من يامال إلى وارن إيمري 10 مواهب شابة خطفت الأضواء في 2023

من يامال إلى وارن إيمري.. 10 مواهب شابة خطفت الأضواء في 2023

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 27-12-2023 م الساعة 03:31:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1944269.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

شهد عام 2023 بروز عدد من المواهب الكروية الشابة، بمن فيها النجم الإسباني لامين يامال (16 عاماً)، وأيضاً الفرنسي وارن زائير إيمري، إذ خطفت أنظار عشاق الساحرة المستديرة، وذلك بعدما تألقت بشكل لافت عند مشاركتها لأول مرة مع أنديتها في أقوى البطولات الأوروبية الكبرى.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الثلاثاء، الضوء على أبرز اللاعبين الشباب الذين شاركوا مع فرقهم في العديد من المباريات خلال العام الحالي، وحتى أن بعض الأسماء باتت عناصر أساسية لا يمكن الاستغناء عنها بعد فترة وجيزة فقط من وصولها إلى الفريق الأول.

لامين يامال

كان ظهور لامين يامال مذهلاً، رغم أنه من مواليد 2007 فقط، إذ استغل رحيل النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وكذلك إصابة البرازيلي رافينيا في بداية الموسم الكروي الحالي، ليحجز مكانه في تشكيلة المدير الفني تشافي هيرنانديز، ومن ثم وصل إلى المنتخب الإسباني الأول تحت قيادة المدرب لويس دي لا فوينتي.

وارن زائير إيمري

إلى جانب يامال نجم برشلونة، خطف لاعب خط الوسط الفرنسي وارن، زائير إيمري، الأضواء في الموسم الجاري مع فريق باريس سان جيرمان، إذ بات اللاعب البالغ من العمر 17 سنة، عنصراً أساسياً في تشكيلة المدرب الإسباني لويس إنريكي، وهو ما دفع المدير الفني لمنتخب "الديوك"، ديديه ديشان، لاستدعائه ليكون ضمن المنتخب الأول في معسكر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

جيريمي دوكو

سيكون عام 2023 حدثاً تاريخياً لن ينساه المهاجم البلجيكي الشاب جيريمي دوكو، إذ انضم إلى صفوف نادي مانشستر سيتي الإنكليزي واللعب تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بعد رحيل الجناح الجزائري رياض محرز إلى الأهلي السعودي، وأثبت نجوميته خلال الفترة الماضية قبل تعرضه لإصابة في نهاية العام الجاري.

سافينيو

يُعَدّ النجم البرازيلي، سافينيو، مهاجم نادي جيرونا، أحد أبرز الأسماء التي ساهمت في البداية التاريخية لفريقه في الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ نجح الفريق الكتالوني في تصدر بطولة "الليغا" برصيد 45 نقطة بالتساوي مع نادي ريال مدريد، وبفارق 7 نقاط عن برشلونة، وذلك بعدما تمكن اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً، من تسجيل 4 أهداف خلال مشاركته في 18 مباراة لحد الآن.

ميكي فان دي فين

بدأ نادي توتنهام هوتسبيرز منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بقوة، وتصدر جدول الترتيب لعدة أسابيع قبل أن يتراجع، وذلك بسبب إصابة مدافعه الهولندي الشاب ميكي فان دي فين، الذي يعد أحد أبرز الاكتشافات مسابقة "البريميرليغ" في العام الحالي، علماً أن اللاعب صاحب الـ22 عاماً انتقل "السبيرز" في الميركاتو الصيفي المنصرم، قادماً من نادي فولفسبورغ الألماني.

ماتيس تيل

يُعتبر النجم الفرنسي، ماتيس تيل، من المواهب الشابة الصاعدة بقوة في الدوري الألماني عموماً وأوروبا بالخصوص، وذلك بعدما لمع اسمه داخل تشكيلة نادي بايرن ميونخ منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي، مع الإشارة إلى أن تيل من مواليد 2005 وانضم إلى صفوف النادي البافاري في الصيف الماضي قادماً من فريق رين الفرنسي.

بريان سرقسطة

قدّم "الجوهرة الإسبانية" بريان سرقسطة أداءً مثالياً مع ناديه غرناطة أمام نادي برشلونة في منافسات الدوري الإسباني هذا الموسم، ليتلقى استدعاءً من المدرب لويس دي لا فوينتي لتمثيل منتخب "لاروخا" بعد عدة أيام فقط، ومن ثم نجح نادي بايرن ميونخ الألماني في إتمام التعاقد معه سريعاً قبل دخول الأندية الكبيرة السباق، على أن يكمل الموسم الجاري مع النادي الأندلسي.

إيلي واهي

أما "الموهبة الفرنسية" إيلي واهي (20 سنة)، فقد راهن عليه نادي لانس بعدما تعاقد معه قادماً من فريق مونبلييه، وذلك ليحل محل لويس أوبيندا الذي انتقل إلى نادي لايبزيغ الألماني في الميركاتو الصيفي الماضي، وأكد أنه في مستوى التطلعات رغم الصعوبات التي واجهها في بداية هذا الموسم.

إيفان فيرغسون

من جانبه، أكد الأيرلندي إيفان فيرغسون نجم برايتون الإنكليزي (19 سنة)، أنه واحد من أكثر اللاعبين الواعدين في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، تحت قيادة المدرب الإيطالي روبيرتو دي زيربي، وهو ما جعله محل اهتمام عمالقة "البريميرليغ" من أجل التعاقد معه بلا شك خلال الفترة المقبلة.

برادلي باركولا

أثبت الجناح الفرنسي وموهبة نادي باريس سان جيرمان، برادلي باركولا، أنه هو الآخر لاعب يستحق المشاركة مع فريق لويس إنريكي، رغم بروز عدد من الأسماء في هجوم النادي "الباريسي، مع العلم أن باركولا من مواليد 2002 فقط وانضم إلى صفوف بطل "الليغ 1" في الميركاتو الصيفي السابق قادماً من أولمبيك ليون.

مشاركة الخبر: من يامال إلى وارن إيمري.. 10 مواهب شابة خطفت الأضواء في 2023 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الصحة تكشف نصيحة هامة عن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم

الصحة تكشف نصيحة هامة عن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم

منذُ 47 دقائق

قالت وزارة الصحة والسكان إنه ينبغى الحفاظ على الصحة واتباع التعليمات والنصائح التى تضمن حياة صحية سليمة وتابعت وزارة...

أيمن هيبة علي الحكومة إجراء إصلاحات للاستفادة من الإمكانات الهائلة لصناعة الهيدروجين الأخضر

أيمن هيبة علي الحكومة إجراء إصلاحات للاستفادة من الإمكانات الهائلة لصن...

منذُ 47 دقائق

شدد المهندس أيمن هيبة رئيس مجلس إدارة شعبة الطاقة المستدامة بغرفة القاهرة التجارية ورئيس جمعية تنمية الطاقة سيدا علي...

المراجعات النهائية لمناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية تشهد إقبالا كبيرا في محافظات الجمهورية

المراجعات النهائية لمناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية تشهد إقبالا كب...

منذُ 47 دقائق

تشهد المراجعات النهائية التي وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتنظيمها بمختلف المديريات...

جرائم مستمرة  شهداء وجرحى بتجدد القصف المدفعي والجوي على غزة

جرائم مستمرة شهداء وجرحى بتجدد القصف المدفعي والجوي على غزة

منذُ 47 دقائق

الاحتلال هدم عددا من منازل المواطنين في منطقة المغراقة والزهراء وجسر وادي غزة وسط...

سموتريتش يوجه رسالة حازمة لنتنياهو الصفقة كارثة دون نصر كامل
سموتريتش يوجه رسالة حازمة لنتنياهو الصفقة كارثة دون نصر كامل
منذُ 47 دقائق

أكد وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش أن صفقة الاستسلام التي تنهي الحرب دون نصر كامل هي...

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على بلدات جنوب لبنان شاهد
شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على بلدات جنوب لبنان شاهد
منذُ 47 دقائق

فرق الدفاع المدني تواصل أعمالها في رفع الأنقاض والبحث عن ناجين في بلدة ميس...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مصدر قيادي في حماس لـالعربي الجديد نتنياهو يهدد باجتياح رفح لعرقلة التوصل إلى اتفاق لحسابات شخصية والاجتياح لن يكون نزهة
مصدر قيادي في حماس لـالعربي الجديد الاحتلال سيدفع ثمنا غاليا لأية مغامرة قد يقدم عليها وسيمنى بالفشل
مصدر قيادي في حماس لـالعربي الجديد تعنت الاحتلال قد يعطل المفاوضات ونتنياهو هو من يتحمل كامل المسؤولية
فيضانات البرازيل تدفع الكونميبول إلى تأجيل مباراتين