العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات وسط اشتباكات ومواجهات في الضفة

العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات وسط اشتباكات ومواجهات في الضفة

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 26-12-2023 م الساعة 10:52:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1942603.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

رام الله- سبأ:

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط مواجهات واشتباكات واسعة تركز أشدها في طولكرم بالتزامن مع تفجير منزل ومحاصرة آخر وقصفه.

ففي طولكرم، بحسب ما أورده المركز الفلسطيني للإعلام، فجرت قوات العدو، الطابق الأرضي لمنزل المواطن يوسف الزنديق على مدخل مخيم نور شمس شرق طولكرم.

كما دمرت جرافات العدو أسوار عدد من المنازل والمدارس والمساجد في المخيم، وسحقت مركبات المواطنين، ودمرت الشارع المحاذي لحاووز المياه المغذي للمخيم.

واندلعت اشتباكات شديدة وانفجارات متتالية خلال العملية العسكرية المستمرة في مخيم نور شمس.

وقصفت قوات العدو، عمارة قيد الإنشاء حاصرتها على مدخل ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم.

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية، بأن قوات العدو استهدفت المبنى أكثر من مرة بالأعيرة النارية وقذائف "الانيرجا"، تزامنا مع استمرار عدوانه على المدينة ومخيم نور شمس.

وألقت قوات العدو الصهيوني القنابل الضوئية في سماء المخيم والاعيرة النارية بكثافة، تزامنا مع استمرار عدوانها الثاني خلال يومين.

كما أعلنت قوات العدو مخيم نور شمس منطقة عسكرية مغلقة ومنعت الدخول إليه أو الخروج منه، وأقامت ثكنات عسكرية في عدة منازل في مختلف أحياء المخيم.

واقتحمت قوات العدو الليلة الماضية، مدينة طولكرم، وحاصرت مخيم نور شمس، شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة عسكرية كبيرة من جيش العدو اقتحمت المدينة من محورها الغربي، باتجاه شارع خضوري، ودوار العليمي، وشارع السكة، ترافقها جرافات، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء طولكرم ومخيماتها، على ارتفاع منخفض.

وأضافت المصادر: إن قوات العدو حاصرت مخيم نور شمس من جميع الجهات، وانتشر عشرات الجنود في ضاحية ذنابة شرق المدينة، وتحديدا في المنطقة المتاخمة للمخيم.. مشيرة إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت، وسط إطلاق قوات العدو الأعيرة النارية بكثافة، فيما سمعت أصوات انفجارات.

وداهمت قوات العدو الصهيوني عددا من منازل المواطنين في منطقة المنشية وجبل النصر وجبل الصالحين، وقامت بتفتيشها واحتجاز اصحابها في غرفة واحدة، ونشرت قناصتها على أسطحها، في الوقت الذي نشرت مجموعة من القناصة في منطقة الأحراش المقابلة للمخيم، والبنايات العالية في محيطه.

وجرفت آليات العدو الشارع المحاذي لمدخل المخيم، وشارع حارتي المنشية والدمج، وتدمير البنية التحتية، كما لاحقت مركبات الاسعاف التي تتواجد في المخيم، واجبرتها على مغادرته تحت تهديد السلاح.

كما اعتقلت قوات العدو الأسير المحرر إسلامبولي رياض بدير (32 عاما) عقب مداهمة منزله في الحي الجنوبي لمدينة طولكرم.

وفي رام الله، اعتقلت قوات العدو عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية خالدة جرار خلال اقتحام منزلها برام الله، والأسير المحرر احسان اشتية، بعد أن داهمت منزله في حي المصايف بالمدينة.

واعتقلت قوات العدو رئيس مجلس قروي صفا رشاد كراجة، وهو أسير محرر، بعد أن داهمت منزله في قرية صفا.

واعتدت قوات العدو بالضرب المبرح على الشاب محمد عنساوي، أثناء مروره بمركبته عن حاجز عسكري طيار شمال رام الله، وجرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

كما اقتحمت قوات العدو بلدة بيتونيا غربا، وداهمت محلا تجاريا في المنطقة الصناعية.

وفي طوباس، اقتحمت قوات العدو، بلدة طمون، ودارت مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال الذي أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت ما أدى لإصابة شاب بجروح طفيفة.

وانتشر جيش العدو الصهيوني في عدة أحياء في البلدة، ونشر قناصته في عدة اماكن، كما داهم عددا من المنازل.

مشاركة الخبر: العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات وسط اشتباكات ومواجهات في الضفة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الريال القطري في مصر اليوم الاثنين

أسعار الريال القطري في مصر اليوم الاثنين

منذُ 47 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الريال القطري في مصر اليوم الإثنين سعر الريال القطرى فى البنك الأهلى المصرى 12 جنيه...

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين

منذُ 47 دقائق

نقدم لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين والتي شهدت تغيرات كبيرة تراوحت بين 77 و78 جنيها للكيلو تسليم أرض المزرعة وسجل...

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

منذُ 47 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 4729 جنيه للشراء 47 جنيه ...

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الإثنين

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الإثنين

منذُ 47 دقائق

نقدم لكم أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الإثنين سجل حديد عز سعر 41965 جنيه للطن حديد السويس 41100 جنيه حديد المراكبي 38200...

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين
سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين
منذُ 47 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الريال السعودى فى مصر اليوم الإثنين سعر الريال السعودى فى البنك الأهلى المصرى 1261...

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين
أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين
منذُ 47 دقائق

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الجملة اليوم الاثنين...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية

الدفاع الروسية اعتراض وتدمير ثلاث مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
استشهاد تسعة فلسطينيين غالبيتهم أطفال جراء قصف العدو الصهيوني لمنزل في رفح
19 شهيدا بقصف العدو الصهيوني على دير البلح وحي الصبرة
العدو الصهيوني يعتقل فلسطينيين بينهم أسرى محررون وسط مواجهات بالضفة