ويحاول الحوثيون تقليد الطائفة اليهودية من خلال الادعاء بأن فاطمة بنت رسول الله سيدة نساء العالمين واحلالها بدلا عن مريم العذراء، واتخاذ وصف "البتول" مقابل العذراء".

بل وحتى الادعاء بان فاطمة " البتول - مصطلح يقابل العذراء " ليس حبا في فاطمة الزهراء الذي يجمع عليه كل المسلمين لكن للادعاء بانها جدتهم لهدف دنيوي من خلال الإدعاء بأحقية السلالة الحوثية في الحكم والتي رفضته حتى الاثنى عشرية الشيعية في بني مطر وأمامها المطري والذين مازالوا منتظرين الإمام الاثنى عشر والقادم من سراديب الموت .


واقامت المليشيا الحوثية فعاليات واحتفالات تم فيها القاء القصائد وفقرات عبّرت عن مكانة فاطمة الزهراء وأحفادها - ادعاء المليشيا الحوثية والسلالية - في كل من محافظات حجة وصعدة وصنعاء ومازالت تحتفل خلال الشهر القادم بالمناسبة في جميع المديريات والمحافظات الخاضعة لسيطرتها .

ومنعت المليشيا الحوثية الشيخ المقرب من إيران، علي قائد المطري، وجماعته من الإحتفال بذكرى "استشهاد الزهراء" بعزلة الحدب ببني مطر والتي ترتبط بالحوزات الشيعية بكربلاء. حسب مصادر مقربة.

وتلقى المطري تحذيرات من قيادات حوثية من مغبة الإحتفال بذكرى استشهاد الزهراء كون المليشيا تحتفل بميلادها وتم منع إقامة مسيرة كبرى كانت جماعة المطري تنوي تسييرها في الحدب تخليدا لـ"مصيبة استشهاد الزهراء" وكان متوقع ان يشارك فيها رجال من قبائل بني مطر المعزين في المنطقة وفقا لبرنامج المطري الذي كان مطروحا .

واعلنت "حوزة الإمام القائم برئاسة رجل الدين الاثنى عشري مهدي الأعرجي في كربلاء تعيين الشيخ علي قائد المطري إماما لهم في اليمن نظرا - لما تسميه - الدور الرسالي الكبير الذي يقوم به المطري" .

ومارست المليشيا ضغوطات على المطري وعلى فرق إنشاد "أثنى عشرية" مرتبطة بإيران بعد اتهامهم بالترويج لإمام غير عبد الملك الحوثي والتناقض مع فكر حسين الحوثي الأب الروحي للحوثيين وانتظارها للإمام الاثنى عشر المنتظر قدومه من السماء .

واستدرجت المليشيا "فرقة الصادق الإنشائية " بعد اتهامهم بالترويج لإمام غير الحوثي بعد إنتاج الفرقة لأنشودة "سلام ياقائد " نسخة يمنية والتي ترفض الإعتراف بعبد الملك الحوثي أماما وفي انتظار الإمام المهدي وهي نسخة من أنشودة ايرانية - فارسية تحبب للشيعة إنتظار الإمام الغائب والذي سينزل من السماء وفقا للرواية الاثنى عشرية .

وهاجمت المليشيا الفرقة بعد ظهور النسخة الجديدة من اغنية "سلام فرمانده " الإيرانية والتي تعني سلام بالقائد وتشير للإمام المنتظر وظهر في الانشودة مضللا الوجه باللون الأبيض وسط مطالبات حوثية سابقة للفرقة بإضافة صورة عبد الملك الحوثي مكان صورة القائد لكن رئيس الفرقة ضيف الله زبيده ونائبه طلال خصروف رفضا الطلب الحوثي .

ومارست المليشيا ضغوطات على الفرقة من قبل الكبسي منتحل صفة وزير الثقافة ومن خلال قيادات أخرى مقربه من زعيم الحوثيين والذين لم يستطيعوا اقناع الفرقة باحلال صورة الحوثي بدلا الإمام المنتظر وسط سخرية الفرقة التي اخبرتهم أن الخميني بنفسه لم يتجرأ أن يدعي أنه الامام المنتظر .

وانتجت الفرقة العديد من الأناشيد الشيعية التي تحاكي الترابط الايراني - الشيعي العربي - منها "حبة ازلي " و"سلام فرمانده" التي تمدح في علي بن أبي طالب وتحاول من خلاله بث صراع الطائفي السني - الشيعي في المنطقة العربية تمهيدا للسيطرة عليها ، واناشيد انتظار الإمام المهدي .

مشاركة الخبر: الحوثيون يحتفلون بـ”ميلاد فاطمة” ويمنعون الإمام المطري وجماعته من الاحتفال بـ”استشهادها” على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

منذُ 35 دقائق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي ل927 وافدا من الأشقاء الفلسطينيين منذ...

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات التصالح

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات ال...

منذُ 35 دقائق

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عن مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد...

الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي المحتلة شاهد

الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي...

منذُ 36 دقائق

أعلن جيش الاحتلال اعتراض طائرة مسيرة من لبنان وسقوط شظايا اعتراضها على قرية...

قفزة قياسية جديدة لمعدل التضخم في تركيا الأعلى منذ 2022

قفزة قياسية جديدة لمعدل التضخم في تركيا الأعلى منذ 2022

منذُ 36 دقائق

ارتفع التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في تركيا ارتفع إلى 698 بالمئة في نيسان أبريل الماضي مسجلا مستوى أقل قليلا من...

وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد الفلسطينيين
وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد ...
منذُ 36 دقائق

اتهمت إدارة جامعة كولومبيا برئاسة نعمت شفيق بالتمييز ضد الطلبة المتضانين مع...

هل أدوات الضغط على حركة حماس فعالة
هل أدوات الضغط على حركة حماس فعالة
منذُ 36 دقائق

حازم عياد يكتب أدوات الضغط الأمريكي على المقاومة الفلسطينية متعارضة الأثر إذ تمثل تحديا للولايات المتحدة الأمريكية...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

أول تصريح للرئيس العليمي عقب وصوله مارب معقل الثورة والجمهورية
الجبة السوداء تلتهم النجمة الحمراء  إيران واليسار والعلاقة الملتبسة
العثور على موميات اثرية جديدة باليمن
ضاحي خلفان يكشف سبب فشل أمريكا في الوطن العربي