عاجل  تصعيد كبير في مأرب والسلطة المحلية تتهم القبائل بالعمالة لصالح الحوثي

عاجل : تصعيد كبير في مأرب والسلطة المحلية تتهم القبائل بالعمالة لصالح الحوثي

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 26-12-2023 م الساعة 09:04:40 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1943407.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت/خاص:

شنت سلطة مأرب الخاضعة لسيطرة الإخوان هجوماً عنيفاً ضد احتجاجات قبائل المحافظة ضد رفع سعر قيمة البنزين المنتج محلياً واتهمتها بالعمالة لصالح الحوثي.



وأصدرت مطارح قبائل مأرب في محيط منشأة صافر النفطية الاثنين لكافة الشركات والمقاولين والعاملين في منشأة صافر النفطية بإخلائها خلال ٤٨ ساعة.



هذا التحذير ردت عليه سلطات مأرب ، عبر بيان للجنة الأمنية قالت فيه بأنها "تتابع التطورات الجارية بمديرية مأرب الوادي في محافظة مأرب، وما تقوم به العناصر التخريبية من جرائم قتل وقطع الطرقات وتعطيل المصالح العامة".



واتهمت اللجنة الأمنية القبائل بارتكاب جريمة القتل العمْد لثلاثة من أبناء القوات المسلحة امس الاثنين داخل سيارتهم أثناء مرورهم بالطريق العام بالقرب من محطة بن معيلي.



مشيرة الى قيام هذه العناصر (في إشارة الى القبائل) يوم السبت بجريمة قتل سائق ناقلة من عابري السبيل ، وإحراق شاحنة نقل لأحد المواطنين ، وتزامن ذلك مع تفجير أنبوب النفط بين ريدان وصافر قبل يومين ، وما يرافق ذلك من تحريض تتخادم فيه عدة جهات معادية لأمن واستقرار محافظة مأرب ، بحسب البيان.



وأضافت اللجنة أن "تلك العناصر التي تقوم بتلك الأعمال الإجرامية والحرابة لها سوابق في الاختطافات والتقطعات والقتل والاعتداء على النقاط الأمنية والعسكرية وصدرت بحق عدد منهم أوامر قبض قهرية سابقة من الجهات القضائية".



ونوهت اللجنة إلى "ما صدر من بيانات عن تلك العناصر تحرض على العنف والتهيئة للأعمال الإرهابية ضد المنشآت النفطية السيادية التي هي ملك للشعب والوطن، معتبرةً ما ورد في تلك البيانات يكشف حقيقة النوايا والدوافع لتلك العناصر وزيف ادعاءاتها الكاذبة بغطاء قضايا مطلبية والوقوف ضد قرار الحكومة بالزيادة السعرية لمادة البنزين والإصلاحات الاقتصادية".



وأكدت اللجنة "أن القوات المسلحة والأمن لا تزال تتعامل بمسؤولية وصبر لإعطاء الفرصة للمغرر بهم ممن التحقوا بتلك العناصر بالعودة إلى جادة الصواب، وتغليب المصلحة العامة، بعد انكشاف حقيقة دوافع من يتصدرون تلك التجمعات".



وفي تهديد واضح باللجوء الى القوة ، قال بيان اللجنة الأمنية بأن "القوات المسلحة والأمن لن تتهاون في القيام بواجباتها الدستورية والقانونية في حماية المصالح العامة وتأمين الطرقات وحفظ الأمن والاستقرار، وستتعامل بكل قوة وحزم مع كل من تسول له نفسه المساس باستقرار المحافظة".



وختم البيان باتهام تحركات القبائل الاحتجاجية بأنها محاولة "لاستغلال الموقف والسعي لإقلاق السكينة العامة خدمةً لأجندة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية".


مشاركة الخبر: عاجل : تصعيد كبير في مأرب والسلطة المحلية تتهم القبائل بالعمالة لصالح الحوثي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الثقافة الفلسطينية تعلن القائمة الطويلة لجائزة كنفاني بينهم مصريون

الثقافة الفلسطينية تعلن القائمة الطويلة لجائزة كنفاني بينهم مصريون

منذُ 1 ساعة

أعلنت جائزة غسان كنفاني للرواية العربية والتي تنظمها وزارة الثقافة الفلسطينية عن القائمة الطويلة للجائزة بدورتها...

الأول من نوعه بالمغرب حفل أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعى

الأول من نوعه بالمغرب حفل أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعى

منذُ 1 ساعة

كشفت إدارة مهرجان موازين عن إقامة حفل غنائي بتقنية الهولوجرام لكوكب الشرق أم كلثوم ضمن فعاليات الدورة ال19 من المهرجان...

لمريض الضغط ضربة الشمس تهددك بنوبة قلبية ونصائح للوقاية

لمريض الضغط ضربة الشمس تهددك بنوبة قلبية ونصائح للوقاية

منذُ 1 ساعة

ارتفاع ضغط الدم المعروف أيضا باسم القاتل الصامت هو حالة صحية تؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم وفي هذه الحالة تصبح قوة...

كيف يؤثر التهاب المفاصل الروماتويدى عند الأطفال على العيون

كيف يؤثر التهاب المفاصل الروماتويدى عند الأطفال على العيون

منذُ 1 ساعة

يمكن أن يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي عند الأطفال مشكلات في العين والتى تؤدى إلى التهاب في المنطقة الداخلية من عينيه...

227 يوما على العدوان| المقاومة تواصل استنزاف الاحتلال وسط أزمته المتصاعدة
227 يوما على العدوان| المقاومة تواصل استنزاف الاحتلال وسط أزمته المتصا...
منذُ 1 ساعة

يتواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة لليوم 227 على التوالي حيث يرتكب الاحتلال العديد من المجازر بصورة...

تسلسل أحداث لمأساة مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي طالع
تسلسل أحداث لمأساة مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي طالع
منذُ 1 ساعة

اقتربت قضية اختفاء مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي من طي ملفها بعد التأكد من تحطمها وعدم العثور على أحياء على...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

حراسة محافظ حضرموت تطلق النار على محتجين في منطقة ميفع حجر وتقتل مواطن وتصيب اخرين أسماء
سعر الدولار في العاصمة عدن وحضرموت اليوم السبت 6 - 1 - 2024
تغييرات عديدة بتشكيلة إنتر ميلان لمواجهة كالياري
الروضة يهزم انطلاق شباب الوهط وديا