نفي مصري وفلسطيني لنية إسرائيل احتلال منطقة الحدود بين رفح وقطاع غزة

نفي مصري وفلسطيني لنية إسرائيل احتلال منطقة الحدود بين رفح وقطاع غزة

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 23-12-2023 م الساعة 06:59:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1939284.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

نفت مصادر مصرية "مطلعة"، اليوم السبت، ما زعمته وسائل إعلام إسرائيلية حول "بدء دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية من كرم أبو سالم، إلى محور فيلادلفيا على حدود قطاع غزة مع مصر".

كما نفت هيئة المعابر الفلسطينية في غزة، في تصريح رسمي لها، صحة الخبر الذي وصفته بـ"الكاذب"، الصادر عن "شبكة قدس" حول الحدود الفلسطينية المصرية.

وقالت هيئة المعابر الفلسطينية في غزة، في بيانها: "الجانب المصري نفى لنا أية معلومات لديه عن نية العدو التحرك عسكرياً في محور الحدود الفلسطينية المصرية".

وأضافت الهيئة: "كل المعلومات الميدانية عن تحركات عسكرية على الحدود مع مصر انطلاقاً من كرم أبو سالم غير صحيحة".  وتابعت أنّ "بعض وسائل الإعلام تؤدي أدواراً (مشبوهة) قصداً أو جهلاً، في نقل الأخبار والمعلومات، وندعوها الالتزام بالخط الوطني والمصلحة العليا لشعبنا".

ونقلت "شبكة قدس"، اليوم السبت، عن مصادر قولها إنّ "الاحتلال الإسرائيلي أبلغ مصر نيته احتلال منطقة الحدود في محور فيلادلفيا على الحدود بين رفح وقطاع غزة وطلب من الجنود المصريين إخلاء الحدود".

وأضافت أنّ الاحتلال "أخبر مصر بأنه غير مسؤول عن سلامة أي جندي مصري خلال محاولته احتلال الحدود معها وأن العملية العسكرية في المنطقة مستمرة سواء قبلت مصر أو رفضت".

الاحتلال "باع أوهاماً للجميع بعد عدوانه على غزة عام 2021"

وكان موقع "والاه" العبري، قد نقل عن مصادر عسكرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ الجيش يقوم، اليوم السبت، بعملية عسكرية "استثنائية" بين معبر كرم أبو سالم ورفح ومحور فيلادلفيا، كما نقل عن تقارير فلسطينية إشاراتها إلى أنّ جيش الاحتلال أدخل في الساعة الأخيرة مدرعات ودبابات إلى المنطقة، ويقوم بمناورة قصيرة.

وأشار الموقع إلى أنّ الأسابيع الأخيرة شهدت نقاشات لدى المستوى السياسي الإسرائيلي حول طريقة التعاطي مع محور فيلادلفيا والذي شكّل لسنوات منطقة "لتهريب الأسلحة" إلى المقاومة الفلسطينية، بحسب مزاعم الموقع، كما ناقش المسؤولون الإسرائيليون حساسية الموقف أمام مصر ما أخّر عمليات جيش الاحتلال في منطقة الحدود بين رفح الفلسطينية ونظيرتها المصرية.

وكان ذات الموقع، قد أفاد، قبل نحو أسبوعين، بأنّ مسؤولين في المستوى الأمني الإسرائيلي "حذّروا من الحساسية الزائدة التي تبديها إسرائيل حيال النظام المصري بما يتعلق بتهريب السلاح من سيناء إلى قطاع غزة"، مضيفاً أنه "منذ بداية الحرب كان هناك تعاون واسع بين إسرائيل ومصر في قضية المساعدات الإنسانية إلى غزة وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين".

ولفت الموقع العبري إلى أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين يخشون من أن الحذر الذي تبديه إسرائيل لعدم المس بالنظام المصري، قد يضر بها مقابل حركة حماس.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي أمني قوله "إذا لم يعلن الجيش الإسرائيلي عن عملية ضد الأنفاق في محور فيلادلفيا من البحر وحتى المثلث الحدودي فإنّ هذه المنطقة ستكون فعلياً نقطة انطلاق الحرب المقبلة، حماس ستسارع إلى إعادة بناء نفسها من خلال تهريب الأسلحة من سيناء وليس بالضرورة من خلال إنتاجها المحلي".

وأضاف أنّ "الجيش الإسرائيلي باع أوهاماً للجميع بأنه عقب تفجيره لمخازن الأسلحة التابعة لحركة حماس خلال عملية حارس الأسوار (العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2021) انتقلت الحركة إلى إنتاج الأسلحة محلياً، في حين أنّ الأسلحة التي عثر عليها في شمال قطاع غزة وخانيونس تثبت غير ذلك".

وذكر موقع "والاه" أيضاً أنّ الجنرال في الاحتياط يوسي باخر، بدأ في هذه المرحلة تركيز كل ما يتعلق بالتعامل مع محور فيلادلفيا ومحيطه استعداداً لما يسمى "اليوم التالي" للحرب، وأنه وضع مع فريقه خطط عملياتية أولية لإدارة المنطقة.

وتحدثت الخطط عن "توسيع السيطرة (الإسرائيلية) في منطقة رفح الفلسطينية، وعمليات هندسية تزيد المنطقة المكشوفة فوق الأرض، تمهيداً لعملية البحث عن أنفاق، وكذلك إدارة هجمات جوية في المناطق التي يشتبه بها والتي امتنع سلاح الجو الإسرائيلي حتى اليوم عن استهدافها"، بحسب ما ورد في الموقع العبري.

مشاركة الخبر: نفي مصري وفلسطيني لنية إسرائيل احتلال منطقة الحدود بين رفح وقطاع غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

منذُ 41 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم السبت عيار 24 يسجل 3520 جنيها عيار 21 يسجل 3080 جنيها عيار 18 يسجل 2640 جنيها ...

مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة

منذُ 41 دقائق

يشهد اليوم السبت العديد من المباريات فى مختلف المسابقات تتصدرها مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون فى الدوري...

موعد مباراة الاهلى أمام الجونة اليوم في الدوري المصري

موعد مباراة الاهلى أمام الجونة اليوم في الدوري المصري

منذُ 41 دقائق

يواجه النادي الاهلى بقيادة السويسري مارسيل كولر اليوم السبت فريق الجونة باستاد القاهرة الدولى فى الجولة الحادية...

ريال مدريد يواجه قادش اليوم في الدوري الإسباني

ريال مدريد يواجه قادش اليوم في الدوري الإسباني

منذُ 41 دقائق

يواجه فريق ريال مدريد نظيره قادش في الخامسة والربع مساء اليوم السبت في المباراة التي تجمعهما على ملعب سانتياجو برنابيو...

بهاء سلطان وتامر عاشور يجتمعان في حفل غنائي بالكويت
بهاء سلطان وتامر عاشور يجتمعان في حفل غنائي بالكويت
منذُ 41 دقائق

يجتمع كل من النجم بهاء سلطان والنجم تامر عاشور في حفل غنائي بدولة الكويت مساء اليوم السبت ويقدم كل منهما باقة متميزة من...

انطلاق عرض مسلسل الإ الطلاق
انطلاق عرض مسلسل الإ الطلاق
منذُ 41 دقائق

بدأت أحدي المنصات في عرض مسلسل الإ الطلاق والذى تقوم ببطولته الفنانة دينا الشربيني والفنان إياد نصار خلال الساعات...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مراسلة العربي الجديد حزب الله ينعى شهيدا خامسا اليوم
البطء كفعل تمرد أو فن العيش المنشود
أتليتكو مدريد يخطف تعادلا بطعم الانتصار في ديربي الليغا
وزارة الصحة في غزة الاحتلال يرتكب 9 مجازر القطاع وصل منها للمستشفيات 82 شهيدا و 110 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية