فعالية بجامعة الرازي بذكرى الشهيد ودعما وتأييدا لفلسطين وابطال المقاومة في غزة

فعالية بجامعة الرازي بذكرى الشهيد ودعماً وتأييداً لفلسطين وابطال المقاومة في غزة

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 24-12-2023 م الساعة 06:29:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1940531.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الأحد، 11 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 24 ديسمبر 2023

صنعاء - سبأ :
أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية تكريمية لأسر الشهداء والتضامن مع فلسطين ودعما ً وتأييداً لأبطال المقاومة في غزة نظمتها جامعة الرازي وملتقى الطالب الجامعي .

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى معاني ودلالات الشهادة في سبيل الله باعتبارها منزلة رفيعة ومقاماً وشأنا كبيراً وفوزاً عظيماً.. مؤكدا أن ثقافة الشهادة و الاستشهاد عززت الصمود والثبات اليماني في مواجهة تحالف العدوان والتي أثمرت عزاً ونصرة وقوة .

وأوضح أن وصف القرآن بالشهداء جاء لأنهم يقدمون الشهادة لله بعظمة وكمال هذا الدين وخير الأمة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. مستعرضاً مواقف اليمن في دعم ومساندة القضية الفلسطينية عبر التاريخ وكذا موقف قائد الثورة في مواجهة الكيان الصهيوني بشتى السبل والوسائل الممكنة والمتاحة.

من جانبه أشار مسؤول الدراسات الميدانية بمكتب قائد الثورة الدكتور إبراهيم العبيدي مكانة ومنزلة الشهادة عن رب العالمين وعظمة الشهداء الذين جاهدوا في سبيل الله حتى نالوا شرف الشهادة والفوز بنعيم الجنة .

وأكد الدكتور العبيدي أن هناك من يروج من المنبطحين للتقليل من عظمة الشهداء وثقافة الجهاد والاستشهاد في المجتمع .. موضحاً أن أولئك وصفهم الله بأولياء الشيطان وهم عملا ء لأمريكا وإسرائيل وموالين لليهود والنصارى وهم من خان اليمن وجلب التحالف لقتل أبناء اليمن وكذا قتل وحصار أبناء غزة.

وأشار العبيد إلى النجاحات التي حققها أبطال القوة الصاروخية والطيران المسير من خريجي المعاهد والجامعات من أبناء هذا البلد وقدرتهم على صنع طائرات وصواريخ يصل مداها إلى ألف و500 كيلو متر وقادرين علي فتح شفرات منظومات الباتريوت وذلك بفضل المشروع القرآني والسعي لإحداث نهضة صناعية وزراعية وعسكرية وإدارية.

ولفت إلى أن السيد القائد اصبح من القادة العظماء ويذكره الجميع بانة قائد شجاع وله ظهور قوي وهو مشروع للقيادة العظيمة التي ستحرر فلسطين بأذن الله.. منوهاً بتضحيات الشهداء في مواجهة الأعداء والتي أثمرت عزاً ونصراً وقوة.

بدوره أشار رئيس الجامعة الدكتور خليل الوجيه إلى أهمية التسلح بثقافة الجهاد والاستشهاد التي حثنا عليها القرآن الكريم لمواجهة أعداء الأمة والدين .. مستعرضاً مكانة الشهداء وعظمة تضحياتهم في سبيل تحرير الأرض من دنس الغزاة والمحتلين .

وأكد أن الجامعة تقوم اليوم بتكريم أسر الشهداء العظماء من ذوي وأبناء وأقارب منتسبي جامعة الرازي تقديراً وعرفاناً بالتضحيات التي قدموها للدفاع عن الوطن .. مستنكراً باسم قيادة ومنتسبي الجامعة الموقف المخزي والمعيب لحكام وزعماء العرب وجيوشها المدججة بالسلاح وتخاذلهم عن نصرة أبناء غزة الذين يواجهون إبادة جماعية يرتكبها الكيان الصهيوني.

وأوضح الدكتور الوجيه أن أسبوع الشهيد لهذا العام تضمن إقامة عدد من الفعاليات والورش الطبية والعلمية والإدارية والثقافية ومعرض احتوي علي صور الشهداء ومجسمات لسلاح الجو المسير والصواريخ ووقفات تضامنية مع غزة .

فيما استعرض ممثل ملتقى الطالب الجامعي علي الخياط دلالات ومعاني الشهادة والاستشهاد والتضحيات العظيمة التي قدمها الشهداء في سبيل نصر الدين والدفاع عن الأرض والعرض والوطن وتحريره من دنس الغزاة والمحتلين .. مشيراً إلى أهمية الوفاء مع أسرهم وذويهم علي مدار العام وتفقد احتياجاتهم وتعليم أبنائهم .

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات من الوزارة ونواب رئيس الجامعة والأمين العام ، وجمع من الطلاب والطالبات قصيدة وفقرات فنية لأشبال دار الأيتام ، تلاها تكريم أسر وأقارب الشهداء من منتسبي الجامعة بالشهادات والجوائز العينية .

إلى ذلك أطلع نائب وزير التعليم العالي وممثل مكتب قائد الثورة بصنعاء ورئيس الجامعة على محتويات معرض صور الشهداء والمجسمات التي تبرز العمليات البطولية وسلاح الجو المسير والصواريخ البالستية الذي أقيم على رواق الجامعة.


مشاركة الخبر: فعالية بجامعة الرازي بذكرى الشهيد ودعماً وتأييداً لفلسطين وابطال المقاومة في غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ 31

قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ ...

منذُ 12 دقائق

تنطلق السبت المقبل في السادسة مساء على مسرح السامر بالعجوزة فعاليات الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الختامي لنوادي...

مؤلفة هارى بوتر ضمن قائمة أثرياء بريطانيا وتقترب من لقب الملياردير

مؤلفة هارى بوتر ضمن قائمة أثرياء بريطانيا وتقترب من لقب الملياردير

منذُ 12 دقائق

اقتربت مؤلفة سلسلة هاري بوتر جيه كيه رولينج من لقب الملياردير بعد أن شهدت ثروتها تضخما بمقدار 70 مليون جنيه إسترليني في...

ماذا يقرأ الغرب الروايات الأكثر مبيعا فى قائمة نيويورك تايمز

ماذا يقرأ الغرب الروايات الأكثر مبيعا فى قائمة نيويورك تايمز

منذُ 12 دقائق

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قائمة الروايات الأكثر مبيعا فى الولايات المتحدة هذا الأسبوع لفئة الروايات...

كل ما تريد معرفته عن الشخصية الانعزالية وأسبابها وأعراضها

كل ما تريد معرفته عن الشخصية الانعزالية وأسبابها وأعراضها

منذُ 12 دقائق

الشخصية الانعزالية أو بمسمى آخر كما يطلق عليه الشخصية المنعزلة التي تتجنب التعامل مع الآخرين وهو اضطراب شخصي معروف له...

لا تتجاهل هذه العلامات المبكرة 6 أعراض تكشف الإصابة بورم المخ
لا تتجاهل هذه العلامات المبكرة 6 أعراض تكشف الإصابة بورم المخ
منذُ 12 دقائق

ورم الدماغ وهو نمو غير طبيعي للخلايا في الدماغ وهو حالة طبية خطيرة تتطلب عناية فورية يمكن أن تتطور هذه الأورام ببطء مع...

عنيد وفوضوي  اعرف أهم أعراض الاضطراب النفسى المعادى
عنيد وفوضوي اعرف أهم أعراض الاضطراب النفسى المعادى
منذُ 12 دقائق

معاد لغيره مضطرب يعانى من مشكلات اجتماعية حادة كاذب مخادع بهذه الكلمات بدأ الدكتور عادل سلطان استشارى النفسية والأعصاب...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

كلمة لقائد الثورة حول آخر التطورات في فلسطين والمستجدات الإقليمية
الرئيس المشاط يوجه رئيس حكومة تصريف الأعمال بالتجهيز للاحتفال بالعيد الوطني
تدشين المرحلة النهائية من مشروع رصف وسفلتة شوارع مركز مديرية بني مطر
طلاب الثانوية العامة ينهون اختباراتهم النهائية للعام الدراسي 1445هـ